أخبار محلية

مصراتة.. مركز الدافنية لذوي الاحتياجات الخاصة يتحدى الإعاقة

ليبيا المستقبل | 2017/04/20 على الساعة 20:41

ليبيا المستقبل (مصراتة - شكري شكاب): بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس مركز الدافنية لذوي الآحتياجات الخاصة، أقيمت، اليوم الخميس 20 أبريل 2017 م، بمقر المركز بمستشفى رأس الهجمة بالفرع البلدي الدافنية، احتفالية اعتبرت من أروع الاحتفاليات التي أقامها المركز على مدى الاربع سنوات الماضية. وجرت فعاليات الاحتفالية بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية من الفرع البلدي الدافنية، الشؤون الاجتماعية مصراتة، مديرية أمن مصراتة، اتحاد الجمعيات الاهلية والخيرية، جمعية محبي الشجرة، منظمة غصن الزيتون، مكتب الهيئة العامة للثقافة مصراتة، مركز طمينة لذوي الاحتياجات الخاصة، أهالي دوي الاحتياجات الخاصة، جمعية الفردوس للآعمال الخيرية، راديو ليبيا الثقافي، قناة الرائد، قناة ليبيا بانورما، والعديد من النشطاء والمهتمين بهذا الشأن.

وبدأ الحفل بآيات بينات من القرأن الكريم ثم الوقوف لتحية السلام الوطني. بعدها كلمة المركز القاها محمد قرقوم أحد مشرفي المركز، حيث حيى فيها الضيوف وأشاد بالمعونات والمساعدات التي تلقوها من العديد من مؤسسات المجتمع المدني، ثم ألقيت كلمة اللجنة المنظمة من طرف الاستاذ سالم عابدي، حيث شرح فيها الاستعدادات التي جرت لهذه الاحتفالية والجهات التي وقفت معهم في سبيل إنجاحها. بعد ذلك ألقيت كلمة الفرع البلدي الدافنية للأستاذ الحاج محمد اسميو شكر فيها المركز على هذه المجهوذات لإقامة الاحتفالية بنسختها الرابعة وأشاد بما تم توفيره من تجهيزات ومعروضات رائعة بمقر المركز. كما ألقيت كلمات أخرى، بينها كلمة مديرية أمن مصراتة ألقاها الاستاذ محمد القندوز وقام باهداء باقة ورد باسم أفراد المديرية لمنتسبي مركز الدافنية لذوي الاحتياجات الخاصة، وكلمة الشؤون الاجتماعية القاها الاستاذ جمال شنيشح، حيث تعهد بوقوف وزارة الشؤون الاجتماعية فرع مصراتة مع هذه الشريحة في جميع المراكز بمدينة مصراتة.

وأحيى هذه الاحتفالية الفنان بشير سويب، حيث أتحف الحضور بالعديد من الوصلات الغنائية. وكان لزهرات روضة البساتين بالدافنية بصمتهم بأداء رقصة على أنغام الموسيقى أضفت على الحفل البسمة والفرحة. وقام بتنشيط الحفل رمزي اسميو، حيث داعب الاطفال الحاضرين بألعابه السحرية، وتفاعل الكبار والصغار معه. كما كانت للأختين نوارة وسمية سعد، وهن من منتسبات هذا المركز، رسالة موجهة لمن يهمه الأمر وهي خاطرة عن المعاق . وفي الختام كان الموعد لافتتاح المعرض العام للصناعات التقليدية واليدوية لمنتسبي المركز.










لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل تعتقد أن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي:
سيساهم في حل الأزمة الليبية
سيدعم جهود المصالحة الوطنية
سيزيد من تعقيد المشهد السياسي
اجراء غير قانوني
لن يكون له تأثير
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل