أهم الأخبار

غرفة الأخبار: حوار تونس.. مطالبات بالرجوع الى المسودة الرابعة

ليبيا المستقبل | 2016/09/04 على الساعة 11:52

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم السبت 3 سبتمبر 2016): "حوار تونس.. مطالبات بالرجوع الى المسودة الرابعة".. متابعة إخبارية تحليلية، بمشاركة: الشريف الوافي، احمد العبود، خالد الهوني.

 

ابرز ما ورد على لسان الضيوف:

العضو المستقل بالحوار السياسي الشريف الوافي: نحن انسحبنا انا وتوفيق الشهيبي عندما قام ليون بتغير الوثيقة الرابعة دون التشاور مع اطراف الحوار خاصة المستقلين.. نحن لا نقبل ان نكون كراسي صامتة او شهود زور.. حاولنا التوضيح لليون ان تغير الوثيقة خطأ كبير وانه يُغلب طرف عن طرف اخر.. نحن انسحبنا ولم نستقيل كما يقول البعض.. اكد بعض اعضاء الحوار لكوبلر أنه لا يوجد توازن في قاعات الاتفاق السياسي وشددوا على ضرورة تواجدي انا والزميل الشهيبي.. العبار والطرابلسي دافعوا عن وجودنا وجاءتنا دعوة من كوبلر للحضور.. جميع اطراف الحوار لا تريدنا اطلاقا في الحوار السياسي باستثناء اربعة اعضاء.. نحن طلبنا مقابلة كوبلر قبل حضور الحوار وتم تحديد موعد معه وسنعرف هل ينوي اعادة فتح المسودة ام لا.. لدرء الشبهات طلبنا التوقيع على عدم تقلد اعضاء الحوار اي منصب سياسي وقع على الاقتراح عندها خمس اعضاء منهم موسى الكوني ورفض بقية الاعضاء لان عيونهم على المناصب.. وصلنا الى الوثيقة الرابعة بنقاش وبعد تمحص ولم نجلس على تعديلات الوثيقة الخامسة.. سنطلب من كوبلر العودة الى الوثيقة الرابعة لنعاود الترتيب فالغاية هي بناء وطن وليس تنصيب رئيس.. الحل هو الدستور لهذا يجب راب الصدع بين اعضاء الهيئة التاسيسية لصياغة الدستور.. الاجتماع في تونس سيكون يومي 5 و 6 من الشهر الجاري سوف يتخلله بعض اللقاءات والكلمات.

المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب احمد العبود: هنالك اشكاليات جوهرية تتعلق بالاتفاق السياسي وبالمادة الثامنة خصوصا.. هنالك اكثر من 71 خرق قام به المجلس الرئاسي اتجاه الاتفاق السياسي.. الموقعين على الاتفاق السياسي وقعوا بدون تفويض وانا اقصد في هذا مجلس النواب.. اتضح اليوم ان من وقع على الوثيقة وانا اعتبره "توقيع بالاحرف الاولى" هو طرف منحاز.. يجب ان تشارك جميع الكتل داخل مجلس النواب بالحوار.. لم يتفاوض احد على الملاحق مع انها صنعت ضجة كبيرة والترتيبات الامنية تنص على خروج المليشيات.

ابن ليبيا | 04/09/2016 على الساعة 15:10
لا توجد حوارات
لاتوجد حواران ولا عم يحزنون ... اغلبكم عبارة عن "طيور زينة" ... لا تملكون ارادة بالنهوض بالوطن الذي ينهار كل يوم صباح مساء ... في لقأتكم تتباهون علي بعضكم بالفنادق التي تقيمون فيها ...وكذلك بسهاراتكم ومابها!!!... لاتوجد عندكم قيمة للوطن ولا للمواطن الذي يموت كل يوم ... حتي سيادة الوطن فرطم بها كل هذا من اجل مصالحكم الانية ... استيقضو قبل فوات الاوان لان الوقت لا يسمح بالمزيد ...اجتمعو في ليبيا ان كنتم جادين ... في مربوعة ولا حتي تحت زيتونة ...عندها سوف تجدون الحل ...ليبيا للجميع وبالجميع.
جمال | 04/09/2016 على الساعة 13:48
حقيقة الليبيون
ادعوك يا شريف الوافي ومن معك لقرأة تشخيص للحالة الليبية والتي فعلا هي سبب انقسامنا من يوم الدين والتي سوف تستمر الى الابد ما دام هناك نماذج من اشكالك . المقال بعنوان (الليبيون هم العدو الحقيقي لليبيا..بقلم فريدريكا سايني) وهو منشور في موقع ايوان ليبيا واخبار ليبيا على هذا الموقع http://www.libyaakhbar.com/libya-news/172005.html
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل