مقالات

مهندس هشام نجار

رسالة للرئيس ترمب

أرشيف الكاتب
2017/04/19 على الساعة 10:28

السيد الرئيس ترمب، رئيس الولايات المتحدة الامريكية المحترم - البيت الأبيض...

هذه رسالة مخلصة فيها نصيحة لكم من مواطن عربي سوري بالدم والعقيدة واللغه والتاريخ، وهي صادرة ايضا عن أمريكي منذ أكثر من ثلاثين عاما أتمنى لوطني الثاني امريكا التقدم والازدهار والحفاظ على المباديء السامية التي تأسست عليها الولايات المتحدة الأمريكية. فقد قدمت لأمريكا مصطحبا خبراتي معي من دراسة وعلم ولعلمكم فان امريكا لم تصرف علي سنتا واحدا بل دفعت ضرائبي كاملة وهي حق امريكا علي. وحصلت على جوائز تقديرية لعملي وهذا يجعلني افتخر أيضا بجنسيتي الأمريكية.

السيد الرئيس...

حرصا على علاقة متميزة مع العالم العربي فعليكم أن:

1- ان تبدأوا وعلى الفور في بناء علاقة متميزة  مع الشعب السوري أولا والشعب السوري يضمن لكم علاقة متميزة فيها تحقيق مصالح مشتركة بينكم وبين معظم العالم العربي لما يلقاه هذا الشعب من احترام بالغ عند إخوته العرب.

2- كونوا حاسمين في إنهاء حكم الأسد قبل تشكيل الادارة الانتقالية ,واعتمدوا على الوطنيين السوريين ولاتخشوهم طالما انهم معتدلين في تفكيرهم حيث لم يعرف السوريون التطرف منذ أن سكنوا وطنهم سوريا إسلاميين كانوا ام علمانيين والسوريون لديهم إصرار على إقامة حكم ديموقراطي مدني يشترك فيه كل المكونات بتوزيع عادل بعد أن خبرنا التسلط الطائفي الذي دمر البلاد وانتشر ضرره إلى دول الجوار بسبب الحكم الطائفي الاسدي.

3- الدستور السوري هو العمود الفقري لبناء ديموقراطية مدنية صحيحة فالسوريون لايسمحون بالتدخل في كيفية بناء وطنهم وصناعة دستورهم.

4- ايجاد حلول لمشاكل المنطقة بالتعاون المشترك معكم. وبطريقة عادلة والسوريون قادرون على التعامل معكم بكل إخلاص للوصول لسلام حقيقي وعادل.

5- السوريون لديهم حساسية شديدة بتدخل الآخرين مع مكونات سورية معينة ضد مكونات اخرى، والشعب السوري ينصح بابتعادكم عن دعم جزء من مكون كردي في شمال سوريا , فهذا سيخلق مشاكل للجميع بما فيهم انتم في الولايات المتحدة فسوريا دولة واحدة بجغرافيتها ومكوناتها لايسمح باللعب فيه فهذا خط أحمر لكل المكونات.

6- استقرار المنطقة وتأمين المصالح المشتركة يكمن في تقليم أظافر نظام الملالي في العراق وسوريا واليمن ولبنان ,فالتاريخ يثبت أن هؤلاء لا مصداقية لهم ولا تامنوا مراوغاتهم. فهم سبب دمار المنطقه.

7- الشعب السوري قادر على إزالة الإرهاب الذي انتشر بدعم من الملالي ونظام الاسد، فإعطائكم الأولوية لإنهاء نظام الأسد سينتهي وبهمة الشعب السوري الإرهاب كاملا، بل سيقوم الشعب السوري بدعمكم لإنهاء الإرهاب في العالم.

السيد الرئيس...

تريدون امريكا قوية؟... عليكم أن تساعدوا الشعب السوري على إنهاء العقبات التي تعرقل اهدافنا وأهدافكم. سوريا بعد الاستقلال من حكم الأسد ستعتمد على دعمكم في إعادة البناء بالتعاون مع خبرات سورية متميزة.. وستكون صداقتنا رائدة.

السيد الرئيس...

أحسموا أمركم أن اردتم أن تزيلوا ما لحق بأمريكا من اذلال نتيجة لسياسة سلفكم الذي حول امريكا إلى دولة من الدرجة الثانية.

تحياتي لكم

م. هشام نجار
المنسق العام للهيئة السورية للاعمار

* ستترجم إلى الإنجليزية بتصرف.
- صورة للدكتور وليد  فارس عبر بريده الالكتروني

مهندس/ هشام نجار
المنسق العام للهيئة السورية للإعمار

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟
لا شئ
إنفراج للأزمة
خطوة علي الطريق الصحيح
لا ادري
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع