عربي ودولي

رئيسة الوزراء البريطانية تستبعد إجراء انتخابات قبل 2020

ليبيا المستقبل | 2016/09/05 على الساعة 04:29

ليبيا المستقبل (عن وكالات): استبعدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي الأحد، إجراء انتخابات عامة مبكرة قبل عام 2020، لمحاولة ضمان الاستقرار في البلاد في أعقاب التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقالت في أول لقاء إعلامي لها منذ توليها رئاسة الوزراء في برنامج “آندرو مار شو” على شبكة بي.بي.سي “لن أدعو إلى انتخابات عامة مبكرة. كنت واضحة جدا بأنني أعتقد أننا بحاجة إلى تلك الفترة من الزمن لنكون قادرين على التعامل مع القضايا التي تواجهنا وإجراء الانتخابات في موعدها". جاء ذلك في أعقاب تكهنات بأن زعيم حزب المحافظين ستستغل استطلاعات الرأي الأخيرة التي تمنحها أفضلية كبيرة عن زعيم حزب العمال جريمي كوربين، لمحاولة دعم أغلبيتها الضعيفة في مجلس العموم. وكررت رئيسة الوزراء تحذيرها بأنه ستكون هناك "أوقات صعبة مقبلة" بعد التصويت على مغادرة التكتل، على الرغم من أن الإحصاءات الاقتصادية الأخيرة جاءت أفضل مما كان متوقعا.
وقالت “لن أدعي أن الأمور ستكون سهلة. أعتقد أن علينا الاستعداد لحقيقة أنه قد تكون هناك بعض الأوقات الصعبة المقبلة ولكن أنا متفائلة”، مؤكدة على أن سلطات الحد من الهجرة من الاتحاد الأوروبي ستكون الأولوية في أي اتفاق للخروج. وكشفت ماي أن الحكومة ستعرض هذا الأسبوع الخطوات التي اتخذتها حتى الآن للإعداد للانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وقالت في المقابلة، التي بثت قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين في الصين، “سيدلي ديفيز ببيان أمام البرلمان هذا الأسبوع عن الخطوات التي كانت ستتخذها الحكومة خلال الصيف وكيف سنمضي في ذلك لتحديد شكل العلاقة التي نريدها مع الاتحاد الأوروبي”.
وأضافت “ترك الاتحاد الأوروبي جعلنا قادرين على القول إن الشعب البريطاني واضح جدا فهو يريد استمرار حرية الحركة بالطريقة التي سارت في الماضي، لكنه يرغب في رؤية ضوابط على حركة القادمين إلينا”. ومنذ أن تولت منصبها في يوليو، لم تقدم ماي أو وزير الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز أي تفاصيل تذكر عن علاقات بريطانيا المستقبلية مع الاتحاد، وقالا فقط إنهما يريدان وضع قيود على الهجرة والتوصل إلى اتفاق تجاري جيد.

كلمات مفاتيح : بريطانيا، تيريزا ماي،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل