ليبيا: أخبار وتقارير

الصلابي: المصالحة واختيار الشعب من يحكمه هما مدخل لحل الأزمة في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/01/11 على الساعة 16:26

ليبيا المستقبل: قال علي الصلابي، عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الكاتب والباحث الليبي، أن الخيار الأنسب لحل الأزمة الليبية هو المصالحة الشاملة وتشريك الشعب الليبي في اختيار من يحكمه ويدير شؤونه. وأوضح الصلابي في تصريحات له  لوكالة "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن حديث المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عن إمكانية إجراء الانتخابات في ليبيا، من شأنه أن يسهم في إشراك الليبيين في حل أزمتهم وإعادة الاستقرار إلى بلادهم. وأضاف الصلابي في تصريحاته: "الفراغ السياسي الذي تعيشه ليبيا اليوم، لا يخدم إلا قراصنة السياسة وأمراء الحرب، بعد أن تحولت مختلف المؤسسات السياسية التي أوجدها الليبيون إلى أجسام هزيلة عمقت أزمة الخلاف بين الليبيين".

وأكد الصلابي أيضًا أن "حل الأزمة التي تعيشها ليبيا لن تكون إلا من خلال المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحدا والعودة إلى صندوق الاقتراع ليقول فيها الشعب الليبي كلمته، والاستفادة من المؤسسة القضائية في إيجاد مؤسسات سياسية شرعية". وأشار الصلابي إلى أن ذلك "يستوجب من الشخصيات المثيرة للجدل أن تنسحب من المشهد خدمة للسلم الأهلي في ليبيا". وأضح الصلابي أن "الشعب الليبي أعطى عمليا الفرصة للجنة حوار الصخيرات من أجل إيجاد حلول جادة وواقعية للأزمة في ليبيا، لكنه هذه اللجنة فشلت في إيجاد الحل، وعمقت الأزمة، وأصبحت هذه اللجنة جزءا من مكونات متعددة ولا تمثل الشعب الليبي"، حسب قوله.

نورالدين خليفة النمر | 11/01/2017 على الساعة 20:22
إلعب إلعب فيها جول لازم تلعب فيها جول
"يستوجب من كل اللعيبة المثيرين للغبار أن ينسحبوا من المبارة الفوضوية الليبية خدمة للروح الرياضية يبقى فقط في الميدان اللاعب الدولي رقم (1) سيف الا ل ل ل واللاعب الأفريقي رقم (2) الساعددددد وأنا نوقف بينهم حاكم وفي يدي الصفّارة نصفّر لرقم (1) يباصي الكورة لرقم (2) و نصفّر لرقم (2) يباصيها لرقم (1) لين يتّم الوقت الأضافي وتنتهي ليبيا الأمس البعيد مع مبارتها إلى الأبد فر فر فر ياصلابي يامتع الكورة .
عادل الغرياني | 11/01/2017 على الساعة 17:03
لا فائدة ضيعنم البلاد والعباد
ما الفائدة يا سيد صلابي ، ابعد ان انقلبتم على ارادة الشعب ورفضتم نتائج الانتخابات التى خسرتموها ، ها قد ضاعت البلاد يا سيد صلابي من جراء ذالك العمل المتهور وها نحن نري نتائج مافعلتموه على ابناء الشعب الليبي المسكين ، لاحول وعلى قوة الا بالله ، وحسب الليبيين الله ونعم الوكيل.
عبدالحق عبدالجبار | 11/01/2017 على الساعة 16:36
متاخر يا علي متاخر
ضيعتوا الوطن يا علي ضيعتوا الوطن و قمتوا بإعدام انتفاضة فبراير و سرقتوا دماء الشهداء
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل