ليبيا - اجخرة rss

برنامج "مراسلون" ليوم الثلاثاء 25 يوليو 2017

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية  والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. عناوين حلقة اليوم: إلقاء القبض على حوالي 60 مهاجرا غير شرعي في الكفرة.. المجلس البلدي اجخرة يكرم آمر وأفراد الكتيبة 152 مشاة آلية.. انطلاق حملة "بنغازي ضيك ضاوي" بمشاركة شباب المدينة وجمعيات المجتمع المدني.

"حكماء اجخرة" يدين هجوم الهلال النفطي ويدعم قرار مجلس النواب

أدان "مجلس حكماء اجخرة" ما وصفه بـ"الهجوم البربري على موانئ النفط". وطالب المجلس، في بيان صادر عنه، الليبيين بـ"التصدي لمثل هذه المحاولات التي من شأنها الضرر باقتصاد البلاد"، داعيا شباب اجخرة والأجهزة الأمنية بها إلى "الاستعداد لحماية الحقول النفطية الواقعة في نطاق المنطقة"، ومعلنا "تأييده لمجلس النواب في قراره ...

إجتماع "الهيئة العامة للمواصلات" مع المجالس البلدية لمدن الواحات

عقد الإجتماع التقابلي للهيئة العامة للمواصلات والمصالح والأجهزة التابعة لها بالحكومة المؤقتة مع المجالس البلدية لمدن الواحات أوجلة وجالو وأجخرة، مساء أمس الأحد ببلدية إجخرة، حيث ضم الإجتماع، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصلات والنقل وعضو مجلس النواب عن بلدية تازربو وعددا من المسؤولين. وناقش الإجتماع المشروعات المتعلقة بالطرق الداخلية لمدن الواحات، ومش ...

تقرير: لجنة اجخرة للحوار السياسي تجتمع مع المجلس البلدي مصراتة

عقد يوم أمس بمقر المجلس البلدي مصراتة أول اجتماعات لجنة أجخرة للتواصل والحوار السياسي مع المجلس البلدي مصراتة، بحضور التجمع السياسي عن المدينة والذي يضم أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة. ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات ستعقد في مصراتة استكمالا لما خلصت إليه جهود المصالحة في اجتماعات اجخرة، والتي تهدف إلى تقريب وجهات النظر للخروج من الأزمة ...

مسؤول بملتقى اجخرة للحوار: نمثل كل الليبيين شرقا وغربا وجنوبا

قال صالح الادريسي "الناطق الرسمي للمجلس الأعلى للمصالحة" أن الحاضرين بملتقى اجخرة للحوار السياسي الوطني "يمثلون جميع الليبيين شرقا وغربا وجنوبا، ولا يمثلون أي حزب أو أي تكتل". وأضاف الادريسي، في مؤتمر صحفي، أن المشاركين "يمثلون الليبي الذي هضمت حقوقه في هذه السنوات العجاف".

ليبيا: جولة جديدة من الحوار السياسي في اجخره

افاد رئيس اللجنة التحضيرية لـ (حوار اجخره الوطني)، محمد مفتاح، في تصريح له لـ ليبيا المستقبل، بان "جلسة للحوار ستعقد يوم الثالث من شهر نوفمبر المقبل للجنة الرباعية بواحة اجخره لمحاولة رأب الصدع وللخروج من الازمة الليبية، وان جميع الاطراف اكدوا علي حرصهم علي حضور الجلسة في موعدها المحدد".

لبنة المصالحة

انهمام "مداومة الهم" الليبيون بقضايا الوطن ومصيره، ووصولهم إلي مرحلة حصر الأطراف الفاعلة والإتفاق الضمني على مبادئ ومفاهيم لوصف الحالة الليبية، وتشريحها لتدارك ما يمكن تداركه بوفاق كامل بين أطراف الصراع على السلطة يعد إنجازاً باهراً..!

غرفة الأخبار من قناة ليبيا: ملتقى اجخرة يشكل لجنة لجمع الأجسام المتنازعة

"ملتقى اجخرة يشكل لجنة لجمع الأجسام المتنازعة".. متابعة إخبارية تحليلية، بمشاركة: الدكتور الطاهر البدوي "الامين العام للمجلس الاعلى للمصالحة"، حسن الطيب "مقرر مجلس المصالحة"، فتحي القباصي "عضو مجلس النواب"، عدنان الشعاب "عضو مجلس النواب".

ملتقى أجخرة: هل يتعثر الحوار بغياب أهم الأطراف الفاعلة عنه؟

في هذا العدد من "وجها لوجه" نتناول فعاليات ملتقى واحة أجخرة للحوار الوطني الليبي الذي انعقد بناء على طلب من مجلس الدولة الاستشاري واللجنة التحضيرية المنبثقة عن هيئة المصالحة الوطنية، مع علي التكبالي النائب في برلمان طبرق، وأشرف الشح عضو لجنة الحوار السياسي الليبي.

غرفة الأخبار من قناة ليبيا: مشاركة واسعة في ملتقى اجخرة للحوار السياسي

"مشاركة واسعة في ملتقى اجخرة للحوار السياسي".. متابعة إخبارية تحليلية، بمشاركة: محمد الصابر "موفدنا إلى أجخرة"، الطاهر البدوي "أمين المجلس العلى للمصالحة"، الهادي الصغير "عضو مجلس النواب".

آخر الأخبار