الرئيسية

الأمين: الهدف من اجتماع غدامس هو خلق توافقات وليس خلق مشكلات

ليبيا المستقبل | 2017/01/11 على الساعة 20:11

ليبيا المستقبل (عن قناة ليبيا): اكد عضو الحوار السياسي فضيل الامين عدم سفره إلى مدينة غدامس رفقة اعضاء الحوار الذين توجهوا إلى المدينة مشيرا الى استمرار تواصل هؤلاء الاعضاء مع المجلس البلدي غدامس لمناقشته حول تحفظاته على انعقاد اجتماع جلسة الحوار التشاورية المزمع عقدها فى المدينة و ذلك لأسباب لوجستية. وقال الأمين في تصريح لصحيفة المرصد إن الهدف من اجتماع مدينة غدامس التشاوري هو خلق توافقات و ليس خلق مشكلات، مؤكدا تفهمه للأسباب التى أدت للتحفظ على احتضان هذا الاجتماع و من بينها أسباب تنظيمية وأمنية قد تحول دون خروجه بالشكل اللائق حسب قوله.

وأكد عضو الحوار السياسي فضيل الامين أن مجلس النواب سيتجه خلال الاسبوع المقبل لمناقشة مختنقات الاتفاق السياسي معربا عن أمله فى أن يناقش المجلس مخرجات "لقاء القاهرة - واحد" والذى انعقد بحضور أكثر من أربعين شخصية ليبية في ديسمبر الماضي. وأشار الامين أن تلك المخرجات وضعت اليد على اختناقات الاتفاق السياسي التى ترى الأطراف السياسية أنها بحاجة للمعالجة مؤكدا أن الليبيين وبمساعدة الامم المتحدة سيتمكنون من معالجتها والتوافق حولها حال قام مجلس النواب بواجبه فى مناقشتها و تبنيها وتحويلها للجنة الحوار التى ستمارس دورها فى مناقشتها أو إجراء التعديلات على الاتفاق السياسي. واضاف عضو لجنة الحوار أنه يتوجب على الاطراف السياسية توسيع دائرة التوافق بنية الوصول إلى اتفاق فى ظل الوضع الاقتصادي الخانق الذى يعانيه المواطن مؤكدا أن أي وفاق لا يمكن أن يخلق كاملا معربا عن قبوله لنقطة التوسعة مشيرا الى أنه كان أول المطالبين بها و بضم الاطراف الأخرى التى ترغب فى الانضمام.

زيدان زايد | 11/01/2017 على الساعة 20:28
الذي خلق المشكلات سببه انكم اجسام كثيره
الذي خلق المشكلات سببه انكم اجسام كثيره ومعظمكم ليس له لزمه فمن المفروض 3 تجمعات او سميها 3 تكتلات تجمع عرب وتجمع امازيغ وتجمع تبو وهناك مثل سويدي يقول ان نكون أقل عدداً وافضل حالاً خير من ان نكون اكثر عدداً وأسوأ حالاً فوين ماشيين بها هذه الفوضي كل 10 انفار فصلوا حزب مبادئه علي أهواءهم ومصدر تمويله وكل 100 نفر شكلوا كتيبه مسلحه تمويلها من الخارج انتماءها وولاءها ليس للوطن بل لأشخاص ممولين او لمدينه أو لقبيله فليش ضعتوا الوطن يا ساده
آخر الأخبار
إستفتاء
ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟
لا شئ
إنفراج للأزمة
خطوة علي الطريق الصحيح
لا ادري
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل