ليبيا تدرس فرض الطوارئ بعد محاولة اغتيال المقريف 7/3/2013 17:19 ليبيا تدرس فرض الطوارئ بعد محاولة اغتيال المقريف
ليبيا: الملف الأمني بحث

نقلت صحيفة "الشرق الاوسط" الخميس، عن مسؤول ليبي قوله ان الحكومة تدرس فرض حالة الطوارئ "لمنع المزيد من التدهور الامني" في البلاد، وذلك في اعقاب محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس المؤتمر الوطني محمد المقريف الثلاثاء الماضي.

وكانت سيارة المقريف تعرضت لاطلاق نار مساء الثلاثاء في طرابلس اثناء كان يغادر قاعة اجتماعات حاصرها متظاهرون مؤيدون لقانون العزل السياسي الذي يهدف الى منع المحسوبين على نظام معمر القذافي من الوصول مجددا إلى السلطة.

وقال سالم بالروين، مدير مكتب المقريف للتلفزيون الرسمي إن مسلحين أشهروا أسلحتهم في وجه الاخير وتوعدوه بالقتل، قبل أن تتعرض سيارته لإطلاق نار.واعلن وزير الداخلية عاشور شوايل في مؤتمر صحافي في طرابلس الاربعاء، ان "المقريف خرج من الهجوم سالماً". واكد شوايل ان "المحتجين كانوا مسلحين وبعضهم كان بحوزته متفجرات".

وكان منزل المقريف في سبها التي تبعد 800 كيلومتر جنوب طرابلس، قد تعرض لاطلاق نار في كانون الثاني/يناير الماضي في ما وصف بانه محاولة اغتيال.وقال المسؤول الليبي لصحيفة الشرق الاوسط ان "حكومة الدكتور علي زيدان قد تضطر إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمنع المزيد من التدهور الأمني والعسكري". واضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه ان "الأمر قيد البحث والدراسة حاليا".

ولا تزال ليبيا تكافح للسيطرة على عدد كبير من الميليشيات المسلحة التي اكتسبت قوة خلال التمرد ضد القذافي.

المصدر: البوابة

hd

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
مجـرد سـؤال
هل سيارة المقريف تعرضت لإطلاق النار, ام أن المقريف كان في السيارة عندما تعرضت للهجوم؟ ففي الحالة الاولى لم تكن محاولة إغتيال وانما يمكن اعتبارها تهديد اما في الحالة الثانية…...
التكملة
H3O
وينك ياشوايل يا مسوّي الهوايل.. !!...
التكملة
Hassan M . Elkhadsem
federalism is the way out of this .....for Tripoli, with due respect for its inhabitants,is always easy to control ,and has been the center from which different rulers,over the decades,…...
التكملة
BENGHAZI
يا شوائل هل تم القبض على هؤلاء المجرمين واين قواتك وخططك كلام غارغ وان كنت ليس اهلا فاستقيل وخلى غيرك يحقق امنية الشعب وهو الامان الذى لم تستطع تحقيقه لا…...
التكملة
Mohamed
I hope Lamgariag got the massage it gets to late we need constittuion and president he knows this or else...
التكملة
رضوان الجهاني
الكثر من الذين شاهدوا سبارة المقريف مخرومة بالرصاص ساورهم الشك في فبركة عملية الاغتيال الفاشلة لاسباب تتغلق بالتصويت على قانون العزل و محاولة الالتواء عليه...
التكملة
فرض الطواري مهم جدا
يفترض انه كان منذ زمن طويل ولابد ان تكون هناك قوة عسكرية على كفاءة عالية تتعامل مع الشراذم فالمندسين كثيرين كما لايفوتنا ان ترك اي معتصم يصل للمؤتمر هو في…...
التكملة
مواطن من الشرق الليبي
صدق المثل الشعبي الذى يقول : ياهرب من الغولة ياطايح في سلال القلوب !! كثيرين هم الذين يريدون ان يرتهنوا الوطن ويستولوا فيه على السلطة والمناصب وحكم الشعب الليبي من…...
التكملة
مواطن ليبي تمنى لو لم يكن ليبيا !!
لن تكون هناك هيبة للدولة الليبية واستتباب للامن مالم تكون الحكومة حاسمة في مواجهة هذه الشراذم التي تريد ان ترهب الليبيين وترتهن الثورة والدولة في شخوصهم !! الحل مع هؤلاء…...
التكملة
مواطن ليبي
ليس حبا في المقريف و لكن كرها للفوضي و منعا لمزيد من تردي الأوضاع الآمنيه في بلادنا التي ابتليت بهذه المليشيات المجرمه و الأحزاب المتعصبه و الأكثر إجراما من أمثال…...
التكملة
أيمن ليبيا
أعتقد انه يجب تبني نظام برقة و طرابلس و فزان قبل فوات الآوان نظرة البرقاويين للمسيرة الديمقراطية تختلف عن نظرة الطرابلسيين و الفزانيين و نحن لا نريد ان نفرض عليهم…...
التكملة
علي
علي خاطر عيون المقريف كله يهون .
طلع المليشيات من اوكارها واوقفهم في الشوارع لتعطيل الحركة وتبهديل الناس وماتنساش الجؤ بدي يسخن تستوردلهم شباشب جلد لان الثوار في الصيف…...
التكملة
ليبى آصيل
آهم شى المخابز تقعد فاتحه ....
التكملة
ابن رشد
ومالفائدة من فرض حالة الطوارئ إذا لم يكن لدى الحكومة الادوات اللازمة لتطبيقها؟
أم هل ستستعين الحكومة كالعادة بالعصابات المسلحة، بعد اضفاء شرعية عليها طبعا؟
...
التكملة