لجنة حقوق الإنسان تحدد موعد عقد المؤتمر الدولي لمنظمات حقوق الإنسان الفاعلة 24/4/2013 20:23 لجنة حقوق الإنسان تحدد موعد عقد المؤتمر الدولي لمنظمات حقوق الإنسان الفاعلة
ليبيا: حقوق الإنسان بحث

حددت لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام موعدا نهائيا للمؤتمر الدولي لمنظمات حقوق الإنسان الفاعلة، والمزمع عقده بمدينة البيضاء في التـاسع والعشرين من شهر مايو القادم. وقالت عضوة لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام "نعيمة الحامي": إن الترتيبات الأولى للمؤتمر الدولي كانت مقررة في الـ29  من أبريل الجاري، ولكن تأجلت لأسباب عدة، ومن خلال الاجتماعات السابقة للجنة تم تحديد الموعد النهائي في مكانه وزمانه وإعداد الدعوات للمشاركين المعنيين في هذا المجال على المستوى الدولي.

وأوضحت "الحامي"، لوكالة الأنباء الليبية اليوم الأربعاء - قيام اللجنة بإعداد تقرير واستلام تقريرآخر من وزارة العدل، بنفس الرؤى والاستراتيجية وتم تدارس هذا التقرير المعني بظروف العاملين والمقيمين في المؤسسات التأهلية والإصلاحية واتخاذ ما تقتضيه الحاجة من واجبات إنسانية وحياتية. وأشارت عضوة لجنة حقوق الإنسان، إلى أن اللجنة سجلت بعض الملاحظات حول ظروف عدد من السجون بطرابلس، بشأن اختلاط السجناء الليبيين مع جنسيات أخرى، واختلاف الجرائم والقضايا والعقوبات.

وحول رؤية واستراتيجية العدالة وحقوق الإنسان في ليبيا الجديدة والخطوات الأولية وفق الخطة المعدة، قالت "الحامي": إن وزارة العدل كلفت لجنة تتولى الاهتمام بالخدمات العامة للسجانين والسجناء وتوظيف اخصائيين اجتماعيين ونفسيين من خبراء واستشاريين بكفاءة عالية من الليبيين. ودعت "نعيمة الحامي" مجددا، أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام إلى الالتزام بجدول اجتماعات اللجنة ومتابعة سير عملها خاصة في هذه المرحلة الاستحقاقية والحاسمة.

المصدر: وال

S

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
مشارك
كفاكم شعارات كاذبة ان سجل حقوق الانسان في ليبيا اصبح اسود
الفعل وليس القول لمحو ووقف الانتهكات اليومية في السجون وفي كل مكان
ان العديد من…...
التكملة