ليبيا: أخبار وتقارير

الكاتب ادريس المسماري في ذمة الله

ليبيا المستقبل | 2017/01/24 على الساعة 12:57

ليبيا المستقبل: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي موقع ليبيا المستقبل الكاتب ادريس المسمارى (الرئيس السابق لهيئة دعم وتشجيع الصحافة) الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم في القاهرة. نسأل الله العلي القدير ان أن يتغمد روحه بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. خالص العزاء والمواساة للسيدة الفاضلة ام العز الفارسي وبنات وابن الفقيد وكل الأهل والأصدقاء. وانا لله وانا اليه راجعون.

بوابة الوسط: علمت «بوابة الوسط» من عائلة الفقيد الكاتب إدريس المسماري، الثلاثاء، أن جثمانه سينقل برًا إلى بنغازي حيث ولد ليدفن هناك، على أن يقام العزاء في بيته. وكان المسماري الرئيس السابق لهيئة دعم وتشجيع الصحافة توفي فجر الثلاثاء في أحد مستشفيات القاهرة، ووصلت صباح اليوم زوجته الدكتورة أم العز الفارسي وابنته ليبيا إلى القاهرة لتشرفا على إنهاء إجراءات نقل الجثمان. وأعلن الدكتور علي أبو قرين، المدير السابق لمستشفى السبيعة، وفاة الكاتب إدريس المسماري، الرئيس السابق لهيئة دعم وتشجيع الصحافة ورئيس تحرير مجلة «عراجين»، عن عمر ناهز الستين عامًا. وأُدخل المسماري أحد مستشفيات القاهرة قبل يومين وهو في حالة إغماء بعد تعرضه لجلطة في العضلة الأمامية للقلب، واستعاد وعيه في فترة لاحقة واتضح أنه يحتاج إلى تركيب دعامة في القلب. وقال الدكتور أبو قرين، الذي رافق المسماري خلال العلاج، إنه اتصل بالمستشفى في فترة متأخرة من الليلة الماضية، فطمأنه الأطباء بأن المسماري حالته مستقرة، إلا أنه أُبلغ فجر اليوم بوفاته.

إقرأ أيضا:

سعاد الوحيدي وداعا ادريس المسماري
* فيديو: إدريس المسماري يودع ليبيا الإبنة والوطن
* رئيس مجلس النواب ينعي الكاتب إدريس المسماري
* مقالات الراحل ادريس المسماري بموقع ليبيا المستقبل
* أسرة تحرير صحيفة (فسانيا) تنعي الراحل ادريس المسماري

* يونس شعبان الفنادي: إدريس المسماري… يختارني رئيساً للتحرير
* أحمد الفيتوري ادريس المسماري صديقي... مُعارك الحياة مُريد الموت

 

الحارث ... | 26/01/2017 على الساعة 11:54
تعزية
رحمة من الله عليه إجتهد ربما أصاب ربما أخطأ ونواياه نحسبها كانت خالصة لله ولبلاده " ليبيا " ... إنا لله وإنا إليه راجعون .
ابراهيم قويدر | 24/01/2017 على الساعة 18:18
فــــــــي ذمــــــة الله ياإدريس
تقبل الله ادريس المسماري برحمته وغفر له واسكنه فسيح جناته إنه سميع عليم تعازينا القلبيه لاسرة المرحــوم وعائلة المسماري ،إنا لله وإنا اليه راجعون ابراهيم قويدر
حواء القمودي وعلي المقرحي | 24/01/2017 على الساعة 18:13
منارة ليبية أخرى تنطفئ
رحم الله الأستاذ ادريس المسماري غفر له وأسكنه جنته ، مثقف لم ينحز إلا لليبيا ، ولكل ما يرتقي بها ، عرفناه أديبا كتب الشعر والرواية ، وعن قرب أثناء ترؤسه هيئة دعم وتشجيع الصحافة وعايشت حرصه وإصراره على تطوير الصحافة الليبية والإرتقاء بها وبكوادرها ومرافقها ، وقد كانت ( عراجين ) وحدها كافية لأن يعد ادريس المسماري منارة معرفية وثقافية تفقدها ليبيا الْيَوْمَ وتفقدها ثقافتنا المحاصرة من التيارات الظلامية والعدمية ، عزاؤنا إلى السيدة الدكتورة أم العز الفارسي وإلى مصطفى وليبيا ويمنى المسماري وإلى الثقافة والمثقفين في ليبيا
سعيد رمضان | 24/01/2017 على الساعة 16:10
البقاء لله
انا لله وانا اليه راجعون ،ندعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ،خالص العزاء لآل المسمارى فى بنغازى والبقاء لله .
ونيس شنيب | 24/01/2017 على الساعة 16:04
"انا لله وانا اليه راجعون"
نتقدم بخالص تعازينا لزوجته الدكتورة الفاضلة أم العز الفارسي ولبقية أفراد الأسرة ... تغمده الله بواسع رحمته.
آخر الأخبار