فنون وثقافة

الفنان اللبناني ملحم بركات يشتم ويغني معا

ليبيا المستقبل | 2016/09/03 على الساعة 06:04

ليبيا المستقبل (عن العرب اللندنية): انتشر مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الفنان ملحم بركات وهو يكيل الشتائم بحق كل من لا يوافق على انتخاب الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية اللبنانية. واستقبل الجمهور هذه الشتائم بالترحاب والضحك قبل أن يعاود بركات إكمال أغنية "بدك مني وشو بدك". وسبق للعديد من الفنانين التعبير عن مواقفهم بطريقة مشابهة لطريقة ملحم بركات، ولكنه تفوق على الجميع لأنه أطلق الشتائم خلال حفلة حية. وتفاجأ الجمهور بما صدر عن المطرب اللبناني خصوصا أنه يتمتع بشعبية كبيرة، ولديه كم كبير من المتابعين والمعجبين، وهو ما يفرض عليه مسؤولية مضافة في انتقاء عباراته وكيفية التعبير عن مواقفه. ورأى البعض أن بركات قامر بتاريخه وشعبيته باستخدامه عبارات خادشة للحياء للتعبير عن توجهه، فيما رحب البعض الآخر بمواقفه وطريقته المباشرة في التعبير عن توجهه.
وعبر عدد من الفنانين اللبنانيين عن آرائهم السياسية دون حرج بعد أن ظهرت طريقة السياسيين اللبنانيين في التخاطب مع بعضهم البعض بطريقة منفعلة. وحفلت القنوات اللبنانية بمشاهد الاشتباكات الكلامية بين ممثلي الأطراف السياسية، وتطور بعضها إلى شجارات حادة استعملت فيها كؤوس المياه والكراسي. ودفع هذا المناخ بمعدي البرامج الحوارية إلى التعامل مع هذه الأدوات كعدة شجار محتملة، وإبعادها عن طاولات الحوار، والاكتفاء بالأوراق والأقلام.

كلمات مفاتيح : فنون وثقافة،
إبراهيم علي | 03/09/2016 على الساعة 15:29
بعيدا عن الشتم
الله،متي ما خرج الفنان عن دائرة الفن الي دائرة السياسة والحزبية لم تعد قيمة لفنه،فن فارغ من محتوي الفن.ولماذا الشتم أصلا؟يجب أن تكون للفنان أساليب حضارية فنية وثقافية ليوصل رسالته الفنية بالتي هي أحسن،بعيدا عن الشتم والسب.وشكرا
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل