ليبيا: أخبار وتقارير

الجروشي: دراسة تداعيات قرار "منع سفر الليبيات دون محرم" في البرلمان

ليبيا المستقبل | 2017/02/21 على الساعة 08:13

ليبيا المستقبل: قال عضو مجلس النواب، طارق الجروشي، إن "لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان تعكف على دراسة خلفيات وتداعيات قرار الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقا إلى بن جواد غربا، رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري، رقم (6) لسنة 2017، القاضي بمنع الليبيات من السفر إلى الخارج دون محرم"، مضيفا خلال تصريحات صحفية "بعد انتهاء اللجنة من أعمالها في وقت قريب سيتم ترتيب للاجتماع مع منظمات الحقوقية للأخوات اللائي شملهن القرار لإيجاد حلول توافقية تخدم الأمن القومي والمصلحة العامة بالشكل الذي لا يمس الحريات الخاصة".

مواضيع ذات علاقة:

* مطار الأبرق: سننفذ قرار منع سفر المرأة دون محرم
* صالح افحيمة: قرار منع سفر الليبيات دون محرم "سليم"
* المركز الليبي للإعلام يرفض قرار منع سفر الليبيات دون محرم
* "الأركان العامة" تؤكد صدور قرار منع سفر الليبيات دون محرم
* ليبيات يتحدثن لليبيا المستقبل عن قرار منعهن السفر الا بمحرم

* "سجال" من قناة ليبيا: قرار الحاكم العسكري في مواجهة الليبيات
* موجة انتقادات واسعة في ليبيا لقرار حظرالنساء من السفر دون محرم
* الاتحاد النسائي لمدينة بنغازي: قرار الناظوري "انتقاصا لحقوق المرأة"
* الجروشي: دراسة تداعيات قرار "منع سفر الليبيات دون محرم" في البرلمان
* الوطنية لحقوق الانسان: منع سفر الليبيات دون محرم "انتهاك صارخ للحريات"

أحمد تمالّـــه | 21/02/2017 على الساعة 13:13
من يحمي القانون في وطني؟
يا سيد الجروشي يجب أن تناقش شرعية هذا القرار ومن أصدره، وهو الحاكم العسكري الذي نصّبه رئيس برلمانك، فلا يوجد فى القانون الليبي صيغة "حاكم عسكري" والقانون 21 لسنة 1991 يثبت ذلك، وهو لا يزال ساري المفعول لأنه لم يصدر أي قانون من أي سلطة تشريعية بإلغائه، وأعتقد أنك تعلم أن القرار لا يلغي أي قانون، مما يعني أن قرار تعيين "حاكم عسكري" يعتبر باطلا أصلا ومن اصدره ليس له اي حق قانوني في إصداره. أنا وغيري كثيرون نعلم بأن السيد رئيس البرلمان على علم تامّ بعدم شرعية قراره بتكليف "حاكم عسكري"، وواجبك وجميع أعضاء البرلمان أن تناقشوا رئيسكم في هذا التجاوز القانوني، إن كنتم حقاً حماة القانون في وطنكم.
بنت طرابلس | 21/02/2017 على الساعة 11:12
أمن قومي
ما لقاش غير النساء زي العادة في استعراض العضلات عليهم قالك امن قومي قال امشوا شدوهم جماعة المؤسسات اذا كلامكم صح مش تعمموا على الكل وشدوا الرجال الي يشتغلون معاهم قبل النساء ورد بالك تقول انهم مش مجندين حتى هما هذا اذا قصة التجنيد مش تفبريك زي عادة الليبيين طلعتمونا خائنات شكرا لك يا ناظوري شكرا البلاد مملؤة بالخونة قدام عيونكم وعلى عينك يا تاجر ومن كل الجنسيات ربينا الصغار وتحملنا المسؤولية وكبرنا وسهرنا وتحملنا ودرسنا وجبنا الفلوس وعاوننا في كل الأوقات ووصلنا الصغار لحد ما كبروا ونحاولوا نبنوا رغم كل العراقيل والأوضاع الاجتماعية والتقاليد البالية والانتقاد الذي دائما حنى تحته مهما درنا لكن خائنات هادي الطامة وسبحان الله والليبيات دائما محل انتقادكم ولكن خيانة ؟ شن مازال والله ما صاير من هل البلاد ولا هل الشعب حتى لو ملكنا ثروات العالم كله مادام هاد مستوى تفكيركم
الحارث ... | 21/02/2017 على الساعة 10:39
هل تملكون غير هذا ؟
إدرس ياحبيبى إدرس على راحتك وعلى أقل من مهلك ( ما ترهقش روحك ) فأنت وأمثالك أصلاً لا تملكون إلا هذا ... أنتم لاتملكون إلا هذه الوسائل التقليدية البائسة التى تقتلون بها الوقت وتمتصون بها الغضب و الصدمات وتميعون بها القرارات كاللجان والدراسات ... ومسكين الشعب الليبى والله .
مفهوم !؟ | 21/02/2017 على الساعة 10:12
أي أمن قومي !!!؟
إذا لم تستحي فقل ماشئت ياجروشي فأي أمن قومي الذي تحكي عنه أنكم جميعآ خونة للوطن وعملاء وجميع مخابرات العالم يرتعون فى الوطن كيفما شاؤوا وأنثم الذين تقدمون لهم العون والمساعدة ، ونساء ليبيا الشريفات أشرف منكم وهذا الكلام يقوله أي موطن شريف فى ليبيا ، وسوف لن تنجحوا فيما تريدون أمام أصرار الشعب الليبي .
آخر الأخبار