ليبيا: أخبار وتقارير

السراج يجري محادثات مع رئيس الحكومة الإيطالية في روما

ليبيا المستقبل | 2017/07/26 على الساعة 14:41

 

ليبيا المستقبل: أجرى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم الأربعاء محادثات مع رئيس الحكومة الإيطالية باولو جينتيلوني بمقر رئاسة الوزراء (قصر كيجي) بالعاصمة الايطالية روما. وتناولت المحادثات، التي حضرها وزيرا الخارجية الليبي والإيطالي، نتائج محادثات الرئيس السراج في باريس، حيث جدد رئيس الحكومة الايطالية دعمه لحكومة الوفاق الوطني كما رحب بالبيان الثلاثي الذي صدر إثر لقاء السراج وحفتر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. مؤيدا ما تضمنه من بنود تؤكد على تفعيل الاتفاق السياسي والمصالحة الوطنية وتجنب اللجوء إلى المواجهات المسلحة باستثناء مكافحة الإرهاب، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وتوحيد مؤسسات الدولة وصولا إلى بناء الدولة المدنية الديمقراطية .

وبحث الجانبان، حسبما قالت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، عددا من ملفات التعاون الثنائي من بينها إمكانية عودة الشركات والمؤسسات الإيطالية للاستثمار في ليبيا ومكافحة الإرهاب وعمليات التهريب، حيث شكر السراج الحكومة الايطالية لدعمها لخفر السواحل وتزويده بمعدات وأجهزة مبديا تطلعه لتطوير هذا الدعم وحتى يتمكن خفر السواحل وحرس الحدود من مواجهة المنظمات الإجرامية التي تقف وراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، والتي باتت تمتلك إمكانيات تسليحية متطورة . كما تطرقت المحادثات الى إمكانية إسهام إيطاليا في تأمين الحدود الجنوبية الليبية.

وأعلن الجانب الايطالي خلال المحادثات عن قرب عودة خطوط الطيران الليبية لاستئناف رحلاتها بين ليبيا وايطاليا. وإثر المحادثات التقى السراج ورئيس الحكومة الايطالية الصحفيين، حيث أكد على عمق العلاقة التي تجمع البلدين الصديقين وقدما تلخيصا لما دار بينهما من محادثات. وكان السراج وصل إلى روما قادماً من باريس في وقت سابق من اليوم.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار