ليبيا: أخبار وتقارير

"قوات المؤقتة": الافعال المنافية لاخلاقنا ردود افعال فردية ومرتكبوها سيحاسبون

ليبيا المستقبل | 2017/03/20 على الساعة 20:47

أكدت "القوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة بقيادة، خليفة حفتر، اليوم الاثنين، "أن ماقام به بعض الاشخاص المحسوبين على القوات المسلحة بعد تحرير منطقة غرب بنغازي من افعال منافية لبلاغنا السابق وبالخصوص "لا تعبر عن توجهات القيادة"، مشيرة الى انها "ردود افعال فردية وشخصية". وطالبت قوات المؤقتة، في بيان اصدرته، اليوم الاثنين، امري الوحدات العسكرية "بالتقيد التام والتشديد على منتسبيهم بنبذ هذه الممارسات واتخاذ كافة التدابيرالعسكرية المتعبة وتقديم مرتكبيها والذين ظهروا في مقاطع الفيديو الخاصة بالتمثيل بجثث الارهابين للمحاكمة باحالتهم لادارة الشرطة والسجون العسكرية فورا"، بالاضافة الى "الامتثال امام اللجنة التحقيق التي تم تشكيلها من قبل القيادة العامة". واكدت القوات على ان يتحمل مرتكبي هذه الجرائم مسؤولية افعالهم ومخالفتهم للقوانين والاوامر الصادرة بالخصوص. يذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي وعدة مواقع الكترونية، تداولت فيديو يظهر فيه "محمود الورفلي" امر المحور الغربي لقوات الصاعقة يقوم باعدام 3 اشخاص رميا بالرصاص. تجدر الاشارة الى ان حادثة نبش القبور والتمثيل بجثث الاموات، اثارت موجة استنكار واسعة في الوسط الليبي، حيث عبرت عدة اطراف من بينهم المجلس الرئاسي عن ادانته لمثل هذه الجرائم المنافية لاخلاق المجتمع الليبي.

 

 

 


مفهوم !؟ | 21/03/2017 على الساعة 09:47
ظهور حقيقة السيارات السوداء والزجاج المعتم والجرائم التي ترتكب 2
رحم الله شهداء ليبيا الأبرياء وإنالله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله ، فالله عز وجل يمهل ولايهمل ولعنة الله على الظالميين .
مفهوم !؟ | 21/03/2017 على الساعة 09:40
ظهور حقيقة السيارات السوداء والزجاج المعتم والجرائم التي ترتكب .1
سبحان الله ولا إله إلا الله ولاحول ولاقوة إلا بالله ، ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ، إن لعز السيارات السوداء والزجاج المعتم والجرائم التي أرتكبت فى السابق ضد الشعب الليبي ولم يعرف من أرتكبها من المجرميين وقيدت تحت مجهول فإن الله فاضح المجرميين من عصابات حفتر المجرمة بأسم مجرمي مليشيات الصاعقة ، ففى فيلم الفيديوا نرى بكل وضوح المجرم محمود الورفلي التابع لعصابات مليشيات الصاعقة كما كان واضح من قميصه الذي كان يرتديه وهو يقف بجانب سيارة سوداء ومعتمة الزجاج وبدون لوحة أرقام وهو يستعد هذا المجرم الجبان لفعل جريمته التي كلف بها من جبناء مجرميين كبار، وعندما نفذ هذا المجرم جريمته الشنيعة التي تحرمها جميع الأديان السماوية ركب السيارة السوداء المشاركة فى الجريمة التي كانت تنظره وترك باقية المجرميين لحقرق الجتثث ، وتقيد ضد مجهول مثل الجرائم السابقة التي ذهب ضحيتها الكثير من الليبيين الشرفاء الأبرياء ، فكل مجرم مهما كان ذكي يترك علامة تدل عليه ولهذا أقول وأوضح للشعب الليبي من هم مجرمي لغز السيارات السوداء ذات الزجاج الأسود فهم ( مجرمي عصابات ميليشيات حفتر الأرهابية الصاعقة ) رحم ال
الجندي المجهول | 21/03/2017 على الساعة 07:13
جرائم فردية...
كل من قام بقتل أسير وتمثيل بجثته هو مجرم حرب مهما كان ولا مبرر له ..هذه الافعال ألحقت الضرر الكبير و خربت فرحة النصر علي الارهابيين في قنفوده وجعلت العالم يغير نظرته الي هؤلاء الشباب والي الجيش النظامي مما يستلزم أصدار اوامر فورية والقبض عليهم وتسليمهم حتي لمحاكمة دولية حتي نظهر حسن النية وان هذه ليس اخلاقنا ...ان هذه الجرائم التي أبتدأت منذ قيامنا بعدم احترام جثة القذافي و تعريته وتمديده و عرضه عاريا ليكون فرجة للحاقدين وعرضة لركلهم و البصق عليه وهو ميت منذ ذلك اليوم لم يحترم احد أسير او قتيل وظهر الحقد الدفين لدي الليبيين ضد بعضهم وياسبحان الله....في كل الاحوال هذه مسئولية شخصية يجب ان يحاكم فاعلها مهما كان أسمه او رتبته او منصبه والا سيتمادي الوضع الي الاسوأ..
ليبي | 20/03/2017 على الساعة 23:34
مقارنة
اليهود ملائكة بالمقارنة بهذه الافعال الحقيرة.
المنذر محمد | 20/03/2017 على الساعة 22:59
جيش!!
عن اي جيش تتحدثون ؟؟ حفتر ومن يتبعه هم مليشيات مثله مثل ميليشيات طرابلس ومصراتة والزنتان بل ما حدث في اليومين الفائتين لم يحدث الا من تنظيم داعش ،،،كفاكم ضحكا على الدقون
إبن طرابلس | 20/03/2017 على الساعة 22:20
لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ
ما هو المتوقع من جيش احد كتائبه هى كتيبة التوحيد السلفية إلا نبش القبور والتنكيل بالموتى، وأن القيادة العامة تفند بأن ماقام به بعض الاشخاص المحسوبين على القوات المسلحة هو تصرف شخصى لا يمت للقيادة بأى صلة فهذا هراء ما بعده هراء ، وإن لم تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بالتمثيل بجثث الموتى ونبش القبور، فإنها ستبقى طية الكتمان ولكن ( إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ : آل عمران/ 5) وما خفى كان اعظم والعظمة لله الواحد القهار..
ابن ليبيا | 20/03/2017 على الساعة 21:26
خارج اي تشريعات دنيوية وربانية
مهما اختلفنا مع هؤلاء المتشددين لا يجيب ان نسمح لهولاء العسكريين المتشددين ارتكاب هذة الجرائم البشعة في حق اسري حرب . التنديد والتذكير لا يكفي بل علي الجهات المسؤولة محاكمة هولا ءالمجرمون علانيا وتطبيق العقاب الرادع ضدهم ليكونوا عبرة وإلا سوف نفهم ان هناك تواطؤ من قياداتهم العسكرية في هذة الجرائم . أين المُنادون بحقوق الانسان والمنظمات المدنية في الشرق الليبي من هذا . للأسف لم اسمع منهم ربما هم في اجازة او استحياء او الأحري التشفي وهنا نكونوا امام مصابتين الانسانية والوطن
متابع لجراءم الحرب | 20/03/2017 على الساعة 20:57
جريمة الحرب يحاكم عليها القائد
القانون الدولي يحرم جريمة الحرب ويحاكم القادة والرؤساء بنص الفقرة 28 من معاهدة روما قانون محكمة الجنايات الدولية 1- يكون القائد العسكري أو الشخص القائم فعلاً بأعمال القائد العسكري مسئولاً مسئولية جنائية عن الجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة والمرتكبة من جانب قوات تخضع لإمرته وسيطرته الفعليتين, أو تخضع لسلطته وسيطرته الفعليتين, حسب الحالة, نتيجة لعدم ممارسة القائد العسكري أو الشخص سيطرته على هذه القوات ممارسة سليمة. أ ) إذا كان ذلك القائد العسكري أو الشخص قد علم , أو يفترض أن يكون قد علم , بسبب الظروف السائدة في ذلك الحين , بأن القوات ترتكب أو تكون على وشك ارتكاب هذه الجرائم. ب) إذا لم يتخذ ذلك القائد العسكري أو الشخص جميع التدابير اللازمة والمعقولة في حدود سلطته لمنع أو قمع ارتكاب هذه الجرائم أو لعرض المسألة على السلطات المختصة للتحقيق والمقاضاة.
آخر الأخبار
إستفتاء
ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟
لا شئ
إنفراج للأزمة
خطوة علي الطريق الصحيح
لا ادري
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل