مقالات

خالد الجربوعي

الإسلام دين السلام

أرشيف الكاتب
2017/07/24 على الساعة 16:11

الإسلام من السلام والمسلم من السلم والمؤمن من الامن والأمان فالإسلام دينا للسلام والسلم والامن والأمان لا دينا للقتل والتدمير وتكفير الاخر مهما كان... ان الإسلام جاء لمخاطبة العقول والقلوب لا مخاطبة الاذان ولا للمظاهر والهندام - رغم أهميتها في شكلها لا في نوعيتها وطريق لبسه -... فلو جاء الإسلام ليكون فرضا على الاخر وينشر غصبا على البشر لما بقى مسيحي واحد في بلاد الشام ولا قبطي في مصر ولا أوروبي في اسبانيا ودول أوروبا - التي وصلها المسلمون في يوم من الايام - ولا هندوسي في بلاد ما بعد النهرين السند والهند لان كل هذه الدول والمناطق وصلها الإسلام وهو في عز قوته وحكمها لعقود وقرون طويلة ومع ذلك لم يرغم أهلها على ترك دينهم والدخول في الاسلام غصبا عنهم... بل كانت المعاملة الحسنة والدعوة السلمية هي من ادخل من دخل منهم في هذا الدين السمح الذي يدعو بالكلمة الطيبة والقدوة الحسنة لا بالسيف والقتل والرصاص والحرق.

ان ما يفعله بعض من يحملون هذا الدين شعارا لهم من مختلف الطوائف والتسميات سوى منهم من يتخذ من العنف المباشر وسيلة له او من يتخذ من تكفير الاخر وتجريمه هدفا ان هؤلاء الإسلام برئ منهم كل البراءة  فقط استغلوا هذا الدين ومعهم جهل الاخر بأمور دينه لأسباب مختلفة وبدو في نشر أفكارهم الشريرة التي أساسها القتل والدمار والدعوة الى محاربة الاخر واقصاه من حق الحياة.

ان من يشوه الإسلام اليوم هم من يتخذونه شعارا لأعمالهم الدانئة الدنيوية التي تريد الوصول الى السلطة والتحكم في رقاب العباد وحكم البلاد من اجل مصالحهم ومصالح جماعتهم لا من اجل الإسلام والمسلمين، كما يسوقون... فهؤلاء استغلوا تغافل المسلمين عن دينهم وضعفهم وبدو في نشر معتقدات اخري همها نشر ليس نشرالإسلام حقا او الدعوة له... بل نشر القتل والدمار الذي ليس من الإسلام في شيء ولا هو من مبادئه او اهدافه... الاسلام منهم براء براءة الذئب من دم يوسف فاتركوا الدين بعيدا عنكم وعن دعوتكم المميتة وابحثوا عن وسائل اخرى من اجل تسويق افكاركم ونشر فسادكم وحبكم للدماء وقتل الابرياء لأنه مهما فعلتم سيبقى الاسلام دين سلام وامن وامان ومحبة.

خالد الجربوعي

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع