جامعة بنغازي rss

بنغازي.. تدشين حملة لإنقاذ الكتب

قامت مجموعة من الشباب وبالتعاون مع هيئة الثقافة وبعض أعضاء هيئة التدريس من جامعة بنغازي بتدشين حملة لإنقاذ ما تبقى من كتب كانت مخزنة في منطقة النواقيه ونقلها إلى مخازن في بوعطني لفرزها. وتهدف الحملة لإعادة الكتب إلى مكانها الطبيعي في أرفف المكتبات الموجودة بالمدينة.

طلبة يحتفلون بتخرّجهم وسط الألغام في بنغازي

"من رحم الأزمات يولد النجاح والتفوق" مقولة أثبتها طلاب مدينة بنغازي الذين تلقوا شهادات تخرجهم وسط أكوام من الألغام والمتفجرات داخل جامعة تعرضت للتخريب، فالدمار الذي لحق مدينتهم كان دافعا قويا لهؤلاء للدراسة وتحدي الواقع الأليم من أجل النجاح  ورسم مستقبل أفضل

اِعتماد نَتائج الصف الثّالث بكلية الطب البَشري ببنغازي

اعتمد عميد كلية الطب البشري جامعة بنغازي الدكتور عقيلة البدري، السبت، نتائج السنة الثالثة للطب البشري للعام الدراسي 2015 -2016. وقال البدري فى تصريحات أرودتها وكالة الأنباء الليبية. إنه تم اليوم السبت اعتماد النتائج والتي بلغت نسبت النجاح فيها 46%.

افتتاح قسم التشريح بمجمع الكليات الطبية في بنغازي

افتتح، الأحد، في مجمع الكليات الطبية بجامعة بنغازي المشرحة الطبيبة الخاصة بالجامعة. وجاء افتتاح المشرحة بعد إجراء عمليات الصيانة والعمرة عليها من قبل   مركز الخبرة القضائية والبحوث التابع لوزارة العدل في الحكومة المؤقتة لغرض البحث العلمي وتأهيل الكوادر الوطنية.   

اجتماع لمسؤولي قطاع التعليم في بنغازي

عُقد بقاعة اجتماعات ديوان التربية والتعليم بنغازي، السبت، الاجتماع الأول التنسيقي بين الجامعة وقطاع التربية والتعليم بنغازي. وقال رئيس جامعة بنغازي الدكتور مرعي المغربي إنه تم مناقشة ما تم القيام به خلال العام الدراسي 2016/2015. وأشاد المغربي بدور قطاع التربية والتعليم بنغازي وما يقدمه رغم الصعوبات والإمكانيات والظروف الأمنية، ومساعدة الجامعة في سير العملي ...

ورشة عمل لبحث صيانة وترميم جامعة بنغازي

انطلقت ورشة عمل حول إعادة إعمار جامعة بنغازي التي تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة وقوعها في منطقة اشتباكات. وتهدف ورشة العمل التي تتواصل على مدى يومين إلى تحديد خارطة طريق واضحة تكون مبنية على أسس علمية وموضوعية يتم من خلالها تقييم الأضرار استباقا لمرحلة ترميم وبناء المقرات التي تعرضت للأضرار.

إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل