مقالات

عمر الدلال

على هامش التدخل الامريكى

أرشيف الكاتب
2016/08/02 على الساعة 18:50

التدخل الخارجى السياسى والعسكرى - المباشر وغير المباشر - موجود بليبيا ولم يغادرها منذ بداية "انتفاضة فبراير2011"، وهو من حول "الانتفاضة" عن طريق عملائه ودعمهم الى حرب، ودخول "النيتو" لتدمير البنية التحتيه واسقاط النظام بليبيا.
من يعتقد ان، الغارات الامريكية الحالية على سرت، جاءت بناء على طلب السيد السراج "واهمٌ"، مثله مثل من اعتقد ان تدخل "النيتو" سنة 2011  كان بسبب "الدموع" بمجلس الامن. (ربما امريكا اوعزت ليطلب منها السيد السراج لاسباب اخرى.....). امريكا اغارت على صبراته، دون اذن من احد، لاسباب تخص سياستها بتونس، كما أنها خطفت وقتلت على الاراضى الليبية، عدة مرات، بمبررات خاصة.
انا لاعترض على دعم الليبيين فى الحرب على الارهاب، بالاسلحة وكاسحات الالغام والمعدات اللازمة والقصف الجوى عند الحاجة، ولكن لماذا امريكا تمنع التسلح على الجيش الليبى، وهو يحارب الارهاب لاكثر من سنتين، ولم تدعمه حتى بسيارة اسعاف؟ ولماذا تترك معركة سرت حتى يقتل اكثرمن 450 شاب ويعاق ويجرح حوالى 2000 شاب، دون ان تدعمهم حتى بمضادات الرصاص والمفخخات والالغام؟
هل توجد دولة فى العالم يمكنها ان تدخل في معاهدات دولية، او ان تستدعى تدخلا عسكريا اجنبيا دون موافقة "البرلمان"؟ حتى وثيفة الاتفاق "المزعوم" المفروض لا تسمح بذلك... هل فى هذا "تخويف" أو "جس نبض محلى ودولى"؟ الا يعلمون ان قرار مجلس الامن بالاعتراف "بالمجلس الرئاسى" تم بناءا على الفصل (6)؟ اى غير ملزم للدول بسبب وجود نزاع وعدم موافقة كل الاطراف؟
اذا كان "التخويف" فالطرف الثانى بليبيا يشجع على القضاء على "داعش" بكل مكان (وحشر دعوة السراج للتدخل لا معنى لها)... اما اذا كان "جس نبض" فقد اخطأتم الحساب... فالفرق واسع بين الحرب على داعش، وبين مساندة طرف من اطراف النزاع بليبيا... فلكل طرف امتدادات امن قومى، وقبائل ممتدة بدول الجوار ودول صديقة ودول لها مصالح... والحرب ستطول وليست كما تتصورون. (انصحكم بالاطلاع على تاريخ المقاومة الليبية).
ارجوا الا يسمح للقوات الامريكية بتدمير"مجمع اواقادوقو" بقنابلها الذكية الخاصة، كما دمرت البنية التحتية بليبيا، والدواعش ممكن محاصرتهم بداخله حتى يستسلموا.
عمر الدلال
2/8/2016

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 02/08/2016 على الساعة 20:15
ماهذا التخريف الهراء ياسيد عمر الدلال؛ "تخويف" أو "جس نبض محلى ودولى" -2-
ومرحبا بالغارات الامريكية وغير الامريكية٠ وكل شئ بإذن الله٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليبيين الطيبين (فقط) من كل مكروه ومن كل شخص حقود شرير- اللهم امين
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 02/08/2016 على الساعة 20:14
ماهذا التخريف الهراء ياسيد عمر الدلال؛ "تخويف" أو "جس نبض محلى ودولى"٠
ماهذا التخريف الهراء ياسيد عمر الدلال؛ "تخويف" أو "جس نبض محلى ودولى"٠ والله العزيز الحكيم أذن بتسليط طيور النصارى (الناتو) وفرجوا عن ليبيا وشعبها الطيب وساعدونا بفضل الله وإذنه فى التخلص من شيطان ألأنس الطاغية المقبور٠ والان يأذن الله مرة اخرى من اجل دعاء الشعب المحاصر ودموع الايتام والارامل والامهات الثكالى؛ بتسليط طيور اصدقائنا النصارى على زنادقة العصر الحديث المتسترين بالدين الاسلامي السمح الحنيف ليخلص شعبنا الطيب من ساديتهم وعذابهم والحمد لله على ذلك٠ وكل هذا نحن العرب المسلمين سوى ليبيين او غيرهم من سبب فى تدخل النصارى وليس مؤامرات ولا عمك نوم٠ وعن آي بنية تحتية تتشدق فاليبيا كانت من اسوى دول العالم فيما تسميه البنية التحتية لاطرق معبدة جيدة لاخطوط هاتفية جيدة لامدارس جيدة لامستشفيات لادواء لامطارات ليبيا دمرها اطاغية المقبور بحقده وكرهه وبنى بعض انحاء سرت مثل القاعة التى تخاف عليها من الهدم وإنشاء الله يهدموها٠ لذلك استحلفك بالله ان تصمت او قل الحقيقة ودعنا من التلاعب بالالفاض الفاضية٠ ومرحبا بالغارات الامريكية وغير الامريكية٠ وكل شئ بإذن الله٠ حفظ الله وطننا الغالي ليبيا والليب
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع