مقالات

علاء فاروق

حرب حفتر الوهمية ضد "داعش"

أرشيف الكاتب
2016/07/10 على الساعة 13:39

الحرب الحقيقية في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي تدور رحاها في مدينة سرت بعد فرار إرهابي التنظيم من درنة إليها، وبعد إطلاق عملية البنيان المرصوص تحت مظلة حكومة التوافق الوطني والنتائج مبشرة في البدء فعليا في اجتثاث جذور هؤؤلاء المارقين... لكن خليفة حفتر–الذي يبدو أنه محاصر في مدينته المرج وفقط بين أبناء عمومته يصوب سلاحه وطائراته إلى وجهة أخرى غير سرت، يصر مستكبرا على ضرب مدينة درنة وقتل مدنيين بزعم وجود إرهابيين فيها.. واستيقظ سكان المدينة آمس على قصف طائرات حفتر لبيوتهم وسياراتهم مما أسفر حتى كتابة هذه السطور من قتل رجل مدني وجرح ما يقارب 10 مدنيين آخرين بعدما أصابت إحدى الغارات سيارات اإسعاف التي تنقل الجرحى.

وهو ما يجعلك تبحث وبشغف عن سر العداء بين حفتر والمدينة التي بدأت تمشي أولى خطواتها نحن الاستقرار والتخلص من المتطرفين ليستمر حفتر بالقصف ربما في محاولة لصنع معركة وهمية ستسفر عن وجود إرهابيين جدد يحملون السلاح دفاعا عن أرواح أطفالهم وممتلكاتهم.

بعد فضيحة التسريبات الصوتية التي بثها موقع (www.middleeasteye.net) البريطاني والتي تظهر مشاركة بريطانيا وفرنسا وأمريكا في شن غارات على ليبيا لدعم قوات حفتر، بعدما حصل الموقع على هذه التسجيلات المسربة من قاعدة بنينا الجوية، وناهيك عن تسبب هذه التسريبات لحرج بالغ لهذه الدول المشاركة في الغارات، إلا أن حفتر ومن يدور في فلكه لايعيرونها أي اعتبار كونه يعيش في ثوب معمر القذافي وأنه بطل الحرب والسلام.

بعد هذه الفضيحة وقبلها الكثير من الاخفافات كان الأكرم لحفتر أن يترك المشهد ويعتذر للشعب الليبي عما ارتكبته يداه في تدمير بنغازي وتشرذم ثوارها وتأجيج الفتن في بلاد تعيش على صفيح ساخن.. لكنه ذهب صباح اليوم لقصف درنة ليظل السؤال: لماذا يفتعل الرجل معركة وهمية في درنة؟ الاجابة وباختصار: يحاول خطف الأنظار من عملية البنيان المرصوص في سرت ناهيك عن إرباكها.

والمتتبع للمشهد العسكري وتطوراته وإخفاقاته يتاكد يقينا ان حفتر لم يخض يوما حربا مع تنظيم "داعش"، بل تتوارد الأنباء من مقربين من حفتر ان الأخير ترك التنظيم يعيث فسادا في بنغازي وانه وفر لها معبرا آمنا حتى يصل إلى درنة وسرت (تصريحات للطيار الحربي السابق عادل عبد الكافي خلال حديثه عن حرب حفتر الوهمية مع "داعش").

 ولو كان صادقا في حربه لما تسبب في قتل المدنيين وتدمير ممتلكاتهم بينما الإرهابين يتحركون بكل أريحية في سرت ويقتلون أبناء ثورة 17 فبراير الذي يزعم حفتر أنه يدافع عنها وعن مبادئها التي خرجت من أجلها.

الجنرال الصادق والوطني هو من يرى أن دم مواطن أكثر حرمة عنده من تحقيق مجد شخصي أو تنفيث عن حقد دفين ضد مدينة ثوار منافسين... لكن أغلب جنرالات العرب لايعرفون إلا الانقلابات العسكرية وإستباحة دماء أي معارض لهم.

علاء فاروق

عبدالقادر الشلمانى | 11/07/2016 على الساعة 13:59
ما هذا الهراء !!!
يا أخى لا أدرى من أين تأتى بمعلوماتك، ولكن الظاهر أنها من منبع واحد يتبع الأخوان المسلمين وأذنابهم، وهذا التصرف لا يليق إلا بكتاب العشرة مليمات أى كتابة أى كلام. ألا تخجل من نفسك يا أخى بعد كتابة هراء مثل هذا ؟ هل لازالت لديك القدرة على النظر فى المرآة؟! تكتب هراءا كاذبا بثه آخرين من أجل أهداف حقيرة وتضع أسمك فوقه. أنصحك يا أخى إما أن تترك الكتابة لأهلها، أو أن تتعب نفسك قليلا فى التحررى والذهاب إلى مواقع الأحداث وتتحدث مع المواطنين فى عين المكان قبل أن تمس قلما. الله ايكون فى عونك فقد فضحت نفسك
علي الترهوني | 11/07/2016 على الساعة 11:56
ألمسكين مغرر به..!!؟؟
الكثيرين أمثال السيد الكاتب مع احترامي لشخصه ولكن المغرر بهم كثيرين...اذا كنت تتحدث عن وجود قوات اجنبية فأن الانجليز و الامريكيين يقاتلون في سرت منذ أول معركة البنيان وهذا ليس عيبا او فضيحة ...الليبيين مستعدين أغلبهم التحالف حتي مع اليهود واسرائيل والشياطين في سبيل طرد والقضاء علي هذا الفكر الضال والمتاجرين بالدين والاسلام..داعش ياسيد ومن ساندهم قتلوا المئات من الشرفاء في بنغازي ولولا حفتر و رجاله لكانت رؤس سكان بنغازي كرة قدم تتقاذفها أرجل أنصار الشر والخوارج ..لقد تم ذبح وقتل المئات ياسيد علي من تسميهم ثوار وهم لصوص وقتلة أغلبهم هاربين من السجون والشرفاء منهم قليل تركو السلاح و رجعوا الي اعمالهم وبيوتهم ..اما درنة فهم ابناء القاعدة المتمركزين فيها الآن وسيتم طردهم قريبا..أترك ليبيا لابنائها يااخي فهم ادري بشعابها..!!
حمدي | 10/07/2016 على الساعة 18:31
من تسميهم أنت الثوار
يا أستاذ علاء أتمني أن تشاهد الفيديو على الرابط أدناه لعل وعسى أن يكون السبب فى تغيير فكرتك المشوشة عن من تسميهم أنت الثوار الذين يقاتلهم حفتر... هؤلاء هم من نحارب فى مدينة بنغازي يا أستاذ علاء ومن تسميهم أنت وغيرك من الأخوان بالثوار ... https://www.facebook.com/aliahwaas/videos/1512741775687778
حمادي | 10/07/2016 على الساعة 17:42
مالك ومال ليبيا
ياعليوه أنصحك بالأهتمام بشؤون بلدك أم الدنيا وصداع جندالأقصي المزمن... مالك ومال ليبيا... وأن كنت ناسي أفكرك .. وبطل العبور الجنرال حفتر ...
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع