عربي ودولي

كوبلر: تعيين قائد للحرس الرئاسي «خطوة مشجعة»

ليبيا المستقبل | 2016/09/02 على الساعة 01:06

ليبيا المستقبل: وصف مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ، مارتن كوبلر، تعيين قائد للحرس الرئاسي بالـ«خطوة مشجعة» و«تطور مهم نحو تأمين العاصمة طرابلس»، حسبما غرد عبر حسابه على موقع «تويتر» الخميس. وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بصفته القائد الأعلى ، قرارًا يقضي بتعيين العميد نجمي الناكوع آمرًا لجهاز الحرس الرئاسي. ونصَّ القرار الذي حمل رقم (7) لسنة 2016 على تعيين العقيد محمد أبوبكر والعقيد إبراهيم عبدالله بلال معاونيْن للناكوع بحكم أقدمية كل منهما. وكان المجلس الرئاسي قد قرر في 9 مايو الماضي إنشاء الحرس الرئاسي، الذي يتكون من وحدات الجيش والشرطة الذين يتم اختيارهم وإعادة تبعيتهم من مختلف الوحدات، وكذلك الراغبين بالالتحاق للخدمة بصفوفه من مختلف المدن الليبية. وأشار القرار إلى أن مقر الحرس الرئاسي هو مدينة طرابلس، واشترط القرار أن يتولى إمرة الحرس الرئاسي ضابط لا يقل عن رتبة عقيد.

الحارث ... | 02/09/2016 على الساعة 10:59
كوبلر ...السعيد فى بلاد التعاسة
كوبلر وفى ظل إنسداد الأفق السياسى الليبى بسبب تعنت بعض ممتهنى السياسة فى هذه البلد الحديث العهد بها كان ولايزال يبحث عن محفزات " منشطات يعنى " تحرك تطبيق الاتفاق السياسى فهو لايترك شاردة ولا حتى واردة وهو دائماً سعيد ومتفائل جداً فلو أن نملة مرت بجوار هذا الإتفاق لقال أنها نملة صالحة جاءت هدية من الرب لتبارك هذا الإتفاق وتدفع به للامام ... هل حول بعض ممتنهنى السياسة فى بلادنا المانشافت الالمانى كوبلر إلى " زمزامة" أو " منشطة أفراح وأعتقد أن هذا أكثر تهذيباً " هل فعلوا هذا حقاً ... الله أعلم .
زيدان زايد | 02/09/2016 على الساعة 06:06
نعم خطوه مشجعه علي الانقسام
خطوات عديد مشجعه علي الفتنه الداخليه تحظي بتأييد الامم المتحدة الممثله في شخصك نعم يامن لا تريدوا لليبيا ان تستقر ليبيا كدوله موحده لليبيا بها جيش وشرطه مفعل في شرق البلاد وسيفعل بغربها ولكن تآليبكم للغرب علي الشرق ودعمكم لميليشيات تتواجد بغرب البلاد امعانا في الفتنه ومن آجل توسيع هوة الخلاف تسعي انت ومن معك بكل قوه للآتيان بكل ما يبذر الشقاق بين الاخوه والرفاق فاوجدتهم جسم تشريعي اسمه اامجلس الأعلى غرب البلاد موازي للبرلمان الشرعي الذي في شرقها اوجدتهم رئاسه وزراء في غرب البلاد موازيه للحكومه الشرعيه التي بشرق البلاد وهأنتم تحاولوا ايجاد تنظيمات عسكريه في غرب البلاد موازيه للجيش الليبي الذي في شرقها انتم فقط غير اتركوا الليبيين بلا فتن فسيعيشوا كما كانوا شعب واحد وجيش واحد
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل