مقالات

د. ابراهيم محمد ابوشيمه

الشعب يريد اسقاط السراج.. ارحل.. ارحل

أرشيف الكاتب
2017/03/20 على الساعة 11:28

لقد مر نحو عام على دخول السراج الى طرابلس على ظهر فرقاطه ايطاليه حيث كان ذلك اواخر مارس 2016 وكان هناك جدال كبيرحول دخول العاصمه من عدمه وكان معارضى دخوله رافضين ذلك لكونه مفروض باراده خارجيه هى من فرضته على الليبيين بالقوه دون ان يستفتى الشعب فى ذلك وتباينت اراء اهل العاصمه حول دخوله من عدمه وحدث اطلاق النار حال دخوله وتدخل الخيرين من العاصمه لدرا الفتنه ولتفويت الفرصه على من كان يريد ان تتحول العاصمه الى لهيب تقضى على الاخضر واليابس وتم دخول السراج رضينا ام ابينا وقد القى السراج بيانا بعد دخوله العاصمه تعهد فيه بحل مشاكل ومعاتاة المواطن من نقص فى السيوله وغلاء الاسعار ونقص الوقود وانقظاع الكهرباء خلال 100 يوما ومرت مئات الايام دون ان نرى اى تحسن فى معاناة المواطن واحواله بل على العكس من ذلك ازدادت الاحوال سوءا واصبح المواطن غير قادر حتى على توفير السلع الضروريه فى ظل انعدام السيوله وتدهور الوضع الامنى داخل العاصمه وفى انحاء مختلفه من اختظاف وابتزاز وسرقه وانتهاك حرمات وقتل الاطفال.

وزاد حفتر فى جبروته وطغيانه وقتله لشيوخ افاضل وابرياء ورميهم بالعشرات فى القمامه وحوصرت قنفوده وتم قطع الاكل والشراب عنها فى سابقة لم يشهدها الوطن كما تم انتهاك حرمة وقدسية الوطن من قبل الامارات ومصر وفرنسا وقصفت مدن ليبيه من قبل هؤلاء وتم قتل اطفال ونساء تم كل ذلك والسيد السراج لم يحرك ساكنا وكان همه الوحيد التجوال وزيارات لخارج الوطن وصلت الى 75 زياره ساعيا الى تثبيث كرسيه ومراضاة الدول التى زارها لدعمه فى مشروعه المشبوه وضاعت امال المواطن حتى فى حلحلة معاناته.

زد على ذلك تدهور الوضع الامنى من قطع طرق واختطاف وابتزاز وقتل للابرياء وزادت الاحوال سوءا بدخول العصابات المسلحه الى العاصمه ومورس الخطف والابتزاز جهارا نهارا فى ظل عدم وجود سلطه مسيطره على مجرى الامور وسبات المجلس الرئاسى وعدم اكتراته بما يحدث وكان ما يحدث ليس فى ليبيا ولا فى العاصمه وتطور الامر بعد ذلك واصبحت المليشيات تتقاتل داخل المبانى السكنيه  بالعاصمه واستعملت حتى الاسلحه الثقيله فى تطاحن ليس لمصلحة الوطن ولكن لاجندات خارجيه وتجاذبات سياسيه ليس لها علاقه بالوطن واصبح المواطن هو الضحيه بتدمير املاكه ونشر الرعب والفزع  وهو الضحيه المباشره   لهذه التجاوزات.

ان ما قام ويقوم به حفتر من جرائم نكراء هى جرائم حرب من قتل للابرياء وانتهاك الحرمات وسجون يمارس فيها التعذيب بابشع اواعه وقصف لمدن ليبيه بجميع انواع الاسلحه بما فيها الطائرات وجلبه لقوات وميليشيات اجنبيه كالعدل والمساواة واستقوائه بالامارات ومصروفرنسا وروسيا  لضرب وقتل الابرياء وتدمير مدن ليبيه والقصف اليومى لمدينة بنغازى وحصاره لقنفوده وقتل النساء وحرق الجثث كل ذلك كان يتم والسيد السراج يرى بام عينه ما يحدث دون حتى ان يستنكر اويدين هذه الجرائم الوحشيه او حتى يحرك ساكنا.

ياسيد السراج لاينفع ان تصدر بيان ادانه تحت ضغط الشارع فهوعباره عن در الرماد فى العيون ولكن ان تكون الادانات صادره من وجدانك ومن قناعاتك الشخصيه والتى نلاحظ انك على وفاق كامل مع ما يقوم به حفتر من جرائم يندى لها الجبين بدلالة ادلال نفسك له من اجل ان يستقبلك ورفضه مقابلتك فى القاهره وتونس وهى خير شاهد ودليل. ليبيا ليست فى حاجه الى مناشف تنشف بها الخبايث ليبيا فى حاجه الى رجال شرفاء يخافون الله ويحمون الوطن ويثارون لشرفه ولكرامته وهذه هى غير متوفره فيك ولا فى مجلس الخراب الذى تراسه وعليك الرحيل لان الوطن اكبر من طاقيتك ولست اهلا لهذا المنصب وليكن عندك الشجاعه والمروءه والشرف لتنسحب انت والطغمه الفاسده معك  قبل ان يتم كنسكم مثل ما حدث مع رفيقك المردوم.

التاريخ ياسراج يسجل وستبقى اعمالك مدونه للاجيال القادمه لتلعنك الى ابد الابدين ارحل ياسراج قبل ان ترحل ولك فى ماحدث لمعمر خير شاهد ودليل وسوف لن تنفعك الاجندات الخارجيه او الغرب فانسحب ان كان عندك كرامة وارحل قبل ان يكون مصيرك السجن والمساءله فى تفريط فى احوال الوطن وخيانتك لشرف وحرمة الوطن.. القذافى لم تنفعه علاقته الودوده والزيارات المتبادله مع بلير وساركوزى وحكام الجزيرة بل هم من اطلقوا عليه رصاصة الرحمه وسببوا فى نهايته الماساويه ولن ينفعك توددك الى حفتر فانفذ بجلدك ياسراج لانك اثبتث بالدليل القاطع بانك لا تصلح للمهمه الموكوله اليك كعميل لاجندات خارجيه. ارحل.. ارحل.. ارحل قبل ان ياتيك تسونامى الشعب وتكون نهايتك وخيمه.

جعل الله كيد الحاقدين فى نحرهم... وحفظ الله ليبيا.

د. ابراهيم ابوشيمه
كاتب وناشط سياسى

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
Mustafa Shenani | 22/03/2017 على الساعة 17:57
Thanks
Dr. Abushaima, greetings, I suggest you see a psychiatrist, you hold so much hate and anger towards your brothers in the East, I didn't hear you defend the over 500 judges, police officers and army officers, civil right activists, journalists, and many others killed by the terrorist you are defending, and that is before Hefter came to fight them, where were you then. Hefter defended the East and people there are much safer now after the expulsion of ISIS, Al Qaeda, Ansar Alsharr, the Mufti terrorist group and after the barges of death stopped arriving to the east from the people you are defending. Sometimes hate blinds one from seeing the truth, I expected more from someone that has Dr. Attached to his name,my that degree installs logic, objectivity, unless it is from Third world countries or Easrern Europe, there you can buy it.
د. ابراهيم ابوشيمه | 22/03/2017 على الساعة 09:27
ارحل ارحل
الى السيد وطنى ابو الميزان الاعرج موضوع المقال هو رحيل السراج وتعرضت فيه لعلاقة السراج بمجرم الحرب حفتر واعماله الاجراميه التى هى اعمال ضد الانسانيه لم يشهد لها لا التاريخ الماضى ولا الحاضر اى مثيل وهو الموضوع الذى يشغل الراى العام المحلى والعالمى وتمت اذانته من قبل كل من له ذرة من الانسانيه اما ايها السيد المحترم فان من كان يقتل ويقطع الرؤوس قبل ان تنطلق الندامه فهو المجرم حفتر وعصاباته الميليشاويه هذا ليس كلام من عندى ولكن من ضباط تابعين للمجرم حفتر كفرج البرعصى وحجازى واقعيم واعتقد انهم ادرى منك بما كان يدور خلف الكواليس فى منظومة المجرم القاتل حفتر وان لديه بنغاليين هم من يقوموا بالتنكيل والتعذيب والتصفيه وتلقى الجثث فى الكنائس وهذه الجرائم النكراء هى الدرائع لانطلاق الكرامه والتى صدقها ضعاف العقول المضحوك عليهم ولا زالوا يؤيدونه حتى بعد ان ظهرت حقيقته وانكشفت اوراقه واعتقد ان هذا نوع من العبط المبالغ فيه لهؤلاء .حفتر لم يحارب الارهاب انما اتخذ الارهاب كشماعه يعلق عليها كل جرائمه النكراء . فكف يكون ثوار الامس مثل بن حميد وبوكه والمخزوم ارهابيين وهم من تصدوا لرتل معمر فى 11 19.3.20
الوطني | 21/03/2017 على الساعة 07:50
الميزان الاعرج....
السيد كاتب المقال : اذا سلمنا ان السيد / حفتر مجرم وحاصر الاطفال في قنفوده كما تقول وقتلهم جوعا وعطشا وقصف بنغازي !!! فلماذا لم تتحدث عن جرائم بادي وفقر ليبيا وما تسبب فيه من قتل وتنكيل وتدمير للعاصمة ومطارها وابار النفط وطائراتنا..؟؟؟ لماذا لم تتحدث عن جرائم وفتاوي المفتي ..؟؟ لماذا لم تتحدث عن جرائم ميليشيات التاجوري وكاره وشاريخان وطمطم ووووو والقية من القادة العظماء....هذا الميزان الاعرج هو مانعاني منه فعلا واذا كتبت فأكتب بتجرد وعقلانية يااخي ....علي الاقل نعرف ان هناك تجاوزات تحدث في اي عمليات عسكرية ولكن حفتر طرد ارهابيين معروفين محليا و دوليا وأنقذ شرق ليبيا التي كادت ان تتحول الي ((أمارة برقة )) بعد ان تم قطع رؤس وذبح أشرافها من اعلاميين ونشطاء وجنود وضباط وقضاة وصحافيين...كنت أتمني ان تتحدث عن ارهاب انصار الشريعة والذين فخخوا منازل المدنيين الآمنيين حتي لعب الاطفال قاموا بتفخيخها وسرقوا ونهبوا مؤسسات الدولة وحاصروها...الميزان الاعرج لا يبني بل يهدم ....
عمر مختار | 21/03/2017 على الساعة 01:02
نعم حان الوقت
السيد السراج كمثل من سبقه من إفرازت فبراير او بالأحرى من انتهزوا الفرصة ولبسواً ثوب الثورة اعتقادا منهم انهم انهم سيخدعوا هذا الشعب المسكين ثم يلتصقوا بكراسي الخيانة لهذا الوطن ... ولكن حداري ان يكون البديل مجرم الحرب وقائد الجيش المهزوم ومجرم الحرب وزبانيته من المجرمين والخونة والمرتدين
آخر الأخبار
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع