مقالات

المهدي الخماس

خاطرة الجمعه: كليمتين ناقصات

أرشيف الكاتب
2017/06/16 على الساعة 15:07

موش عارف علاش طول اليوم وحنا زعلانين من فلان خش بيناتنا فرقنا.  وزوجه فرقت الخوت على ٧٣ فرقه ومافيهمش فرقه ناجيه.  شيوخ السعوديه يفتوا لنا وتبكيش كامل عندما الامر يمس السعوديه. العالم يتآمر علينا ولهذا احنا متهنيناش. واذا صارت اي كارثه تجدنا ابطال طوابير الشماته.

بالنسبه لفلان خش مابيناتنا بصراحه منتشرة بيننا بالرغم من معرفتنا ان ناقل الكلام نمام ومفتن وأحيانا أيضا كاذب ومع ذلك نتصرف ونحدث الأذى لبعضنا. بالنسبه للزوجه المفتنه هذا موضوع كبير وصعب عليا العومان فيه. بالأكيد فيه ناس واجدين يفهموا فيه وربما ينورونا. ولكن هو ايضا منتشر في بلادنا. طبعا تقدروا تبحثوا على نصيحة الاعرابي لولده مامعناه راك تتزوج من المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبه الدار ونسى الفتانه. تلقوا المعاني في قوقل.

في أمر الشيوخ والتآمر الخارجي عندي كليمتين نبي نعرضهم عليكم باش اتقولولي موجود منه هالكلام وإلا غير انا نخرف في عالم ثاني لاعلاقة له بالواقع. علاش حنا حرجانين من شيوخ السعوديه. بالأكيد أغلبيتهم درسوا العلم على والتراث وهم يعيشون نفس البيئه التي نعيشها. يشاهدون التلفزيون ويستوردون كل حاجياتهم من الخارج وليس لهم في الأبداع الا من رحم ربي. ويعيشون أيضا تحت ظل الحاكم وولي الامر الذي هو لايأتيه الباطل لا من أمامه ولا من خلفه. عشنا مثلهم عشرات السنوات وشيوخنا لايستطيعون الكلام او الفتوى في أمور كثيره.  على سبيل المثال البيت لساكنه والتنقيز في شركات الناس وتأميمها للعمال وطبعا قفلها بعد مده لسوء الاداره والخساره. التنقيز والاستيلاء على حياش الناس ودكاكينهم استمر بدون اي تحفظ إلا من بعض الأفراد.

يعني موش بسهوله شيوخ السعوديه يتكلموا على اللي صاير في اليمن أو مقاطعة قطر أو مايحدث في السعوديه من ممارسات. يعني احنا أصبحنا السوق النشط المستقبل  لهذه الفتاوي واختلط الحابل بالنابل وماعاد عرفنا منه الشيخ ومنه اللي فقط تفحيجته في الصلاة تأخذ مكان اربعه.

التآمر علينا. ليست كلمات غريبه علينا.  عايشين في الكذبه هذي طول عمرنا وموش قادرين نمشي خطوة الى الامام.  الدول كلها تبحث على مصالحها. الأسبوع الماضي ظهر العرب وبانت شجاعتهم وإمكانية اتخاذ القرار السريع وعزلوا قطر وقاطعوها.  بارك وهلّل الكثير وكأن منبع الاٍرهاب قد قُفِل  والمفاتيح دُفِنت في صحراء الصين. وهلّل الليبيون ايضا. والجميع يعرف من أول يوم أن قطر لها مصالحها مثلها مثل الدول الأخرى (طبعا احنا مصالح أفراد وأحزاب وجهات). والجميع يعرف ان الطائرات المصريه والإماراتية  تقذف القنابل على الارض الليبيه وفِي شهر رمضان. وماذا حدث ؟. أعطى الرئيس الامريكي الإذن ببيع ماقيمته ١٢ مليار دولار اسلحه لقطر.

إخوتي احنا الذوايح اللي نفتحوا في آذاننا للمفتن والنمام والزوجه الفتانه. نحن الذوايح اللي نفتح الأبواب على وسعها لفتواي شيوخ السعوديه وغيرهم وبدون تنقيح أو دراسه. وحكامنا هم من نتاجنا هم أيضا ذوايح. قاطعوا أختهم بأمر أعلى بحجة محاربه الاٍرهاب. ومن أمرهم بذلك وقع صفقة العمر مع أختهم لتدافع عن نفسها.

مجرد خواطر لوقفة وتذكره عند طريقة تفكيرنا وسهولة انجرارنا وراء الاطماع الشخصيه المغلفة بالوطنية أو الدين. الخواطر ليست موجه لأحد بالخصوص.

دمتم بخير.. جمعه مباركه.

المهدي الخماس
١٦ يونيه ٢٠١٧

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل تعتقد أن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي:
سيساهم في حل الأزمة الليبية
سيدعم جهود المصالحة الوطنية
سيزيد من تعقيد المشهد السياسي
اجراء غير قانوني
لن يكون له تأثير
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع