حقوق الانسان

"النقابة المستقلة للإعلاميين الليبيين" قلقة من إقفال الإذاعات الخاصة في بنغازي

ليبيا المستقبل | 2016/09/05 على الساعة 11:24

ليبيا المستقبل: أكدت "النقابة المستقلة للإعلاميين الليبيين" أنها "تتابع بقلق خبر إقفال الإذاعات الخاصة في بنغازي الأيام الماضية من قبل السلطات الأمنية بالمدينة". وثمنت النقابة، في بيان صادر عنها، "قيام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إصدار مراسلة تطالب الإذاعات المحلية والقنوات والوكالات الخاصة بتقديم المستندات المتعلقة بتراخيص العمل وقائمة بأسماء الموظفين وتحديد أماكن المكاتب والمقار التابعة لها، وذلك لمنحهم أذونات المزاولة المؤقتة للعمل"، مطالبة مجلس النواب بـ"إصدار تشريعات ولوائح منظمة للعمل الإعلامي"، بحسب نص البيان.

 

متابع | 05/09/2016 على الساعة 15:17
الاعلام و خطر التوجه
هذه الأيام أصبحت ليبيا مرتعاً لكل من هب و دب و خش يا امبارك بحمارك. هذه الاذاعات المسموعة و المرئية التي تعد بالعشرات في كثير من مناطق ليبيا. هل يعقل هذا؟. إذاعات مسموعة على وجه الخصوص ليس معروفاً من ورائها و من يمولها و ما الهدف منها في ليبيا. و اكثرها إذاعات دينية يتضح من موادها أنها تتبع دولاً عربية غنية و تريد أن تنشر فكرها و أرائها داخل الأوساط الليبية و أن يكون لها جنود يقومون بالرسالة التي تود وصولها الى هذه المنطقة. و هنا لابد أن نتساءل هل يمكن لتلك الدول أن تسمح بنشر هذه الاذاعات و المواد بالمثل في بلدانها دون ضوابط و قانون. من ناحية أخرى هناك جهات متربصة بالبيئة الليبيةو خاصة من طرف بعض الارساليات الاجنبية التي لم تجد لها في السابق موطأ قدم في ليبيا. ما يلفت الانتباه هذه الأيام هي التقوية الموجودة لمحطات أوروبية و ايطالية على وجه الخصوص لم تكن واضحة في السابق. عند البحث في جهاز المذياع سوف يدرك كل متابع حجم المحطات الموجودة و نقاوة البث الموجود. لابد من الوقوف بجدية و صرامة ضد هذه النشاطات غير المرخص لها من جهات الاختصاص و لابد من حماية المواطن الليبي من هذه المحطات المنتشرة.
mustafa | 05/09/2016 على الساعة 14:48
اى معاير
اى معاير تتكلمون مثل الى يطبل لحفتر او يطبل لسراج اويطبل للقطرانى شرم الشيخ او للغريانى الفتنة كلكم نفس الخامة مع احترامى للبعض الى يحب ليبيا وشعب ليبيا مش مصر والامريكان وغيرهم
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل