ليبيا: أخبار وتقارير

السويحلي يبحث مع رجال الأعمال الأتراك العودة إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/07/16 على الساعة 23:14

ليبيا المستقبل: بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي والوفد المرافق له، خلال اجتماع برئيس المجلس التركي لرجال الأعمال وأعضائه، "المصاعب والتحديات التي تواجه الشركات التركية في العودة إلى ليبيا واستكمال مشاريع البنية التحتية المتوقفة منذ 2011، وسبل تذليلها والتغلب عليها". ودعا السويحلي، حسب المكتب الإعلامي للمجلس، رجال الأعمال الأتراك إلى "الضغط على حكومة بلادهم للدفع في اتجاه المساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الإتفاق السياسي وآلياته، وبعيدًا عن التدخلات الخارجية السلبية المُعرقلة لتوافق وتصالح الليبيين"، مشيرا إلى أن "تحقيق الإستقرار السياسي والتوافق الوطني هو العامل الأساسي في الوصول إلى استقرار أمني واقتصادي يسمح بعودة الشركات الأجنبية للعمل في ليبيا وتحريك عجلة الإقتصاد والتنمية"، حسب تعبيره. وأفاد نفس المصدر أن رئيس المجلس التركي لرجال الأعمال "أعرب عن رغبة الشركات التركية في العودة إلى ليبيا واستئناف العمل في المشاريع المُتعاقد عليها حال توفر الظروف السياسية والأمنية الملائمة لذلك، مؤكدًا وجود العديد من المواقع والمشاريع التي شارفت على الإنتهاء في ظل غياب مؤسسات وجهات الدولة المكلفة باستلامها"، حسب تعبيره.

ولد اماطين | 17/07/2017 على الساعة 13:12
نوض يا عربي حك
نوض يا عربي حك.....مقولة كان يصيح بها التركي على ذلك العربي الذي لازال يغط في النوم و قد أشرقت شمس ذلك اليوم للعمل.....و هو يعلم ان ذلك العربي الذي هو انا و انت (بيش ما تزعلش) مزال بياخد وقت في حكان جلده...... الان فقط و بعد هذه المستجدات في 2011 والتي تشبه قلبت البحر ....تجلت علينا كل طلاسم التاريخ و التي كنّا نحير في تفسيرها....تخيل معي يا هذا لو لم ياتوا الأتراك لملء الفراغ و الجهل الذي كان يستشري في تلك الحقبة ماذا كان سيكون حالنا....او كنّا لزلنا تحت رحمة فرسان القديس يوحنا المعبداني...... بالله ارجوا من المعلقين ان يرتقوا بتعليقاتهم الى المستوي المطلوب....و عد الانجرار وراء تشخيص الامور...لانها تكون في احيانا مضيعة للوقت و كثيرا مضحكة و ضحلة و محبطة جدا اي بمعني ان لا ترى في مستواها الفكري أمل لليبيا....فا لا داعي بان تقول ان حفيد المجاهدين او ان ابن الأبطال وإلا نريد منك الاسم رباعي لكي نتحقق من الامر....ابطال المعارك مسجلين لدينا بالاسم رباعي و كذلك العملاء......
علي الترهوني | 17/07/2017 على الساعة 08:30
الذي ينقصنا شركات تركية فقط..!! لاحول الله ..
للاسف عقلية التجارة والبزنسس هي الطاغية علي تفكير كل ساستنا لانهم يعرفون ان مدتهم محدودة وسيتم تغييرهم ولذلك فأن السرعة مطلوبة فلا وقت لديهم للوطن والمواطن الوقت والجهد والتفكير والجري هو للبزنيسس والصفقات والشركات النص كم التي تقبل بالدفع تحت الطاولة..ماينقصنا فقط هو هذه الشركات ياسويحلي ..لا حول ولاقوة الا بالله ...الشعب يعاني من طوابير المصارف والمستشفيات ومحطات الوقود والخبز والغاز وانت تناقش عودة شركات المقاولات ..!!! حسبنا الله ونعم الوكيل..
سالم | 17/07/2017 على الساعة 07:42
سلطان مصراته!!
يا سويحلي الاتراك هم اول من كان يدعم نظام القذافي وهم كذلك من كانوا طيلة المدة الاولي ضد حماية الشعب الليبي من اليات الحرب للنظام القديم وبذلك فهم من ساعد بطريقة غير مباشرة بقتل شباب طيارين ليبيين كثيرين، لعنة الله عليهم! زيادة علي كراهية الاتراك للعرب بصورة عامة، هذا امر معروف من قرون طويلة! كل ما يحبه الاتراك في العرب هو اموالهم ونفطهم وبدون شك استثماراتهم في تركيا خاصة بعد زيادة العداء اتجاه الاتراك في دول مثل المانيا! هم يبحثون عن رفيق جديد يستطيعون الضحك عليه وعلي أماكن عمل للعطلة بتركيا! وانت ياسويحلي احسن ما يضحك عليه لشخصيتك الضعيفة ، هذا ما نشاهده عندما نلقي نظرة عليك بجانب حاكم اجنبي ! الخوف والاحترام المبالغ فيه اتجاه هولاء الاشخاص اول ما يكتشفه الانسان فيك! انت لا يحق لك عمل عقود او اتفاقيات، عليك ان تترك ذلك لحكومة منتخبة من طرف الشعب، انت لست منتخب من الشعب! بجانب ان هذا ليس عملك، هذا باختصاص وزير الاقتصاد والمالية الذي سينتخب من الشعب ان شاء الله!
زيدان زايد | 17/07/2017 على الساعة 06:31
أنا مع ساسة مصراته إلا في ما يتعلق بسيادة الوطن اخالفهم الرأي
أنا مع ساسة مصراته إلا في ما يتعلق بسيادة الوطن وعزته هنا بالذات اخالفهم الرأي علي طول الخط كوني حفيد احد المجاهدين الذي ضحي بروحه صون للوطن فيا حاج يوم أستدعك قطر لدوحه وهرولت مسرعا او خليني نقول مايقوله اعلام المجلس الاعلي فيوم تلقيت دعوه من قطر للتقترح عليك ضرورة تنسيقك مع سرايا الهجوم علي بنغازي لأفتكاك موانئ النفط من الجيش التابع للبرلمان ، البرلمان الذي تحاربه وتعاديه قطر ورجعت من قطر ونسقت مع قيادات سرايا الهجوم علي بنغازي لتحقيق الهدف القطري كما طلبوا منك لجعل النفط الليبي تحت تصرف ميليشيات الارهاب في ليبيا بدل بقاءه تحت تصرف الجيش الوطني الذي اعاد التشكل من جديد فتدخل قطر بالطريقه التي ذكرتك بها ألم يكون في نظرك تدخل سلبي بالله يا حاج سموا لشعبكم الاشياء بمسمياتها راهو المصلحه الشخصيه زائله سواء كان الاعتماد في نيلها علي قطر او تركيا او ايطاليا وراهو المجد الشخصي الذي لا يتحقق إلا ببيع الوطن برطل قطن راهو بيع خاسر فأين الاولين ممن نالوا رضا ايطاليا وملآت بطونهم من الذين في روما أستقبلتهم والمال اعطتهم والجنسيه منحتهم أليسوا يُلعنوا من احفاد المجاهدين في كل مطلع شمس ألف مره
H2SO4 | 17/07/2017 على الساعة 02:36
انجاز
هاذي آخر انجازات فبراير.. رجعتولنا الامبراطورية العصمالية... !!
عبدالحق عبدالجبار | 17/07/2017 على الساعة 01:07
كل واحد يعزم لحوش بوه
كل واحد يعزم لحوش بوه .....! لا تخطيط ولا دراسة لو عندكم فلوس اماله الشعب جعان من غير معاشات علاش
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل