مقالات

د. أحمد المغراوي

رسالة مفتوحة

أرشيف الكاتب
2016/07/02 على الساعة 13:16

هذه بعض النقاط التي جاءت في الرسالة  المفتوحة المتعلقة بالشأن الليبي والتي ارسلتها الي كل من: الرئيس الامريكي ووزير خارجيته،ورئيس وزراء كندا ووزير خارجيته، رئيس وزراء بريطانيا ووزير خارجيته، الرئيس الايطالي، الي جانب الاتحاد الاوروبي وايرلندا. كما ارسلت نسخ منها الي بعض المنابر الاعلامية بغرض النشر.

اشرت في رسالتي (المفتوحة) الي الصعوبات والتحديات التى تواجه عملية التحول الديمقراطي في ليبيا. والي الاشكاليات الناتجة عن التدخلات الاقليمية ومن دول هي في حقيقتها "غير ديمقراطية" في الشأن الليبي والي مساعي بعض هذه الدول الي افشال التجربة الديمقراطية في ليبيا.

كما اشرت في رسالتي الي ضرورة دعم "العالم الحر الديمقراطي" لليبيا وقطع الطريق علي من يحاولون اعادة عناصر النظام السابق... متوجها علي وجه الخصوص الي الولايات المتحدة الامريكية وتذكيرها بما اعلنت عليه مرارا وتكرارا بالتزامها بنشر الديمقراطية في المنطقة مناشدا اياها بضرورة تمسكها بهذا التوجه والوفاء بالتزاماتها.

وعبرت في مراسلتي عن مخاوف وقلق الكثيرين من المؤامرات التي تحاك ضد التجربة الديمقراطية في ليبيا ومحاولة البعض التحالف مع قيادات عسكرية وسياسية محسوبة علي النظام السابق من أجل تقويض هذه التجربة والعودة بليبيا الي منظومة القمع والاستبداد والفساد.

نص الرسالة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل
جميع المقالات والأراء التي تنشر في هذا الموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع