ليبيا: أخبار وتقارير

احتقان في رأس جدير وسط تخوف من تعرضه للاقتحام

ليبيا المستقبل | 2016/07/26 على الساعة 22:42

ليبيا المستقبل: علم مراسل ليبيا المستقبل في تونس أن حالة من التوتر والاحتقان تسود معبر رأس جدير بين تونس وليبيا وسط انتشار أنباء، لم تتأكد بعد، عن اعتزام كتيبة مسلحة اقتحامه ردا على "منح الشرعية" من طرف بلديات الساحل الغربي لكتيبة "جمال الغائب" لتسيير المعبر. وأبلغ شهود عيان المراسل أن عددا من التونسيين الذين كانوا ينوون التوجه إلى ليبيا خيروا العودة إلى بلادهم، فيما بدت الحركة على الجانب الليبي ضعيفة. يذكر أن المجلس البلدي بزوارة أصدر بيانا، مساء اليوم، رفض فيه بيان بلديات الساحل الغربي، وطالبها بـ"الاعتذار".

مواطن | 27/07/2016 على الساعة 00:41
الحق حق
الدولة متمثلة في وزاراتها هي فقط من لها الحق في تكليف من بحرس منشأت الدولة ، وبالتالي تكليف كتيبة الغائب غير صحيحة ويجب ارجاعها. اما موضوع التهريب والسرقة فهذه معظلة تعاني منا جميع مدن ليبيا وللاسف فهي ليست حكرا على جهة معيبنة.
متابع | 26/07/2016 على الساعة 23:36
راس اجدير و مليشيات المصالح
في الصورة يظهر علم المزيغ أكبر من العلم الوطني و بشكل كبير. ماذا يعني هذا من طرف الزوارية الذين يصرون على إدارة المنفذ وحدهم و كأنهم هم من يملكونه دون غيرهم. ما يفعلونه بالتأكيد سوف يقود الى صدام محتوم و قد يكون قريباً. هربوا مشتقات النفط المدعومة الى خارج البلاد و ساهموا في ارباك السوق المحلي لهذه السلعة و هربوا البشر عبر تجارة الموت الى أوروبا. و أخر الأعمال تهريب السلع الموردة الى ليبيا عن طريق فتح الاعتمادات المستندية و المخصصة أصلاً للسوق المحلي الذي يعاني من ارتفاع الأسعار و الغلاء غير المسبوق و شح السلع المختلفة. والأن يرفضون مطالب البلديات المجاورة و يطالبون شركائهم في الوطن بالاعتذار. ألا في القوم رجل رشيد!.
كتيبة | 26/07/2016 على الساعة 23:16
كتيبة
كتيبة التهريب التابعة لمجلس ازوارة وبيع ليبيا للدول عن طريق سلوم اسماه فبراير والحقيقة باتت جلية من خرج فى فبراير لردع الظلم ومن خرج فى فبراير ليذبح البقرة الحلوب ليبيا وبيعها ببخس فى سوق مالطا وتونس وروسيا وراهى زوارة حتى هى زى برقة ترابها حامى,ياخوفى بديت انخاف من التراب الحامى لانه يمشى عليه الطواغيت لاننا قتلنا الطاغية اللى كان ابرد منهم عشنا وشفنا, وتقول وتتسأل كيف حكم42 عام اهى اغلب المدن ثارت الاجابة عرفناها بعد ستة سنوات من قدوم الطواغيت وصاهم قائدهم الطاغية فاوفو مدرسة المقبور باقية وتتمدد فى زوارة وفى ربوع ليبيا
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل