صحف ومجلات rss

مثقفون عرب وأجانب يحتفون بالذكرى الـ20 لمجلة "بانيبال" في أصيلة

بمبادرة من منتدى أصيلة في المغرب احتفى أدباء ومترجمون عرب ومستشرقون مختصون بالأدب العربي من أوربا واليابان بمرور عشرين عاماً على صدور مجلة "بانيبال" المتخصصة بترجمة الأدب العربي للغة الانكليزية. الحفل استمر طوال يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر تموز الجاري في مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية بمدينة أصيلة، بواقع أربع جلسات صباحية ومسائية

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 223 من صحيفة فسانيا

صدرت اليوم الاثنين النسخة الإلكترونية للعدد 223 من صحيفة فسانيا الأسبوعية وتصدرت واجهة العدد عدة عناوين أهمها: الدامجة: لم تعد لدي الرغبة في العمل مع المنتخب الوطني... زوّر المأذون فسجن بخمس سنوات وفسخ العقد... بعد مرور سبع سنوات: تاورغاء جرح يداويه أهله... أجتماع إدارة النشاط المدرسي بمديري مكاتب النشاط بالبلديات.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 222 من صحيفة فسانيا

ليبيا المستقبل (صحيفة فسانيا): صدرت يوم الإثنين بتاريخ 16 شوال 1438هـ، الموافق 10 يوليو 2017م، النسخة الإلكترونية للعدد 222 من صحيفة فسانيا الأسبوعية. تصدرت واجهة العدد عدة عناوين أهمها: - هل فشل مشروع الإسلاميين في ليبيا؟ - أنا ومؤيدو المجلس البلدي والمطالبون بإسقاطه - بعد توقيع اتفاق التسليم: احتدام الجدل حول إمكانية تشغيل مطار سبها الدولي.

صدور العدد (28) من مجلة "رؤى" الليبية

صدر العدد الثامن والعشرون (مايو – يونيو) 2017م مجلة رؤى الصادرة عن مؤسسة دعم وتشجيع الصحافة ليبيا، يزين غلافها الخارجي لوحة للفنان المصري (سيف وانلي)، وقد شارك في هذا العدد نخبة من كبار الأدباء والمفكرين العرب من المغرب، تونس، الجزائر، مصر، ليبيا، العراق، فلسطين.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد221 من صحيفة فسانيا

صدرت اليوم الإثنين بتاريخ 24 رمضان 1438هـ، الموافق 19 يونيو 2017م. النسخة الإلكترونية للعدد 221 من صحيفة فسانيا الأسبوعية. تصدرت واجهة العدد عدة عناوين أهمها: رمضان: بين شبح نقص السيولة وارتفاع الأسعار وجشع التجار، ادعت على أخيها لتؤكد نسبها لجدها الثاني!، طقوس الصائمين في ليبيا بين العادات والعبادات!، برعاية المجلس البلدي مسابقة سبها القرآنية.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 220 من صحيفة فسانيا

صدر اليوم الإثنين 17 رمضان 1438هـ، الموافق 12 يونيو 2017م، النسخة الإلكترونية للعدد 220 من صحيفة فسانيا الأسبوعية . تصدرت واجهة العدد عدة عناوين منها: أيجوز العودة لدستور 1951؟... وزع رسوما منافية للحياء فأسقطت عنه صفة مأمور الضبط القضائي... شهر رمضان في طرابلس بين الحنين للماضي... والحاضر المؤلم.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 219 من صحيفة فسانيا

صدر اليوم الاثنين بتاريخ  10 رمضان 1438هـ،الموافق 5 يونيو 2017م. النسخة الالكترونية للعدد 219 من صحيفة فسانيا. تصدرت واجهة العدد عدة عناوين منها: أين أنت أيها الجنوب من هذا وذاك؟، تعاطي المخدرات ليس من الجرائم المخلة بالشرف!، مواطنون: طرابلس أسيرة الجماعات المسلحة المتناحرة على السلطة، الحرب في ليبيا أو الحرب الليبية، سبرنج بور نقطة انطلاقة.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 218 من صحيفة فسانيا

صدر اليوم الأحد 2 رمضان 1438هـ، الموافق 28 مايو 2017م. العدد 218 من صحيفة فسانيا الذي يوزع اليوم في العاصمة طرابلس. وتصدرت واجهة العدد عدة عناوين منها مبادرة التغيير السلمي بشراكة وادي البوانيس هاجمته المجاري فعوضته الشركات المختصة. وعنوان تحقيق هذا العدد (التدابير التي يتخذها المواطنون في ظل ارتفاع الأسعار وانعدام السيولة). وكالعادة جاءت افتتاحية فسانيا لتح ...

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 217 من صحيفة فسانيا

صدر اليوم الأحد 25 شعبان 1438هـ، الموافق 21 مايو 2017م. النسخة الإلكترونية للعدد 217 من صحيفة فسانيا. تصدرت واجهة العدد عدة عناوين منها: فسانيا تنعى ضحايا قاعدة براك الشاطئ الجوية، استلام 4426 ملفاً للباحثين عن العمل ببلدية سبها، تاناروت طريق التغيير، قتلی وجرحی ومفقودون وجثث مجهولة الهوية في أحداث براك الشاطئ الدامية.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 216 من صحيفة فسانيا

بعد طول انقطاع صدرت اليوم، الأحد 14 مايو 2017م، النسخة الإلكترونية للعدد 216 من صحيفة فسانيا. وتصدرت واجهة العدد أهم العناوين لمحتواه فجاءت الافتتاحية بعنوان: (التدخل ثقافياً) والتي جاء فيها "والوطن يتخبط سياسياً واقتصادياً، وفكرياً، هاهو ينتعش ثقافياً، معادلة غريبة تدعو للتساؤل: هل الثقافة رديف المعاناة؟". وتختتم افتتاحية فسانيا بتساؤل: "وهل ...

آخر الأخبار