عربي ودولي

مهاجرون يقتحمون الحدود في جيب سبتة في المغرب

ليبيا المستقبل | 2017/02/17 على الساعة 12:03

ليبيا المستقبل (عن أ ف ب): أعلن الحرس المدني الإسباني وفرق الإنقاذ أن مئات المهاجرين عبروا فجر اليوم (الجمعة) الحاجز المرتفع الذي يحيط بجيب سبتة الإسباني في المغرب وأصيب بعضهم بجروح. وقالت أجهزة الإنقاذ على حسابها في موقع "تويتر" أن "الحرس المدني في سبتة يقدر عدد الذين نجحوا في دخول المدينة بنحو 500". من جهته، أكد الحرس المدني أن "مئات" المهاجرين دخلوا وأصيب بعضهم وكذلك عدد من أفراد قوات الأمن.

وتعود آخر محاولة لدخول سبتة إلى ليلة رأس السنة عندما سعى آلاف المهاجرين إلى عبور حاجز يبلغ ارتفاعه ستة أمتار يحيط بالجيب، في عمل خطر يصاب فيه كثيرون بجروح في معظم الأحيان. لكن المهاجرين أخفقوا حينذاك. وظهرت في لقطات بثها تلفزيون صحيفة "فارو دي سويتا" المحلية عشرات المهاجرين يتجولون فرحين في الجيب المطل على المتوسط.

وقالت فرق الإنقاذ و"الصليب الأحمر الإسباني"على موقع "تويتر" إنها تقدم مساعدة صباح اليوم لـ 400 شخص يتم استقبالهم في مركز اللاحتجاز الإداري في سبتة. وجيب سبتة محاط منذ مطلع الألفية الجديدة بسياج مزدوج يبلغ طوله ثمانية كيلومترات. والجيب الذي تطالب بها الرباط يشكل مع مليلية الحدود الوحيدة بين القارة الأفريقية وأوروبا ونقطة عبور للهجرة السرية انطلاقاً من دول أفريقيا الجنوبية والمغرب العربي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق ومؤيد لقرار الحاكم العسكري، عبدالرازق الناظوري، بمنع النساء الليبيات دون سن الـ 60 من السفر دون محرم؟
نعم
لا
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل