عاجل

الفنان والممثل القدير عمران المدنيني في ذمة الله

ليبيا المستقبل | 2017/04/12 على الساعة 11:41

ليبيا المستقبل: انتقل إلى رحمة الله الفنان القدير عمران المدنيني صباح الأربعاء 12 أبريل بعد معاناة مع المرض لم تمهله طويلاً. عرف الراحل كممثل ومخرج مسرحي ليبي ، انتقل مع عائلته من مدينته الأم " العجيلات " إلى طرابلس عام 1953. برز في مجال التمثيل منذ ستينات القرن الماضي، ويعد أحد الأعضاء المؤسسين لـ " فرقة المسرح الوطني "، وهو أحد الممثلين الذين تألقوا في الكثير من الأعمال التلفزيونية  منذ بداية البث التلفزيوني. تألق في مجال التمثيل منذ بداية الستينات من القرن الماضي وهو احد ابرز اعضاء الفرقة الوطنية للتمثيل والموسيقى ولتميزه في مجاله اوفد في بعثة دراسية الى الجمهورية التونسية استمرت اربع سنوات واجتاز دراسته بنجاح وخلال دراسته بتونس الخضراء. شارك في العديد من الاعمال المسرحية التي عرضت في تلك الفترة ومن ابرزها مسرحية "هاملت" تأليف وليم شكسبير واخرجها المخرج التونسى الراحل علي بن عياد سنة 1964، بعدها عاد الى وطنه ليبيا وواصل رحلته الفنية بالمجال المسرحي والاذاعي. كما انه احد ابرز اعضاء فرقة المسرح الوطني منذ تأسيسها الذي يعتبر احد مؤسسيها واحد من تولوا ادارتها، وهو احد الممثلين الذين تألقوا في الكثير من الاعمال التلفزيونية منذ بداية البث التلفزيوني تجربته الكبيرة في مجال التمثيل الاذاعي والمسرحي صنعت منه ليكون مخرجا مسرحيا واذاعيا حيث اخرج العديد من المسلسلات والتمثيليات الاذاعية من بينها وابرزها المسلسل الاذاعي الرمضاني "قصه وايه" للكاتب عبداللطيف الشويرف.

أسرة ليبيا المستقبل تتقدم باحر العزاء لأسرة الفقيد... اللهم اغفر له وارحمه واجعل مثواه الجنة. انا لله وانا اليه راجعون.

عبد الرحمن الشاطر | 15/04/2017 على الساعة 09:55
لك الرحمة وجنات النعيم
المغفور له عمران المدنيني من القدرات الفنية التي نفتخر بها وقد سجل تاريخا حافلا من العطاء والوفاء لهذا الوطن . ندعو له جميعا بالرحمة والمغفرة من رب العالمين وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم آله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وانا لله جميعا لمنقلبون
د. أمين بشير المرغني | 13/04/2017 على الساعة 09:36
تعزية
رحم الله عمران راغب المدنيني وادعو له بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون
عبدالسلام محمد | 13/04/2017 على الساعة 08:45
نا لله وانا اليه راجعوان ،
للهم أرحمه واسكنه فسيح جنانك وأجعل مثواه الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين ... إنا لله وإنا إليه راجعون .
منير | 13/04/2017 على الساعة 06:05
ان لله وان اليه راجعون
ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته. اللهم الهم اهله جميل الصبر والسلوان.
إبن طرابلس | 13/04/2017 على الساعة 04:02
إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ
هذه هى الحياة طرابلس بكل اسى وحزن تودع فنان مبدع آخر، تألق فى المسرح والمسلسلات التلفزيونية والسنيما حيت انه شارك فى فيلم الرسالة للمخرج العالمى مصطفى العقاد وقد رسم الفنان عمران راغب المدنينى شخصية " سهيل بن عمرو " كمحاور ومفاوض بين طرفي المسلمين والكفار في صلح الحديبية فى هذا الفيلم العالمى، للفنان الرحمة والفردوس الأعلى ولدويه وطرابلس جميل الصبر والسلوان...
يوسف | 13/04/2017 على الساعة 02:56
انا لله وانا اليه راجعون
نسال المولي عزا وجل ان يتغمده برحمته الواسعة انا لله وانا اليه راجعون
محمد جمعة البلعزي | 12/04/2017 على الساعة 21:20
رحيل العظماء في صمت
بينما ينشغل الليبيون في قتل وسحق بعضهم، والناس يتجارون قلقون على أوضاعهم لاهون في البحث عن قوت ابنائهم الذي لايصل إلا بعد شقاء وإرهاق بسبب ما إوصلنا غليه مجنونونا، ينسل عظماء هذا البلد ليرحلوا في صمت آسفين عما آلت إليه بلادهم التي عملوا من أجلها ورفعوا إسمها، وتجاهل شعبهم تجاه مفكريه وفنانيه ومبدعيه. فما عسانا سوى أن نترحم عليهم جميعاً راجين من الله أن يتغمدهم برحمته، وضميرنا يقطر دماً لأننا لم نوفهم حقهم ولم نكرم إلى النادر منهم، ولو كانوا ولدوا في ارض غير هذه لكانوا عمالقة كبار يذكرهم شعبهم طوال السنين. رحم الله عمران المدنيني وغفر له، وألهم أهله وذويه جميل الصبر، وإن لله وإنا إليه راجعون.
الحارث ... | 12/04/2017 على الساعة 20:14
تعزية
اللهم أرحمه واسكنه فسيح جنانك وأجعل مثواه الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين ... إنا لله وإنا إليه راجعون .
ابن ليبيا 1 | 12/04/2017 على الساعة 18:20
انا لله وانا اليه راجعون
لا نقول الا ما يرضي الله سبحانه وتعالى انا لله وانا اليه راجعوان ،،،،، ندعو الله للفقيد الرحمة والمغفرة له ولسائر المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات انك قريب مجيب الدعوات ،وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة .... البقاء والدوام لله عز وجل .
آخر الأخبار