حقوق الانسان

الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسيف: معا من أجل شباب ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/10 على الساعة 18:36

ليبيا المستقبل (الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسيف - تونس في 9 أغسطس 2016): وقعت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، سعادة السفيرة ناتاليا أبوستولوفا، والممثل الخاص لمنظمة يونيسف في ليبيا، الدكتور غسان خليل، اتفاقية شراكة للمساهمة في تفعيل دور الأطفال والشباب الليبي واندماجهم الاجتماعي. وستركز هذه الشراكة على تعزيز الدور البناء للشباب والأطفال في المجتمع. وصدرت هذه الاتفاقية في إطار موافقة الاتحاد الأوروبي على تمويل المشروع التجريبي لمنظمة اليونيسيف بعنوان "نحو دور بنّاء واندماج اجتماعي للأطفال والشباب في ليبيا" بقيمة 3 ملايين يورو لفترة 36 شهرا.
وأكدت السفيرة، السيدة ناتاليا أبوستولوفا على أن "الأطفال والمراهقين والشباب يمثلون مستقبل جميع البلدان، وهم قادرون على المساهمة في تقدم بلدهم وازدهارها في مناخ سلمي ومستعدون لذلك". ويتعاون كل من الاتحاد الأوروبي واليونيسف  من أجل دعم الجيل الليبي الصاعد من خلال تعزيز إشراكهم في الحياة المدنية والاندماج الاجتماعي والاقتصادي. كما أن الشباب الليبي بحاجة إلى الحماية من جميع أشكال العنف والاستغلال وإلى الحصول على الخدمات الأساسية والتعليم. وأضافت سعادة السفيرة "إنني أتطلع إلى أن يحظى الشباب الليبي بمستقبل يمكنهم من المشاركة على نحو فعال في الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية لبلدهم."
وقال الدكتور غسان خليل، الممثل الخاص لليونيسيف في ليبيا، بأن "المساهمة السخية التي قدمها الاتحاد الأوروبي ستمكن يونيسف من تعزيز حصول الشباب والأطفال على التعليم غير النظامي والمشاركة في أنشطة تحسين المعيشة وآليات الحماية الاجتماعية والبرامج الترفيهية والثقافية، هذا إلى جانب إشراكهم على نحو فعلي في مبادرات بناء السلام في مختلف أنحاء البلاد. و سيستفيد الأطفال والشباب والفتيات والفتيان الذين هم بحاجة ماسة إلى الدعم من الخدمات المجتمعية في غرب البلاد وشرقها وغربها من خلال الشراكات المتينة التي ستُقام مع المجتمع المدني والبلديات."
وسيقع إشراك أطراف فاعلة أخرى في تنفيذ النشاطات مثل الأولياء والعائلات والمدرسين والمنظمات التي تعنى بالشباب ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وهيئات الحكومة المحلية وقادة المجتمع المحلي والسلطات الليبية المركزية والمحلية.

السفيرة ناتاليا أبوستولوفا والدكتور غسان خليل يوقعان على
اتفاقية الشراكة بشأن تعزيز الدور البناء والاندماج الاجتماعي للشباب الليبي

عبدالحفيظ الشريف | 11/12/2016 على الساعة 12:01
Request
أحيائكم ع الجهود المبذولة من الرفع من معناة الشعب والاهتمام المتميز للشباب والأطفال حقيقة هم عماد المستقبل ولكن أودّ التركيز ع وضع الخطط الناجحة لبناء اى مشروع ناجح من خلال دراسة جدوة اقتصادية لتنمية وتطوير هذه المشاريع ونجاحه حقيقة نسمع بعدة منظمات كتيرة ف ضخ مبالغ كبيرة من اجل الاعمال الخيرية ولكن ف تنفيذها ع الواقع فيه ضعف كبير نرجو التركيز والاهتمام لكم منى فائق التقدير والاحترام م/عبدالحفيظ الشريف
إستفتاء
هل تؤيد دعوة مجلس النواب الليبي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية؟
نعم
لا
الإنتخابت لن تغير من الامر شئ
الوضع الأمني لن يسمح
لن تفيد بدون تسوية سياسية أولا
التوافق على دستور اولا
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل