حقوق الانسان

مطار الأبرق: سننفذ قرار منع سفر المرأة دون محرم

ليبيا المستقبل | 2017/02/19 على الساعة 07:47

ليبيا المستقبل: قال النقيب منير الهرام، معاون رئيس رقابة جوازات مطار الأبرق الدولي، إن "المطار بدء في تنفيذ قرار الحاكم العسكري بمنع المرأة الليبية من السفر دون محرم"، مضيفا خلال تصريحات صحفية "إدارة المطار تسلمت تعليمات صادرة عن الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة ما بين بن جواد غربا ومدينة درنة شرقا اللواء عبدالرازق الناظوري والقاضية بمنع سفر أي مرأة ليبية ما لم يكن معها محرم". ومن ناحية أخرى، نفى بعض المسئولين في مطار طبرق وصول أي تعليمات حول هذا الموضوع، ولم يعلق مكتب الحاكم العسكري عليه. من جهتها، قالت الناشطة زهراء لنقي، في تدوينة نشرتها على صفحتها الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن موظفي المطار يعلنون أن "النساء دون محرم بدون احراج يرجعن بيوتهن لاسفر لهن!"، مؤكدة أنه "حتى هذه اللحظة لم تسجل بعد حالة اشتباك!"، على حد تعبيرها.

 

حسن محمد الأمين | 19/02/2017 على الساعة 17:36
المرأة يا سادة…
المرأة يا سادة… تحب من يكون لها أبا وأما وأخا وأختا وصديقا وسندا... وتعشق من يحترم عقلها وكيانها ويثق في قدراتها ويقدر قيمتها ويعاملها كشريكة (بالتساوي) في الوطن وفي الحياة.
حسن محمد الأمين | 19/02/2017 على الساعة 17:12
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
احسن شي تديروه للمرأة تدفنوها وهي حية... يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.... والله ما هو صاير منكم نين المرأة تاخذ حقها كاملا غير منقوص بعيدا عن فتاوي (داعش وخوتها ووخياتها) وتتبوا الريادة في المجتمع... يا رب ان شاء الله تحكمنا امرأة.
أحمد تمالّـــه | 19/02/2017 على الساعة 11:33
يا عزيز يا قهّار
كثُرت الإنجازات العسكرية الجبارة التي تطمْئ المواطنين (ذكورا وإناثا) على أرواحهم وأموالهم - ما أحِلّ منها وما حرّم - ولم يبقَ إلا أن نطمئن على وطننا المنكوب. اللهم انكب من نكبوا ليبيا وفتّتوها، فأنت تعرفهم وأقدر منّا عليهم، يا عزيز يا قهّار.
ابو خليفة | 19/02/2017 على الساعة 11:21
حكم العسكر
حكم العسكر اختار لكم العتيبي ليعلمكم دينكم على الطريقة السعودية، و منع المرأة من السفر دون محرم أول الغيث، و انتظروا منعها من قيادة السيارة ثم منعها من الخروج من البيت.. و إلى الخلف سر في ظل تحالف السلف و العسكر. و على نفسها جنت براقش.. (براقش = الكرامة)!
ahmad mad | 19/02/2017 على الساعة 10:51
وماذا عن السفر داخل ليبيا
هل هناك فرق بين السفر خارج ليبيا وداخلها وهل يحق للمرأة الليبية التي أصبح لها دور في تمثيل ليبيا مكجلس النواب ومجلس الوزراء وباقي مؤسسات الدولة السفر دون محرم ... ومن ليس لديها أب أو أخ أو زوج ماذا تفعل ؟ هناك تساؤولات كثيرة وظروف تواجه المرأة الليبية تحتاج الي توضيح .
مفهوم !؟ | 19/02/2017 على الساعة 10:29
مالفرق بين نساء ليبيا ونساء العالم !؟
أؤيد قرار الناظوري فى هذا الشأن ويجب أن يطبق على جميع نساء العالم وليس على نساء ليبيا فقط فهذا ظلم وتفرقه ويجب تطبيق هذا القرار فى جميع أنحاء وأماكن المنطقة المسيطر عليها القائد والبطل الناظوري برآ وبحرآ وجوآ وليس إلا فى مطار الأبرق العالمي الدولي خطوة كبيرة تبشر بالخير للناظوري وأول قرار صائب من منذ 6 سنوات من قيام ثورة الشعب 17 فبراير وأول هدية من مطار الأبرق لنساء ليبيا بعد تجديده وافتتاحه .
عبدالحق عبدالجبار | 19/02/2017 على الساعة 08:15
طيب شئ جميل و لكن
اليس المرأه الليبية في أمن و امان في البلدان الاخرة او اكثر البلدان اكثر من ليبيا ؟ انا لا أفتي و لا أقول افهم في هذا القانون و لكن الذي أقوله اليس من حق المرأة علينا اولا ان نهئ لها الامن و الأمان في بلادها قبل ان نمنعها من السفر او تطبيق عليها الفتوة ان وجدت اليس علينا ان نطبق حدود و شرع الله علي الذين يعتدوا علي أمن و امان المواطن ؟ سؤال فقط
آخر الأخبار