حقوق الانسان

تقرير: قناة التناصح الأكثر إخلالات في تغطية النزاعات، وخطاب الكراهية والتحريض

ليبيا المستقبل | 2017/06/16 على الساعة 17:35

ليبيا المستقبل: اصدر المركز الليبي لحرية الصحافة، اليوم، الجمعة 15 يونيو 2017، تقريره الثاني حول "رصد خطاب الكراهية في القنوات التلفزيونية" والذي اشار فيه الي ان "القنوات التلفزية الليبية بثت 1070 إخلال في أسبوع واحد، بما يعني أن المشاهد(ة) الليبي(ة)، يتلقى يوميا 153 إخلال عبر هذه القنوات، و 12 إخلالا في القناة التلفزية الواحدة". وأن قناة التناصح "تصدرت الأكثر إخلالات في تغطية النزاعات المسلحة والإرهاب، بالإضافة لخطاب الكراهية والتحريض بنسبة بلغت 41 % ، تليها قناة ليبيا الحدث بنسبة بلغت 16 % ، ومن ثم قناة ليبيا الإخبارية بنسبة مئوية بلغت 14% ، وقناة ليبيا 24 بنسبة قاربت 14%.". وقد توزعت باقي الإخلالات المرصودة بالقنوات؛ كـ ليبيا بانوراما، والرائد، والأحرار، والمُستقبل، وقناة218، التيشهدتانخفاًضا في نسبة الإخلالات المهنية المسجلة بها مقارنًة بـ الرصد الإعلامي لشهر فبراير الماضي.....


(إضغط هنا للإطلاع علي التقرير كاملا)

 









معلق | 16/06/2017 على الساعة 22:56
النبا
اين تقريركم عن قناة النبا المحرضة على الارهاب والعنف وبث الفتن والكراهية والاخبار الكاذبة
الورفللي | 16/06/2017 على الساعة 19:33
الدين لله والوطن للجميع
ما شاء الله قناة التناصح تتكلم باسم دار الإفتاء. مادامت بهذا القدر من إثارة الفتنة فعلينا أن نتصور حجم مساهمة دار الافتاء نفسها في هذا الأمر الجلل.. الاروبيون عندما قالوا الدين لله والوطن للجميع، قالوها عن تجربة وخبرة، ونحن نحتاج لإعادة اختراع العجلة لكي نعرف ما يضر وما ينفع.
جمال | 16/06/2017 على الساعة 19:14
الفتنة اشد من القتل
وين قناة محمد امطلل ايام ليبيا اولا ( برقة اولا) والقناة الحالية التي لا اعرف اسمها والتي ساهمات td قتل الليبين بالاسم والعنوان وحرق البيوت والتهجير فأنا والله لا ادافع على القنوات التي ثبت الفرقة ولكن كل شي واضح منذ البداية وكيف كانت تلك القنوات تعمل على التفرقة وعلى ما وصلنا اليه الآن ومن كان يدعمها من الشخصيات المحسوبة على جهات وقبائل معينة.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل تعتقد أن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي:
سيساهم في حل الأزمة الليبية
سيدعم جهود المصالحة الوطنية
سيزيد من تعقيد المشهد السياسي
اجراء غير قانوني
لن يكون له تأثير
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل