ليبيا: أخبار وتقارير

تقريران ألمانيان: حكومة الوفاق ضالعة في تهريب الاسلحة بليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/05/13 على الساعة 23:26

ليبيا المستقبل: أكدت صحيفة "ترولر كستنغ" اليومية ومجلة "دير شبيغل" الألمانيتان، في تقارير لهما، اليوم السبت، ضلوع حكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج، في تهريب الاسلحة بليبيا، مشيرة الى ان الاوروبيين يغضون البصر عن ذلك لتعويلهم عليها باعتبارها شريكهم فى وقف الهجرة غير الشرعية. واشارت تقارير شبيغل و كستنغ، التي ترجمتها صحيفة "المرصد الليبية" إلى "أن فرنسا تتهم حكومة الوفاق الليبية‎ المعترف بها دوليا بتقويض حظر السلاح المفروض على ليبيا من قبل الامم المتحدة، مضيفاً بأنها ضالعة على الارجح فى تهريب أسلحة لميليشيات وجماعات اسلامية، وذلك لأن جنودا من بحرية الاتحاد الأوروبي "عملية صوفيا" أوقفوا قوارب محملة بالاسلحة عدة مرات". وقالت ذات التقارير، أن ليبيا قد تفككت بعد الدعم الغربي لاسقاط نظام معمر القذافي وبدأت موجات كبيرة جدا من طالبي اللجوء تغادر الساحل الليبي يومياً الى ايطاليا بينما يحاول الاتحاد الاوروبي عبر "صوفيا" محاربة تجار المخدرات ومهربي الأسلحة وبناء خفر السواحل الليبي وإنقاذ المهاجرين المعرضين للخطرفي البحر.

واوضحت الصحفيتان، ترجيح المعلومات الفرنسية ضلوع حكومة الوفاق فى تهريب الاسلحة بحراً من مصراتة إلى بنغازي عبر نوع كبير من قوارب الصيد تحمل ما لا يقل عن 15 شخصا. وتم في هذا السياق، التذكير بأن دوريات صوفيا صعدت لاكثر من مرة على متن هذه القوارب ووجدت فى بعضها وسائل لاسعاف الجرحى ورشاشات وأسلحة أخرى بينما وجدت فى بعضها الآخر أفرادا وألغاما أرضية وقاذفات صواريخ. وشدد التقريران على ان كل ما يهم ايطاليا هو حماية الحكومة في طرابلس، بينما يؤكد الفرنسيون والألمان بأن هذه القوارب لا ينبغي أن تحصل على حصانة وكأنها سفن حكومية.



عبدالحق عبدالجبار | 14/05/2017 على الساعة 01:45
في شئ في نُون
شن زعمة الرئاسي رفض توقيع معاملة مع المانيا علي حساب إيطاليا؟ البائن الكعكة صغرت علي المستفيدين و بدأ الحبل يصغر علي رقبة النفاق
آخر الأخبار