أهم الأخبار

'حرس المنشآت' يعلن بدء معركة إجدابيا

ليبيا المستقبل | 2016/06/25 على الساعة 18:27

العربي الجديد: ساد هدوء حذر في مدينة سيرت، واقتصرت العمليات القتالية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على غارات جوية استهدفت مواقعه المتبقية داخل المدينة، فيما أعلن "حرس المنشآت" عن بدء معركة إجدابيا "لتأمين أهلها من سرايا الدفاع". وأفاد المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، اليوم السبت، أن هدوءا حذرا يسود كافة محاور القتال في سرت منذ منتصف ليل البارحة، موضحاً أن العمليات القتالية لليوم السبت اقتصرت على تنفيذ سلاح الجو عدة ضربات لتمركزات التنظيم في محيط الميناء ومقر قاعة واغادوغو.

في الأثناء، أعلن حرس "المنشآت النفطية" التابع للمجلس الرئاسي، عن بدء معركة الدفاع عن إجدابيا وتأمين أهلها من سرايا الدفاع عن بنغازي. وقال المتحدث الرسمي باسم الحرس، علي الحاسي، في بيان متلفز ألقاه في ساعة متأخرة من ليل البارحة الجمعة، أن هذا التحرك جاء تنفيذا لقرار وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، المهدي البرغثي، "لحماية إجدابيا والدفاع عنها ضد أي قوة معتدية"، في إشارة للمجموعة المسلحة الموالية للمفتي الصادق الغرياني.

إلى ذلك، قتل 5 مدنيين وجرح 13 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة أمام مستشفى الحوادث ببنغازي، ليل الجمعة. وقال المكتب الإعلامي للمستشفى إن الانفجار وقع أمام المدخل الرئيس للزوار بالمستشفى.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا استنكرت في بيان لها، يوم أمس الجمعة، تعرض المرافق الصحة في بنغازي لهجمات، مطالبة جميع الأطراف بالامتناع عن استهداف المرافق الطبية واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع وقوعها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل