الإرهاب rss

الجزائر: رئيس أركان الجيش.. الإرهاب سيكون مجرد ذكرى

دافع قائد هيئة أركان الجيش الجزائري الجنرال أحمد قايد صالح، لصالح المقاربة العسكرية والأمنية التي تتبناها بلاده في حربها على الإرهاب. واستدل على نجاحات الجيش بما أسماه "النتائج الميدانية المحققة باستمرار في مختلف ربوع البلاد، وبالتفاف الشعب الجزائري حول جيشه، ودعمه له في التضحيات اليومية المتواصلة".

دي ميستورا: الحل السياسي أفضل ضمان ضد الإرهاب في سوريا

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الجمعة على ضرورة مكافحة الإرهاب، وذلك في ختام جولة محادثات السلام السورية السابعة في جنيف، والتي لم تشهد "انفراجا أو انهيارا أو انسحابا"، كما قال. وقال دي ميستورا في مؤتمر صحافي إن مكافحة الإرهاب "أصبحت القضية الرئيسية المطروحة للمناقشة على أعلى مستوى ممكن في أي مكان". وكانت مناق ...

السعودية تعدم 4 أشخاص بتهمة "الإرهاب"

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الثلاثاء (11 يوليو/ تموز 2017) نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن السلطات أعدمت أربعة أشخاص أدينوا بالإرهاب في القطيف بشرق البلاد. وأعلنت قناة الإخبارية السعودية "الحكم بالقتل تعزيرا على أربعة جناة لارتكابهم أعمالا إرهابية في القطيف"، دون ذكر المزيد من التفاصيل. ويعيش في المنطقة المنتجة للنفط عدد كبير من الأقلية ال ...

توقيع مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإرهاب بين قطر والولايات المتحدة

وقعت قطر والولايات المتحدة، الثلاثاء، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة تمويل الإرهاب خلال زيارة لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى الدوحة ضمن مهمة دبلوماسية تهدف إلى نزع فتيل الأزمة الدبلوماسية الخليجية. وأعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحافي مع نظيره الأمريكي توقيع "مذكرة تفاهم بين البلدين لمكافحة تمويل الإرهاب&q ...

عقب هجوم مصر: تونس تحث المجتمع الدولي على تكثيف الجهود لمواجهة الإرهاب

 أعربت وزارة الخارجية التونسية، عن إدانتها الشديدة للهجومين الإرهابيين الذين استهدفا اليوم الجمعة 7 يوليو 2017 نقطة تمركز عسكرية تابعة للجيش المصري جنوب رفح في محافظة شمال سيناء، وأدّيا إلى مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين. 

ميركل: مجموعة العشرين تتفق على أن الإرهاب الدولي "تهديد لنا جميعا"

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة إن مجموعة دول العشرين تتفق على أن الإرهاب تهديد للجميع مشيرة إلى ضرورة تبادل المعلومات لتجفيف منابع تمويله. كانت ميركل تتحدث في نهاية اليوم الأول من أعمال قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها مدينة هامبورج الألمانية.

كتاب "قبضة جمر" يرصد دور المثقفين فى مواجهة الإرهاب

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن سلسلة الإبداع العربى، كتاب جديد للكاتب الصحفى اللبنانى الشاعر محمد غبريس بعنوان "قبضة جمر.. دور المثقفين فى مواجهة الإرهاب". يتناول الكتاب رؤية المؤلف حول دور المثقفين فى مواجهة الإرهاب وكيفية التصدى للأفكار الظلامية، التى بات تنتشر فى مجتمعاتنا كالنار فى الهشيم، وتقدمت عن سواها من أفكار ورؤى ثقافية وحضارية. ...

صدور كتاب "قراءات حول الارهاب" للكاتب والاديب الكوردي جوتيار تمر

صدر للكاتب والاديب الكوردي جوتيار تمر كتاب "قراءات حول الارهاب" عن دار نور للنشر. الكتاب يسلط الضوء على معالم واشكاليات ظهور التيارات الارهابية والقيم التي تعتمد عليها سواء من حيث النهل من مصادر التشريع او من خلال التأويل والتفسير الشخصاني الرغباتي وبحسب حاجة التيارات تلك.

قتلى وجرحى في "تفجير انتحاري" بالعاصمة السورية دمشق

قال التلفزيون السوري إن انتحاريا فجر نفسه في ميدان التحرير بوسط دمشق صباح اليوم الأحد ما أسفر عن سقطوط قتلى وجرحى. وكانت السلطات الأمنية تلاحق ثلاث سيارات مفخخة وتمكنت من تفجير اثنتين في مدخل دمشق، وحاصرت الثالثة في ساحة التحرير فقام انتحاري بتفجير نفسه، بحسب بيان التلفزيون الرسمي.

خبير ألماني: انهيار داعش العسكري قد يخلق دواعش أكثر تطرفا

أكد إعلان الجيش العراقي استعادة جامع النوري بالموصل. الانهيار العسكري لـ"داعش" كان مسألة وقت ليس إلا، وهو ما لا يعني بالضرورة نهاية وجود هذا التنظيم، بل قد تظهر تنظيمات أكثر تشددا كما يرى الخبير الألماني شتيفان بوخن.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما الجديد الذي سيقدمه غسان سلامة كمبعوث أممي جديد في ليبيا؟
تعديل الاتفاق السياسي
زيادة حدة الخلافات
لا شئ
الله اعلم
فرصة جديدة للليبيين
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل