ليبيا: أخبار وتقارير

جلسة مجلس النواب، الإثنين 22/08/2016، في طبرق

ليبيا المستقبل | 2016/08/22 على الساعة 19:45


أهم ما جاء في الجلسة:

نصاب الجلسة مكتمل بحضور 102 عضو.. جدول الأعمال الذي اعتمد هو نفس الجدول المعلق من آخر جلسة في 25/01/2016.. أول بند كان مناقشة واعتماد الاعلان الدستوري وتم تأجيله لعدم اكتمال نصابه بـ 134 عضو ( الثلثين + 1) وبحسب اللائحة يؤجل إلى شهر.. البند الثاني كان اعتماد حكومة الوفاق وتم رفض اعتماد الحكومة بـ 61 عضو وموافقة 1 وامتناع 39 عن التصويت.. الأعضاء الممتنعون اعترض بعضهم على جدول الأعمال المخالف للمعلن مطالباً الرئاسة الامتثال للقوانين واللوائح.. وفق الاعلان الدستوري سقوط الحكومة مرتين يمنح رئيس الدولة (ما يمثله مجلس النواب حالياً) الحق لتكليف رئيس حكومة جديد لاقتراح تشكيلة حكومية غير أن المجلس اقترح منح الرئاسي فرصة أخيرة لتشكيل حكومة مصغرة مطالباً النائبين الأسود والقطراني الالتحاق بالرئاسي للمشاركة في اختيار الحكومة.. وصف بعض النواب في المؤتمر الصحفي الجلسة بالتاريخية.. تم تعليق الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء.

احمد الشركسي | 23/08/2016 على الساعة 06:56
ليبيا
تقول تلاميذ في مدرسة ابتدائية بيطانهم عرق شكله مافيش حتي تكييف عقيلة اما ساذج او يحساب الليبيين سذج حتي يممر عليهم هذه المهازل ارجو من السراج ان يستمر في بناء الجيش الليبي والدولة الليبية وتصدير النفط وايضا عزل هذا المنتهية ولايته دوليا وكل من علي شاكلته وقطع الرواتب عنهم وطرد القطراني وكل منقطع فوضع ليبيا لايحتمل لعب المفرخ متع عقيلة وحفتر واهم شي ان يتم عدم التعامل مع الاموال المزورة التي طبعها حتي لا يستمر في الطبع والله هذا عقيلة نفس عقلية القذافي حقد وانانية وعناد ودكتاتورية ويعتقد ان روسيا ومصر ستنفعنا ولقد شفنا سنوات حكم القذافي حيث لم تنفعه روسيا ولامصر ولم يتعافي الاقتصاد الي ان دفع تعويضات للغرب
البهلول | 23/08/2016 على الساعة 00:07
للديمقراطية وجه واحد
ما دام مجلس النواب يحظى باعتراف المجتمع الولى والشعب الليبي وفقا للاسس الديمقراطية المعمول بها في العالم الديمقراطي فان مجلس النواب هو من يقرر شكل الحكومة وهو من يمنحها الثقة او يسقطها وكما ان غالبية النواب ممثلي الشعب ترفض هذه الحكومة فهذا يعني ديمقراطيا ان السراج اصبح شخصية غير توافقية وغير مقبول على الاطلاق حتى ولو جاب الكعبة فوق رأسه هيا افهموها ياعالم ياهو اوجعتوا رؤوسنا ، ثم ان ماذا نتظر من حكومة تعيش في احضان المليشيات ولاتستطيع فرض وجودها انها حكومة مضيعة للوقت والله لو كنت مكان السراج لحزمة شلاتيتي ورحلة شن هذا الغباء المحكم خلاص الرجل غير مرغوب فيه خلاص مافيش غير السراج ؟
سعيد رمضان | 22/08/2016 على الساعة 21:02
كفانا تهريج وعبث يامجلس النواب
لماذا أقترح رئيس المجلس عقيلة منح الرئاسى فرصة لتشكيل حكومة ؟ أولا لأن الأتفاق السياسى يلغى جميع القوانين السابقة وخاصة المادة 180 من القانون رقم 4 لسنة 2014 ،كما لاننسى بأن ورقة فبراير التى أتت بمجلس النواب تنص على أنه لاتمديد لمجلس النواب بعد مرور 18 شهرا ألا بالأستفتاء أى أن المجلس الحالى منتهى الصلاحية ،وأن حكومة الوفاق لاتتبع أى مواد خارج الأتفاق السياسى . ومطالبة عقيلة بعودة القطرانى والأسود لتشكيل الحكومة من جديد ليست لوجه الله فالقطرانى قد أعلن ضرورة الأبقاء على صفة القائد الأعلى لمجلس النواب وألعاء وزارة الدفاع كشرط لعودته للمجلس الرئاسى ،بكل أسف كتلة السيادة الوطنية التى صوتت برفض الحكومة اليوم تتلاعب بجدول الأعمال وقد تفاجأ جميع النواب بموضوع التصويت على حكومة الوفاق وهناك الكثير من النواب قد أنسحبوا من الجلسة ،وقال النائب الثانى لرئيس المجلس أن التصويت غير قانونى ،ولهذا السبب طالب عقيلة المجلس الرئاسى بتقديم تشكيلة جديدة ،بكل أسف تهريج وعيث ولى ذراع ولاندرى ماذا تريد هذه الكتلة الفاسدة الداعمة للقتل والحرب بمجلس النواب والرافضة للحل السياسى ؟
يوسف | 22/08/2016 على الساعة 20:15
كان الله في عون ليبيا وشعبها
تي هدا مجلس نواب ولا سوق سعي لعنة الله عليكم يا متسلقين وي سارقين اموال الشعب دمرتم البلاد وشردتم العباد بسبب الغباء والعناد وحب البقاء في المناصب كمواطن ليبي هده الشرادم المنتهية الصلاحية لا تمثلني
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل