إصدارات rss

بين حين وآخر (كتاب جديد للصادق النيهوم)

أخيرا وبعد طول انتظار.. شرعت جمعية أصدقاء مرضى في بيع كتاب: (بين حين وآخر) للأدب الصادق النيهوم. ولهذا الكتاب قصة قديمة. فبعد توقيعي لعقد مع الأديب الصادق النيهوم، بشأن نشر جميع مؤلفاته القديمة والحديثة بتاريخ: 20/10/1984م، بعثت إليه برسالة وأخبرته بأنني تعاقدت مع دار إفريقيا للطباعة والنشر والإنتاج الفني على نشر كتابنا الأول: "بين حين وآخر" وسيصدر ...

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 223 من صحيفة فسانيا

صدرت اليوم الاثنين النسخة الإلكترونية للعدد 223 من صحيفة فسانيا الأسبوعية وتصدرت واجهة العدد عدة عناوين أهمها: الدامجة: لم تعد لدي الرغبة في العمل مع المنتخب الوطني... زوّر المأذون فسجن بخمس سنوات وفسخ العقد... بعد مرور سبع سنوات: تاورغاء جرح يداويه أهله... أجتماع إدارة النشاط المدرسي بمديري مكاتب النشاط بالبلديات.

صدور النسخة الإلكترونية للعدد 222 من صحيفة فسانيا

ليبيا المستقبل (صحيفة فسانيا): صدرت يوم الإثنين بتاريخ 16 شوال 1438هـ، الموافق 10 يوليو 2017م، النسخة الإلكترونية للعدد 222 من صحيفة فسانيا الأسبوعية. تصدرت واجهة العدد عدة عناوين أهمها: - هل فشل مشروع الإسلاميين في ليبيا؟ - أنا ومؤيدو المجلس البلدي والمطالبون بإسقاطه - بعد توقيع اتفاق التسليم: احتدام الجدل حول إمكانية تشغيل مطار سبها الدولي.

صدور "الخلاصة: أسئلة وكلمات" للأديب يوسف الشريف

أعلن، هذا الأسبوع، عن صدور كتاب (الخلاصة: أسئلة وكلمات) للأديب والقاص الأستاذ يوسف الشريف، عن دار نشر مكتبة طرابلس العلمية العالمية. وجاء الكتاب في حوالي 480 صفحة، من الحجم المتوسط. ويتناول الشريف في هذا الكتاب، العديد من الموضوعات الفكرية، ويجيب عن بعض التساؤلات التي تتفاعل في فكره.

كتاب "قبضة جمر" يرصد دور المثقفين فى مواجهة الإرهاب

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن سلسلة الإبداع العربى، كتاب جديد للكاتب الصحفى اللبنانى الشاعر محمد غبريس بعنوان "قبضة جمر.. دور المثقفين فى مواجهة الإرهاب". يتناول الكتاب رؤية المؤلف حول دور المثقفين فى مواجهة الإرهاب وكيفية التصدى للأفكار الظلامية، التى بات تنتشر فى مجتمعاتنا كالنار فى الهشيم، وتقدمت عن سواها من أفكار ورؤى ثقافية وحضارية. ...

صدور العدد (28) من مجلة "رؤى" الليبية

صدر العدد الثامن والعشرون (مايو – يونيو) 2017م مجلة رؤى الصادرة عن مؤسسة دعم وتشجيع الصحافة ليبيا، يزين غلافها الخارجي لوحة للفنان المصري (سيف وانلي)، وقد شارك في هذا العدد نخبة من كبار الأدباء والمفكرين العرب من المغرب، تونس، الجزائر، مصر، ليبيا، العراق، فلسطين.

صدور كتاب "قراءات حول الارهاب" للكاتب والاديب الكوردي جوتيار تمر

صدر للكاتب والاديب الكوردي جوتيار تمر كتاب "قراءات حول الارهاب" عن دار نور للنشر. الكتاب يسلط الضوء على معالم واشكاليات ظهور التيارات الارهابية والقيم التي تعتمد عليها سواء من حيث النهل من مصادر التشريع او من خلال التأويل والتفسير الشخصاني الرغباتي وبحسب حاجة التيارات تلك.

"الأيديولوجية والطوبائية"... في الأزمنة الحديثة

أصدر أستاذ الاجتماع العراقي عبد الجليل الطاهر (1917-1971) ترجمة لكتاب "الأيديولوجية والطوبائية" لعالم الاجتماع الهنغاري كارل مانهايم أول مرّة عام 1968، ثم قام بترجمة الكتاب نفسه المترجم الفلسطيني محمد رجاء الدريني عام 1980، وها هي ترجمة الطاهر يُعاد طبعها مرة أخرى وتصدر عن "المركز الأكاديمي للأبحاث" في بغداد وكندا

الكاتب يونس الفنادي يصدر (قراءات أدبية)

كتاب (قراءات أدبية) للأستاذ يونس الفنادي صدر بعنوانين جانبيين هما (عبدالمولى البغدادي "شاعرا" والصادق النيهوم "قاصاً"). وقد تتبع المؤلف في الجانب الأول من هذا الإصدار مسيرة الراحل الكبير الصادق النيهوم الأدبية ونبوغه في كتابة المقال الصحفي وذلك من خلال مقالة مطولة بعنوان (القصة والمقال عند الصادق النيهوم) مستعرضاً فيها الخصائص الفنية المش ...

صدور النسخة الإلكترونية للعدد221 من صحيفة فسانيا

صدرت اليوم الإثنين بتاريخ 24 رمضان 1438هـ، الموافق 19 يونيو 2017م. النسخة الإلكترونية للعدد 221 من صحيفة فسانيا الأسبوعية. تصدرت واجهة العدد عدة عناوين أهمها: رمضان: بين شبح نقص السيولة وارتفاع الأسعار وجشع التجار، ادعت على أخيها لتؤكد نسبها لجدها الثاني!، طقوس الصائمين في ليبيا بين العادات والعبادات!، برعاية المجلس البلدي مسابقة سبها القرآنية.

آخر الأخبار