اجدابيا rss

"الكهرباء" تعلن ربط المنطقة الشرقية بالغربية بدائرة إجدابيا راس لانوف

أعلنت الشركة العامة للكهرباء ربط الشبكة الشرقية بالشبكة الغربية مساء يوم السبت، وذلك حفاظا على استقرار الشبكة الكهربائية. وأكدت الشركة، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن فنيي ومهندسي الإدارة العامة لنقل الطاقة تمكنوا من الربط بين الشبكة الشرقية والغربية بدائرة الربط إجدابيا راس لانوف 400 ك، وذلك حوالي الساعة الخامسة من مساء السبت ...

البريقة لتسويق النفط: الأمور تحت السيطرة ولا يوجد أي نقص في الغاز

أكد مدير المبيعات بشركة البريقة لتسويق النفط، عطية لطيوش، حسب ما نقله المكتب الإعلامي، أن الشركة لا تعاني من نقص الغاز، مؤكدا أن مبيعات الغاز اليومية من مخرجات مستودع رأس المنقار بين المعدلات الثابتة والمتزايدة، وأن الجهود المتظافرة من كافة جهات العمل بالشركة تُؤتي ثمارها. وشدد لطيوش، اليوم الاحد، إن الأمور تحت السيطرة وتسير وفق خطط مسبقة، مشيرا إلى تخصيص ...

اجدابيا.. البدء في توزيع بطاقات سلة التموين الغذائية

ضمن برنامج حزمة مشاريع الدفع الإلكتروني الذي يشرف عليه مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء وبالتنسيق مع مراقبة الاقتصاد إجدابيا، قام فرع الهلال الأحمر إجدابيا بالبدء في إتمام إجراءات طلب البطاقة الذكية بتعبئة النموذج المعد لهذا الغرض، وذلك لاستلام سلة التموين الغذائية اعتبارا من الأحد القادم.

"الوفاق" تقرر إنشاء جامعة اجدابيا

أصدر مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني قرارا بإنشاء جامعة اجدابيا. وتتكون الجامعة، بحسب نص القرار رقم 20 لسنة 2017 من كليات الهندسة والآداب والعلوم والتربية والتقنية الطبية والاقتصاد والعلوم السياسية والحقوق والطب البشري والعلوم والموارد التطبيقية وتقينة المعلومات. يذكر أن مجلس وزراء الوفاق قرر، في الأيام الأخيرة، إنشاء جامعات في صبراتة والجفارة وبني وليد. ...

كل يوم في مدينة ليبية...(6) مدينة اجدابيا

تقع مدينة أجدابيا عند مفترق عدّة طرق رئيسية: الطريق الساحلي الليبي، طريق طبرق-أجدابيا، طريق أجدابيا-الكفرة. كانت المدينة في العصر الروماني عبارة عن مركز حربي وقد افتتحها عمرو بن العاص سنة 22هـ صلحا على أن يدفع أهلها خمسة آلاف دينار، وقد أسلم كثير منهم في هذا الفتح. بلغت أوج ازدهارها وأهميتها الإقليمية في القرن العاشر الميلادي، إبـّان حكم الفاطميين.

برنامج "مراسلون" ليوم السبت 6 مايو 2017

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية  والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. عناوين حلقة اليوم: دورة تدريبية حول الرقابة الإدارية في سبها.. انطلاق الدورة الثانية مهرجان بلغراي المسرحي.. انطلاق حملة تشجير في اجدابيا برعاية فوج كشافة المدينة.

"ازرعها وارعاها".. حملة لغراسة الأشجار في بلدية اجدابيا

نظمت خدمة وتنمية المجتمع بفوج كشاف اجدابيا حملة تحت شعار "ازرعها وارعاها" بمشاركة عدد كبير من الجهات والقطاعات العامة والخاصة بالبلدية. الحملة التي تنطلق على عدة مراحل تستهدف غرس الأشجار في شوارع وحدائق مدينة اجدابيا من أجل تحسين الشكل الجمالي، والمحافظة على البيئة الخضراء داخل البلدية.

بوابة عسكرية في اجدابيا تصادر روايات وكتبا أدبية لمكتبة "تجوال"

أفادت مكتبة تجوال المتنقلة أن مجموعة من الروايات تمت مصادرتها ببوابة اجدابيا، معلنة "تعليق العمل إلى حين انتهاء مهزلة مصادرة الكتب بدون مبرر، مع الالحاح بإصدار قانون تذكر فيه اسماء الكتب الممنوعة من التداول داخل البلد معتمدة من الرقابة على المطبوعات مع الشرح التفصيلي لسبب المنع". وأدانت "تجوال"، في بيان صادر عنها، "عملية مصادرة الك ...

برنامج "مراسلون" ليوم الخميس 6 إبريل 2017

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية  والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. عناوين حلقة اليوم: نادي عوض اعبيدة للفنون التشكيلية، تميز وتألق.. انعقاد منتدى طلابي لطلبة جامعة سبها.. جهاز الحرس البلدى اجدابيا، دوريات مكثفة.

برنامج "مراسلون" ليوم الثلاثاء 4 إبريل 2017

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية  والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. عناوين حلقة اليوم: مهرجان الربيع الموسمي ببلدية الزاوية الغرب.. ترميم المدينة القديمة لاوجلة للحفاظ على معمارها الفريد.. الملتقى الأول للأخصائيين الاجتماعيين باجدابيا.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل تعتقد أن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي:
سيساهم في حل الأزمة الليبية
سيدعم جهود المصالحة الوطنية
سيزيد من تعقيد المشهد السياسي
اجراء غير قانوني
لن يكون له تأثير
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل