عربي ودولي

عاجل - حزب ماكرون يضمن الأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي

ليبيا المستقبل | 2017/06/18 على الساعة 21:07



 

ليبيا المستقبل (وكالات): ضمن حزب الرئيس إيمانويل ماكرون اليوم الأحد (18 حزيران/ يونيو 2017) الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية بانتزاع غالبية المقاعد التي تبلغ 577، حسب تقديرات. وتجاوزت نسبة الامتناع عن التصويت 56 في المائة، وهو رقم قياسي في هذه الانتخابات التي فاز فيها حزب الجمهوريين اليميني بما بين 97 و130 مقعدا والحزب الاشتراكي بما بين 27 و49 مقعدا. في حين توقعت مراكز استطلاعات الرأي فوز اليمين المتطرف بما بين أربعة وثمانية نواب واليسار الراديكالي (فرنسا المتمردة والحزب الشيوعي) بما بين عشرة و30 مقعدا.

وانتُخبت زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبن للمرة الأولى نائبة في معقلها هينان-بومون (شمال) في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي حقق فيها حزب الرئيس ايمانويل ماكرون فوزا ساحقا، بحسب التوقعات الأولية. وتوقعت النتائج الأولى أن يفوز حزب لوبن الجبهة الوطنية بستة مقاعد. وبين نوابه الفائزين لوي آليو نائب رئيس الحزب وصديق لوبن التي كانت حتى الآن نائبة في البرلمان الأوروبي.

كلمات مفاتيح : فرنسا، إيمانويل ماكرون،
الحارث ... | 19/06/2017 على الساعة 00:27
متوقع جداً
فوز متوقع جداً ويأتى متوافقاً مع تحقق " لحزب فرنسا إلى الأمام " بقيادة إمانويل ماكرون فى إنتخابات الرئاسيات الفرنسية قبل شهر تقريباً من الأن والتى فاز بها عن جدارة , حيث أن " حزب ماكرون " فى هذه الإنتخابات هو الحزب الوحيد الذى قدم للفرنسيين مشروع متكامل تقريباً وواضح المعالم وماعداه , هى أما مشاريع للتطرف والكراهية وتقسيم فرنسا ( حزب الجبهة الوطنية بزعامة مارين لوبان ) أو أضغاث أحلام وتخاريف الحزب الأشتركي ( بشقيه اليمنى واليسارى ) أو تخبطات لليمين المحافظ الذى غرق وسط الفضائح بزعامة ( فرانسوا فيون ) ... دون شك فوز إمانويل ماكرون اليوم يعتبر تجديد للثقة فى برنامجه الإنتخابى عموماً , وهذا سيمنحه دفعه قوية للمضى بفرنسا للأمام بحسب رؤيته ... كما أن حصوله على الأغلبية الساحقة فى الجمعية الوطنية سيوفر له البيئة الملائمة للعمل ( لتمرير ) مشاريعه باريحية كبيرة , وهذه هى الأغليبة التى يتمناها أى حزب فائز .
الحارث ... | 19/06/2017 على الساعة 00:24
...أخيراً
المتابع المتواضع " كحالتى مثلاً " للإنتخابات الفرنسية يخرج بإنطباع مفاده أن جميع رؤوساء فرنسا وعبر التاريخ جاءوا من خلفيات سياسية ( نخب سياسية ) ( مارسوا السياسة) ( جاءوا من السلطة ) ولم ياتوا من تيارات شعبوية ... الفرنسيين كما يبدو وهذه السنة تحديداً تداركوا الخطأ الذى وقع فيه الأمريكيين حين تسلل الشعبوى " دونالد ترامب " للبيت الأبيض الأمريكى وبالتالى منعوا مارين لوبان " صاحبة الخطاب الشعبوى " من العبور .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل تعتقد أن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي:
سيساهم في حل الأزمة الليبية
سيدعم جهود المصالحة الوطنية
سيزيد من تعقيد المشهد السياسي
اجراء غير قانوني
لن يكون له تأثير
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل