عربي ودولي

كلينتون تبدي قلقها إزاء تدخل روسي في الانتخابات الأميركية

ليبيا المستقبل | 2016/09/07 على الساعة 07:23

ليبيا المستقبل (عن وكالات): أبدت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية قلقها إزاء "تقارير موثوق بها" عن تدخل روسي في الانتخابات الأميركية. وعند إجابتها على أسئلة من الصحافيين لأكثر من 20 دقيقة على طائرة حملتها الانتخابية قالت كلينتون إنه يجب أن يشعر كل من الجمهوريين والديمقراطيين بقلق من السلوك الروسي. وقالت "حقيقة أن مسوؤلي مخابراتنا يدرسون الآن هذا ويأخذونه على محمل الجد يثير تساؤلات خطيرة بشأن التدخل الروسي المحتمل في عمليتنا الانتخابية." وأضافت "إننا نواجه قلقا خطيرا جدا. لم يكن لدينا مطلقا قوة أجنبية مناوئة تتدخل بالفعل في عمليتنا الانتخابية... لم يكن لدينا مطلقا مرشح من أحد أحزابنا الرئيسية يحث الروس على مزيد من التسلل الإلكتروني."
وكان المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب قد أشاد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ودعا موسكو إلى الكشف عن عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني "المفقودة" خلال فترة عمل كلينتون كوزيرة للخارجية. وقال في وقت لاحق إن تصريحاته كانت تهكمية. وربطت كلينتون من قبل أجهزة المخابرات الروسية بالاختراق الإلكتروني للجنة القومية للحزب الديمقراطي. وسئلت كلينتون الاثنين عما إذا كانت تعتقد أن الحكومة الروسية تحاول دعم خصمها في الانتخابات فترددت قبل الإجابة.
وقالت "كثيرا ما أردد حكمة عظيمة عرفتها خلال إقامتي في أركنسو لسنوات طويلة وهي إذا وجدت سلحفاة على أحد قوائم سياج (منزلك) فإنها لم تصل إلى هناك بنفسها... أعتقد أنه أمر لافت جدا أن يحدث هذا في نفس الوقت الذي رشح فيه ترامب نفسه تقريبا." ونفت كلينتون صحة ما أثير حول صحتها ووصفتها بأنها إحدى نظريات المؤامرات الكثيرة التي تثار حولها وقالت إن نوبة السعال المتواصلة التي انتابتها خلال حدث سابق في أوهايو كان بسبب حساسية موسمية. وكانت كلينتون قد اضطرت للتنحي جانبا خلال لقاء مع الصحافيين على طائرتها بسبب نوبة سعال مستمر.

الحارث ... | 07/09/2016 على الساعة 11:28
عصفورين بحجر
السيدة كلينتون مرشحة الديمقراطيين تقول " إنه يجب أن يشعر كل من الجمهوريين والديمقراطيين بقلق من السلوك الروسي" ... وهذا توظيف جيد لحالة العداء التقليدي والتاريخي بين البلدين " روسيا وأمريكا " من أجل إستقطاب ناخبى المعسكرين الجمهوري والديمقراطى على السواء " عصفورين بحجر " ولكم أن تلحظوا أنه كيف إستطاع من يدير حملة كلينتون تحويل وجهة الموضوع برمته من تسريب وثائق تدين السيدة هيلارى وفى غاية السرية تم قرصنتها من السرفير الخاص بها وهذا أضر بها إلى حد ما إلى تدخل روسى سافر فى شأن من شؤون أمريكا ألا وهو " الانتخابات الامريكية " وهذا ما سيلحق الضرر بترامب المتعثر أصلاً .
زيدان زايد | 07/09/2016 على الساعة 08:32
دول العالم تئن
دول العالم كانت ولازالت تئن تحت وطأة التدخل الأمريكي السافر في قضاياها الداخليه والعالم حسب مفهوم أمريكا له ماهو إلا رقعه شطرنج وامريكا هي اللاعب الوحيد الذي يحق له نقل الأحجار من هنا الي هناك أقصد تعيين رئيس لهذه البلد والاطاحه برئيس ذاك البلد واليوم بعدما مالوا الروس تجاه أمنية ان يفوز ترانب اصبحت هيلاري تحتج علي قليل من الدعم الروسي لتراتب وماذا هيلاري عن البوسنه التي فصلت حذاء لزوجة ترانب اذا فاز وحتي انا كزائر لامريكا علي الدوام افضل ترانب عن هيلاري فسياسه ترانب اذا فاز ستكون اوضح من خبث هيلاري لان الذي في قلب الرجل من مواقف سيتخذها في الغد هي علي لسانه اليوم كخطب يخطب بها وسيكون أقل شيطنه في الخفاء من هيلاري التي يحسب عليها قولها كنا كأمريكيين ندعم في التيار الاسلامي في بلدان الربيع العربي ليعتلي السلطه كي يتحارب مع التيار اللبرالي العربي ويعضف هذا ويضعف ذاك ويطلب العون احدهم فنآتي نحن ونفرض الوصايه علي هذا البلد او ذاك فترانب سيكون واضح في الهدف وفي الغايه ولن ينخدع فيه احد كانخداعهم في ساسة امريكا السابقين
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل