فنون وثقافة

"حافة الخطاب… أنهيار الهامش"... اصدار جديد للكاتب والباحث أبوالقاسم المشاي

أبو القاسم المشاي | 2017/04/16 على الساعة 18:18

ليبيا المستقبل: صدر حديثا عن دار ابن غلبون للنشر والمركز الدولي للاستشارات والدراسات الاستراتيجية كتاب: "حافة الخطاب… أنهيار الهامش" للكاتب والباحث أبوالقاسم المشاي. الكاتب من مواليد 1967، متحصل على شهادة الدراسات المعمقة والماجستير في مجال هندسة الموائع وهندسة النفط والغاز، جامعة سترتسبورغ، جامعة لويس باستور، المركز الفرنسي للبحوث العلمية، كما تحصل على شهادة الدراسات العليا في مجال مقارنة الحضارات، جامعة طرابلس، يعمل حاليا كأستاد مشارك (كبير باحثين) بهيئة ابحاث العلوم والتكنولوجيا، استاذ زائر وعضو مجلس الأمناء بالمركز الدولي للاستشارات والدراسات الاستراتيجية  ويتعاون مع عدد من المراكز والمؤسسات العلمية والفكرية اقليميا ودوليا.. صدرت له العديد من البحوث العلمية والورقات الفكرية، كما أصدر عدد من الكتب منها: السلطة واللغة، حافة القراءة، نزيف الطمأنينة،... وغيرها. سيصدر قريبا: حافة المستقبل- الهوية الافتراضية!

"في هذه المرحلة المعولمة يعد سيان ولا يختلف مشهد الوقوف بجمود أو العودة للخلف والتخلف، فقط ما يدعو للتساؤل والقلق، أن نعلن بصراحة عن رغبتنا وقدرتنا ومطالبنا وأمانينا وان نتفق أيضا عمّا نريد أو نهدف إليه ونطمح لتحقيقه واكتسابه، وتحت طائلة الكود - الوراثي والبايولوجي والكود - الرقمي والبارا - كود تضيع عناويننا وأسمائنا ونختفي في أزقة لا طرقات لها، لا مداخل ولا مخارج، وندفن رؤوسنا تحت انهيارات لا حدود لها تطال مختلف البُنى من اقلها طراوة وحضور إلى أشدها صرامة وامتلاء، (وكأننا نذهب معهم في الجنازة الصامتة، جنازة لا أحد، إذ ليس هناك أحد لندفن"!

Ramadan | 18/04/2017 على الساعة 06:14
بالتوفيق
الاستاذ اابوالقاسم دائما اراه مبدع في كتاباته واختياره عناوين تحاكي الواقع والتطور التكنولوجي بالتوفيق والسداد استاذنا الفاضل .
آخر الأخبار