عزة كامل المقهور rss

المقهور معلقة على مبادرة السراج: ‏من يضع مقترح خطة لابد أن يضع لها آليات تنفيذ

طرحت المحامية وخبيرة القانون الدستوري، عزة المقهور، في تعليقها على مقترح خارطة الطريق التي اعلن عنه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، جملة من الاسئلة حول هذه المبادرة واهدافها. وقالت المقهور في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية "الفيسبوك"، "أن ‏من يضع مقترح خطة لابد و أن يضع مقترح بآليات تنفيذها 

"عليوة الببغاء" (قصة/ عزة كامل المقهور)

صلة الإنس بالطير متناقضة تتأرجح ما بين الحب والألم، الفرح والتعاسة، الحنان والظلم، التعذيب والدلع، الحرية والسجن. صغاراً نستلذ بإصطياد العصافير، نصنع الأفخاخ، نراوغ ونستخدم الحيل، وحين تقع في قبضتنا، ضعيفة، زائغة، واجفة، ترتعش، تتملص وتحاول الفرار، أو مستسلمة تنتفض من حين لآخر، تتفتح في نفوسنا سعادة أشبه بأشعة شمس تستلقي حثيثاً على شراشف بيضاء.

"ليم دمي" (قصة/ عزة كامل المقهور)

الطريق إلى ضاحية عين زارة ضيقة وطويلة ومستقيمة إلى حد كبير، بها انحناءة حادة عند المنتصف تقريبا تؤدي إلى هضبة شاقّة، تتسلقها السيارة "الفولكس فاجن" السماوية بمشقة، تسعل "مرميطتها" وترتعش، بينما يدوس عمي الأمين على دواسة البنزين بقوة وهو يمسك بمقودها.

عزة كامل المقهور: "ياااااابوستة" (قصة قصيرة)

يقع حي "بوستة" على تخوم ضاحية سوق الجمعة ويتداخل مع حيي زاوية الدهماني والنوفليين،لذا يتأرجح انتماء قاطنيه ما بين المركز والضاحية. هذه الحيرة جعلته يحمل مزيجا من صفات الحي وملامح الضاحية. الحي بصخبه وعماراته وميادينه ودكاكينه وانفتاحه، والضاحية بمزارعها وسوانيها وغلتها وبيوتها وانغلاقها، ليصبح "بوستة" بالنسبة لطرابلس كوحمة الوليد تلاحقه إ ...

عزة كامل المقهور "موجلي وشيرخان" (قصة قصيرة)

ليست غابة ولكنها مدينة وليست أية مدينة إنها العاصمة. وليس "موجلي" لكنه إيهاب، أما "شيرخان" فليس سوى حيوان. تدور أحداث هذه القصة في مدينة طرابلس. وأنا اكتب هذه القصة، لن أحكي عن طرابلس التي عشت فيها نصف قرن من الزمان، لكنني سأحكي عن قصص الحرب الملتهبة فيها.

عاجل: تأجيل الطعن المرفوع ضد رئيس المجلس الرئاسي وآخرين الي الأول من مارس 2017

انعقدت اليوم صباحا الجلسة المرفوعة في الطعن المرفوع ضد رئيس المجلس الرئاسي وآخرين أمام محكمة استئناف طرابلس (دائرة القضاء الاداري) وتقدم اطراف الطعن بمذكرات دفاعهم. وقررت المحكمة تأجيل الدعوى ليوم 1. 3. 2017، لاطلاعها.

عزة المقهور وثلاثون قصة طرابلسية (4) والاخيرة

مشاهد طرابلسية، داخل و خارج بيوت طرابلس... شوارعها، وطرقها، وميادينها، وأسواقها، وشواطئ بحرها، وحدائقها.. اتخذت منها الكاتبة مواقع مكملة.. لحركة شخوص قصصها، وحملت معها وهي تتنقل خلالها  أدوات تسجيلها وتصويرها كتابة، تقدم معالم مرئياتها بدقة وصف ووضوح تبيان.

تأجيل البث في الطعن المرفوع ضد الرئاسي وآخرين في مذكرة التفاهم

قررت محكمة استئناف طرابلس اليوم تأجيل الطعن المرفوع ضد المجلس الرئاسي وآخرين في مذكرة التفاهم إلى يوم الأربعاء المقبل 22.2.2017 بناء على طلب إدارة قضايا الدولة (محامي المطعون ضدهم) لتقديم دفاعهم.

عزة المقهور وثلاثون قصة طرابلسية (3)

في العديد من هذه المجموعة القصصية سنجد حضورا للكاتبة يمثل وجودا لها في حركة أحداثها، في مراحل مختلفة من العمر، بدأ من طفولتها.. تتصدرها أحيانا وتظهر في مشاهد جانبية في أحيان أخرى.. تستحضرها الكاتبة، وتستعيد تفاصيل وقائعها، وتقدم معالم وملامح أشخاصها، وأماكن حدوثها، وتصفها  بجلاء وضوح وتفوق قدرة.. وهذه قصتها مع الدراجة أو (البشكليتة).

ليبيا: المرغني والمقهور يطعنون في مذكرة التفاهم مع ايطاليا

 تقدم 6 مواطنين ليبيين أبرزهم وزير العدل السابق صلاح المرغني والمحامية الليبية عزة المقهور، بطعن ضد رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، والممثلين القانونيين لكل من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية، في قرار توقيع مذكرة التفاهم الليبية الايطالية التي وقعها السراج والحكومة الايطالية مطلع شباط/فبراير الجاري، إلى دائرة القضاء الإداري بمحكمة إستئناف طراب ...

آخر الأخبار