ليبيا - درنة rss

الثني يعقد اجتماعًا لبحث الأوضاع بمدينة درنة

عقد رئيس الحكومة الليبية عبدالله عبدالرحمن الثني، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع عضو مجلس النواب عن مدينة درنة انتصار شنيب بحضور وزير الحكم المحلي محمد فاروق المهدي لبحث الأوضاع بمدينة درنة شرق البلاد. وقالت الحكومة الموقتة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن الاجتماع تناول كافة الأوضاع الإنسانية التي تمر بها مدينة درنة، وإمكانية ما يمكن أن تقدمه الحكوم ...

الوطنية لحقوق الإنسان: "تجويع المدنيين جريمة حرب"

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن "قلقها البالغ بسبب معاناة أهالي مدينة درنة، بسبب إستمرار الحصار المفروض عليها ومنع دخول المواد الغذائية والأدوية والسيولة للبنوك المحلية، وذلك جراء العمليات العسكرية ضد تنظيم القاعدة ومجلس شورى مجاهدي درنة".

محلي درنة: وفيات نتيجة الاعتداء على سيارات الإسعاف

ندد المجلس المحلي بدرنة بما وصفه "الاعتداءات المتكررة على سيارات الإسعاف والطوارئ التي تنقل المرضى للمستشفيات والمصحات بالمدن المجاورة". وفي بيان صادر عنه، اعتبر المجلس "السطو المسلح" على سيارات الإسعاف "تعديا خطيرا على أبسط حقوق الإنسان"، مشيرا إلى "سجن السائق ورمي المريض على قارعة الطريق"، وهو ما أدى إلى "امتن ...

ليبيا: حفتر يسيطر على معظم شرق البلاد ويتطلع إلى طرابلس

 واقعيا تسيطر قوات المشير خليفة حفتر، على أكثر من 98% من بنغازي وضواحيها، إضافة لسيطرتها على كامل شرق البلاد (من بلدة بن جواد غربا، إلى الحدود الليبية المصرية شرقا)، باستثناء مدينة درنة، التي تحاصرها قواته منذ عام ونصف العام، ناهيك عن دخولها أخيرًا لمدن بالجنوب، وسيطرتها على أخرى غرب البلاد. ففي بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية من حيث السكان، بدأت ...

"محلي درنة" يحذر من "كارثة صحية" بالمدينة

قال المجلس المحلي درنة أن "الأوضاع الصحية بالمدينة تنذر بكارثة تتمثل في انهيار القطاع الصحي بالكامل نتيجة النقص الحاد في الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية". وأضاف المجلس، في بيان صادر عنه، أن ذلك "يمثل هاجسا مرعبا لسكان المدينة البالغ عددهم أكثر من 150 ألف نسمة"

برنامج "مراسلون" من قناة ليبيا (الأحد 30 أكتوبر 2016)

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. تقارير حلقة اليوم من درنة وهون وأوجلة.

الهِلال الأَحمر الليبي يُسيّر شحنة مُساعدات لدَرنة

وصلت إلى مدينة درنة شرقي ليبيا الأربعاء، قافلة مساعدات تابعة لجمعية الهلال الأحمر الليبي قادمة من مدينة بنغازي. وتمثلت شحنة القافلة التي تمت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر،في المواد الغذائية المختلفة، وقد استملت جمعية الهلال الأحمر فرع درنة الشحنة وتم تخزينها تمهيداً لتوزيعها على مستحقيها من سكان المدينة.

محلي درنة يحذر من انقطاع المياه بسبب منع دخول الغاز

قال المجلس المحلي درنة أن "لم يتم الاكتفاء بقصف المدينة بالطيران وقتل الأبرياء الآمنين وقفل الطريق المؤدية إليها ومنع دخول الأغذية وحليب الأطفال والوقود والقبض على الهوية، بل تعدى الأمر إلى منع إدخال غاز الطهو بصورة نهائية"

محطة درنة لتحلية المياه تحذر من توقف العمل لنقص اسطوانات الغاز

 قال مدير محطة تحلية المياه بمدينة درنة، أن عدم توفر اسطوانات الغاز بشكل كبير في المدينة، قد يتسبب في توقف وحدات إنتاج المحطة عن العمل مجددًا. وأوضح أحمد النعاس، في كتاب وجهه اليوم الاثنين إلى رئيس المجلس المحلي لمدينة درنة، حول تداعيات قرار منع دخول سيارات غاز الطهي للمدينة، بالقول: أنه يتعذر إرجاع الوحدات للعمل بسبب انقطاع الكهرب ...

مصادر من درنة: منع دخول غاز الطهو إلى المدينة

أفادت مصادر من مدينة درنة أن "قوات الكرامة" أصدرت تعليمات إلى وحداتها بـ"منع دخول غاز الطهو إلى المدينة". وأوضحت رسالة صادرة عن حسين ادريس حسين محمد "آمر محور الساحل" وموجهة إلى "جميع الوحدات بالمحور" "منع دخول سيارات غاز الطهي إلى مدينة درنة منعا باتا"

آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل