ليبيا: أخبار وتقارير

"الأعلى للدولة": نرفض سياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها الرئاسي

ليبيا المستقبل | 2017/05/20 على الساعة 23:01

ليبيا المستقبل: أكد المجلس الأعلى للدولة، في بيان له، اليوم السبت، رفضه لسياسة الكيل بمكيالين التي مارسها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر إصداره لأحكامٍ مُسبقة على وزير الدفاع المُفوض دون انتظار انتهاء التحقيق معه، بينما لا يزال وزير خارجية السراج محمد سيالة يمارس عمله من خارج ليبيا. وقال المجلس الاعلى للدولة، ان رئيس المجلس الرئاسي يصر على اصطحاب سيالة معه في زياراته الخارجية بالرغم مما ارتكبه من مخالفات وتجاوزات ألحقت ضررًا بالغًا بالوفاق الوطني، وشككت بشكل واضح في إلتزام السراج بنص وروح بالإتفاق السياسي الليبي. وجدد المجلس الأعلى للدولة استغرابه واستنكاره لاستمرار سيالة في منصبه، وعدم اتخاذ الإجراءات الرادعة في حقه، مُستهجنًا الإندفاع غير المسؤول من قبل المجلس الرئاسي نحو اتخاذ القرارات التي تنسجم مع مطالبات أطراف رافضة للإتفاق السياسي وحملات قنوات إعلامه الممولة من دول إقليمية لم تتوقف يومًا عن محاولات إجهاض مؤسسات الوفاق الوطني أو نسفه بالكامل.

وعبر المجلس الاعلى للدولة، عن امتعاضه من عجز المجلس الرئاسي عن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وانشغاله بتعيين إدارات بعض المؤسسات الإستثمارية والمالية، وتقاعسه غير المبرر عن إصدار القرارات المتعلقة بالمناصب القيادية للمؤسسة العسكرية المنصوص عليها في الإتفاق السياسي. وشدد البيان على ان استمرار الرئاسي في منهجه "سيؤدي إلى عواقب وخيمة لن تساعده على الإستمرار في عمله كجسم يستمد شرعيته أساسًا من الوفاق الوطني وقد يدفع الأطراف الداعمة له إلى الإنفضاض من حوله عِوضًا عن الأطراف الرافضة لوجوده أصلا منذ البداية"، وفق نص البيان.



زيدان زايد | 21/05/2017 على الساعة 10:49
يحتار المراقب في تلون تصريحات وبيانات المجلس الاعلي
يحتار المراقب في تلون تصريحات وبيانات المجلس الاعلي للدوله وعلينا منذ هذه اللحظه تغيير كلمه الأعلي للدوله الي كلمة الأعدي للدوله الليبيه فللآن لم أري هذا المجلس قدم شئ للدوله الليبيه التي نُصِبْ زورا وبهتانا في الصخيرات كأحد المتصرفين في الشأن الليبي
د. أمين بشير المرغني | 21/05/2017 على الساعة 10:01
العصبية سيدة الموقف
يقول إبن خلدون " أن الاوطان الكثيرة القبائل والعصائب قلّ أن تستحكم فيها الدولة، والسبب في ذلك اختلاف الآراء والاهواء ، وأن وراء كل رأي منها وهوى عصبية تمانع دونها، فيكثر الانتقاض على الدولة والخروج عليها في كل وقت ، . . . . لأن كل عصبية ممن تحت يدها تظن في نفسها منعة وقوة." والمنعة والقوة تلك هي غطاء كل الجرائم التي تحصل اليوم بالبلاد التي لن تقوم لها قائمة. . . فدولة ليبيا اليوم لا مكان فيها للحق والعدل. . . . ومثلكم أدرى.
الفزاني | 21/05/2017 على الساعة 08:55
الانقلابيون
لا يمكن باي منطق ان يتحقق الوفاق وبناء الدولة وعودة الاستقرار وارساء العدالة وسيادة القانون عبر هؤلاء المافيات واللصوص وسراق السلطة وهم من صنع الحروب واسس للعصابات المسلحة من اجل حماية كراسيهم ولعل ما نهبوه من اموال وما مارسوه من ابادات ممنهجة يدعو الشعب للخروج على هذه الشرذام وهذه المافيات وطردهم ومحاكمتهم .. الشعب الليبي مدو الى توحيد موقفه من هؤلاء المجرمين شذاذ الافاق والفاشلين الذين اغرقوا البلاد بالدماء ودمروا نشيجها الاجتماعي ونهبوا خيراتها
زيدان زايد | 21/05/2017 على الساعة 07:51
بدون مرشد لا يستطيع أحد التجول في الغابه السياحيه لعدم معرفته السابقه بها
بدون مرشد لا يستطيع أحد التجول في الغابه السياحيه لعدم معرفته السابقه بها والغابه السياسيه تحتاج لمرشد والسيد سياله هو المرشد للسيد السراج للخوض في المسائل السياسيه وأعلان موقفه منها لذلك اخذه معه للرياض غير مكترث بمن زعل من سياله فكيف تريدوه يا جماعه ان يستغني عنه حتي بعد المرشد سياله وضع السراج في موقف محرج مع الاخوان ومع عدد من الكتائب في الغرب الليبي الغير معروف ولاءها هل هو لوطنها ليبيا او لداعمتها بالمال والعتاد قطر فبتأكيد السيد سياله علي شرعية السيد حفتر خصم الاخوان اللدود قامت القيامه هناك في الغرب الليبي واصبح وزير خارجيه السراج ومرشده غير قادر علي العوده لليبيا وظل في تونس لصعوبة مجيئه لطرابلس فحاول من تونس ترقيع تصريحه الداعم لحفتر بإقالة المبعوث الخاص لحتفر من عمله الأساسي الذي هو سفير في ليبيا بالرياض بحجة أنتهاء فترته مع العلم بانه يوجد بالسفارات الليبيه كثيرين منتهيه فترتهم من زمن ولكن لا يخفي علي احد بانه فيه مجاملات في الخارجيه الليبيه بشكل واضح كالذي تم نقله من سفارتنا بدبي الي سفارتنا بلندن وهو فات حتي سن التقاعد بعدد من السنين ولكن الخارجيه متبركه به فالكبار بركه
abdullah | 21/05/2017 على الساعة 03:32
Alsaraj Failed
The country on the verge of collapse and Mr. Alsaraj is flying again. This man should resign or fired. Alswaiheli will do a better job since he was able to go down and sit with Agail saleh in tunis eventhough mr saleh has no power.
م . ز | 20/05/2017 على الساعة 23:48
أكبر عملية سطو في التاريخ
عندما يختلف اللصوص على تناهش أنصبتهم من عملية سطو كبرى ، يأخذون بنهش بعضهم بعضا ، فتتسرب بعض التفاصيل المتعلقة بالمسروقات . من غرائب أمر الحالة الليبية ، أن المسروقات هي شعب كامل بكل ملايينه من البشر و وطن بكل جغرافيته و مئات المليارات من ثروة الاجيال الليبية الحالية و القادمة . (حقيقة : السراج مِن غير سيالة لا يساوي شيئا في السياسة) .
عبدالحق عبدالجبار | 20/05/2017 على الساعة 23:48
باربي دول علي الكراسي
بمبلتين بنظارتين علي كرسيين ولكن المحركين ليس معهم يقومون بتحريكهم من بعيد بعيد بعيد بعيد عنك حياتي عذاب
عبدالحق عبدالجبار | 20/05/2017 على الساعة 23:21
العصاء بدأت تميل
البائن مسك العصاء من النصف لم ترضي الفاهمين ... فبدأت العصاء تميل قليلاً
آخر الأخبار