الإتفاق السياسي rss

الأعلى للدولة "لم ولن يوافق على مناقشة تركيبته من قبل لجنة الحوار"

مصدر مُقرب من رئاسة المجلس الأعلى للدولة يؤكد أن وفد المجلس المشارك في اجتماعات الحوار السياسي بتونس جاء برسالتين مُحددتين فقط، هما: (1) لم يتم الإتفاق على جدول أعمال مُسبق لهذه الإجتماعات، والمجلس الأعلى للدولة لم ولن يوافق على مناقشة تركيبته من قبل لجنة الحوار السياسي، ولم يتم التطرق لهذا البند إطلاقًا.

كوبلر: اتفاق الصخيرات هو الحل الأفضل لأزمة ليبيا

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في تغريدة له على حسابه الشخصي بـ (تويتر أن اجتماع الترويكا الذي ضم الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي "أجمع على سيادة ليبيا وإيجاد حل سياسي سلمي للأزمة فيها وأن اتفاق الصخيرات هو الحل الأفضل"، مشيرا إلى "الدعم القوي للعملية السياسية والإجراءات فورية لمصلحة الشعب الليبي".

بدء جلسة الحوار التشاورية بتونس في غياب مجلس النواب

بحسب عضو لجنة الحوار السياسي الليبي توفيق الشهيبي، بدء جلسة الحوار التشاورية بالعاصمة التونسية بغياب مجلس النواب الذي لم يختار ممثليه. من جهة اخري، كشف مصدر بالمجلس الأعلى للدولة عن أسماء الوفد الممثل للمجلس المشارك في اجتماعات تونس حول الاتفاق السياسي وأطروحات التعديل.

شكري: القاهرة تتجه لعقد لقاءات مباشرة بين اﻷطراف الليبية الثلاثة

كشف وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال مؤتمر صحفى عقب إنتهاء إجتماع دول الجوار الليبى بالقاهرة، أمس السبت، عن تشكيل آلية ثلاثية لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر لمتابعة تطورات ملف اﻷزمة الليبية، مشيرا إلى وجود ترتيبات لعقد لقاءات مباشرة بين اﻷطراف الليبية الثلاثة بالقاهرة في وقت قريب.

أبو الغيط: "الجامعة العربية" تدعم أي مسار سياسي للإتفاق في ليبيا

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة ملتزمة بتحمل مسئولياتها تجاه ليبيا، مضيفا "مستمرون في العمل من أجل تشجيع التوصل إلى تسوية شاملة للخروج من المأزق الراهن". وأضاف خلال كلمته، في إجتماع دول الجوار الليبي بالقاهرة: "الجامعة ستواصل مساندتها للدولة الليبية ومؤسساتها الشرعية من أجل تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ...

مساهل: "الأزمة الليبية أصبحت تهدد دول الجوار"

قال عبد القادر مساهل، الوزير الجزائرى للشئون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية: "الأزمة الليبية لا تهدد أمن وسلامة ليبيا فقط، بل أصبحت تهدد دول الجوار أيضا"، مضيفا "حل الأزمة الليبية فى أيدى الليبيين أنفسهم دون تدخل خارجى". وأضاف خلال إجتماع دول الجوار الليبي بالقاهرة: "الاتفاق السياسى يوفق إطارا لتسوية الأزمة من منط ...

كوبلر يناشد الدول المجاورة لدعم ليبيا

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، خلال إجتماع دول الجوار الليبي بالقاهرة، إن: "هناك صراعات من أجل السيطرة على مصادر الطاقة في ليبيا"، مضيفا "لابد من وجود إتفاق بين الليبين، ويجب أن يكون عام 2017 هو عام القرارات بشأن الأزمة". وأضاف: "الدول المجاورة يجب أن تدعم ليبيا ولكن القرار لابد أن يكون لليبيين أنفسهم".

مصر: اتفاق "الصخيرات" هو الحل الأفضل للأزمة الليبية

أكد سامح شكرى وزير الخارجية المصري، التزام بلاده بضمان سيادة ليبيا ودعم مؤسساتها الشرعية ورفض التدخل فى شأنها الداخلى، كاشفا عن أن كافة الأطياف الليبية تجرى مشاورات مع القاهرة فى محاولة لإيجاد حلول سلمية للأزمة. وحول حلول الأزمة الليبية، أضاف وزير الخارجية فى كلمة خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة دول جوار ليبيا، أن اتفاق "الصخيرات" هو الحل الأفضل ...

الاتفاق السياسي وجهود نحو التسوية

غرفة الاخبار من قناة ليبيا، السبت 21 يناير 2017: "الاتفاق السياسي وجهود نحو التسوية". متابعة اخبارية تحليلية بمشاركة: بدر الرابحي - موفد القناة الى مالطا، الصالحين عبد النبي - عضو مجلس النواب، علي السعيدي - عضو مجلس النواب.

فورين أفيرز: "الوفاق على شفا الإنهيار وتدخل ترامب في ليبيا ضروري"

إعتبر مقال للباحثان، جيسون باك ونيت مايسون، نشرته مجلة (فورين أفيرز) الأميركية، بتاريخ 17 يناير 2017 أن إستقالة عضو المجلس الرئاسي (موسى الكوني) بداية الشهر الجاري، وما تلا من قصف طائرة في مطار الجفرة الليبي كانت تقل ضباطاً من مصراتة "تصعيدا خطيرًا قد يسفر عن هجمات مضادة مكثفة" في ليبيا.

إستفتاء
هل انت موافق علي اقتراح مجموعة من النواب تغيير علم ليبيا ونشيدها الرسمي؟
نعم
لا
لا بد من استفتاء الشعب
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل