تمنهنت rss

اللواء 12 مجحفل يعلن السيطرة التامة على قاعدة تمنهنت

أعلن الناطق باسم اللواء 12 مجحفل محمد ليفيرس أن القوات التابعة للحكومة المؤقتة قد تمكنت من السيطرة على قاعدة تمنهمت بالكامل. وأضاف ليفيرس، في تصريح إعلامي، أن "عملية السيطرة تمت بعد هجوم كاسح قامت به وحدات الجيش، اقتحمت على إثره قاعدة تمنهنت"، مشيرا إلى أن "عناصر القوة الثالثة قاموا بالانسحاب منها باتجاه الجفرة"، حسب تعبيره. &nbs ...

الحسناوي: "العقيد بن نايل خان الاتفاق وسمح لطائرات حفتر بقصفنا في تمنهنت"

قال أحمد الحسناوي القيادي في القوة الثالثة لتأمين الجنوب الليبي إن العقيد محمد بن نايل "خان الاتفاق الذي عقده مع القوة الثالثة التي سلمت له مطار براك الشاطيء بشرط ألا يستخدم هذا المطار في أعمال عدوانية ضد القوة الثالثة لكن العقيد بن نايل لم يلتزم بهذا الاتفاق الذي تم بحضور أعيان ومشايخ المقارحة ببراك الشاطي".

قصف بصواريخ الجراد على محيط قاعدة تمنهنت

أفادت مصادر من "القوة الثالثة لتأمين الجنوب" أن قصفا متقطعا بصواريخ الجراد نفذه "اللواء 12 مجحفل" استهدف محيط قاعدة تمنهنت التي تتمركز بها، منذ صباح اليوم الخميس. وأضاف المصدر أن القصف لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية من المدنيين أو من أفراد القوة.

قصف بقذائف الهاوزر على قاعدة تمنهنت

أفادت مصادر مقربة من "القوة الثالثة لتأمين الجنوب" أن قوات تابعة لـ"اللواء 12 مجحفل" الموالي لعملية "الكرامة"، أطلقت، صباح اليوم، عددا من قذائف الهاوزر باتجاه قاعدة تمنهنت التي تتمركز بها "القوة الثالثة لتأمين الجنوب" التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق. وأضافت المصادر أن بعض القذائف سقطت في محيط المنطقة السكنية، دون ...

عاجل - قصف جوي على قاعدة تمنهنت

أفادت مصادر من "القوة الثالثة لتأمين الجنوب" أن طائرة تابعة لعملية "الكرامة" قصفت، مساء اليوم الجمعة، قاعدة تمنهنت التي تتمركز بها القوة. وأضافت المصادر أن القصف لم يسفر عن خسائر مادية أو بشرية.

قصف بالمدفعية الثقيلة على قاعدة تمنهنت

أفادت مصادر من "القوة الثالثة لتأمين الجنوب الليبي" أن "اللواء 12 مجحفل" التابع لعملية "الكرامة" والذي يقوده محمد بن نايل قصف، اليوم الأحد، قاعدة تمنهنت، التي تتمركز بها قوات تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، بالمدفعية الثقيلة. ولم تذكر المصادر ما إذا كان القصف قد أسفر عن خسائر مادية أو بشرية.

الطوارق: دعوة لوقف القتال بالجنوب الليبي

دعت قبيلة "منغساتن" إحدى، قبائل الطوراق في ليبيا، كافة الأطراف المتصارعة بالجنوب الليبي إلى وقف الاقتتال الدائر منذ نحو أسبوعين بمحيط قاعدة "تمنهنت" العسكرية بين قوات موالية لحكومة الوفاق، وقوات موالية لمجلس نواب بطبرق يقودها خليفة حفتر.

"اللواء 12" يجدد القصف على قاعدة تمنهنت

جدد "اللواء 12" القصف المدفعي والصاروخي على قاعدة تمنهنت الجوية صباح اليوم الثلاثاء،. وقد تم تعليق الدراسة في جميع مدارس تمنهنت بسبب هذا القصف.

عاجل - تجدد القتال قرب تمنهنت رغم الهدنة المعلنة

أفادت مصادر من مدينة سبها أن المواجهات تجددت بين "القوة الثالثة لتأمين الجنوب" و"الكتيبة 201" من جهة و"اللواء 12 مجحفل" من جهة ثانية، رغم الإعلان عن هدنة من ثلاثة أيام، مساء أمس، بعد وساطة من شخصيات قبلية من جبل نفوسة. وأفاد المتحدث باسم "الكتيبة 201" وليد سالم أن قوات "الكرامة" قصفت قاعدة تمنهنت بأكثر من 20 ...

السراج يدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف تدهور الأوضاع في جنوب ليبيا

طالب فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في رسالة له إلى المنظمات الدولية والعربية ومنها "أمين عام جامعة الدول العربية، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وأمين عام الأمم المتحدة"، بالتدخل العاجل لوقف تدهور الأوضاع في جنوب ليبيا ...

آخر الأخبار