أهم الأخبار

إيطاليا وليبيا توقعان اتفاقية لمكافحة الهجرة

ليبيا المستقبل | 2016/09/03 على الساعة 01:46

ليبيا المستقبل: أعلنت الحكومة الإيطالية عن إبرام اتفاقية مع ليبيا لأجل «تدابير عاجلة» في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية. وأضاف بيان الحكومة الإيطالية، الجمعة، أن «حكومة الوفاق الوطني الليبية والحكومة الإيطالية، في إطار التعاون لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وضد الزيادة الأخيرة في تدفقات المهاجرين إلى أوروبا وإيطاليا على وجه الخصوص، وافقتا اليوم على تدابير عاجلة لخفض خطر وقوع مآسٍ إنسانية جديدة». وذلك بحسب ما نقلته نقلته وكالة «أكي» الإيطالية، وأوضحت الحكومة الإيطالية أنه «تم في هذا الصدد، تقييم سلسلة من المبادرات المختلفة التي سيتم تنفيذها من خلال إنشاء لجنة مشتركة بين الوزارات وغرفة العمليات المشتركة، لمراقبة فعالة لهذه الظاهرة الحد منها». وأعلن خفر السواحل الإيطالية إنقاذهم 1725 مهاجرًا، أمس الخميس، قُبالة سواحل ليبيا ليرتفع بذلك عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين أنقذوا منذ الأحد إلى أكثر من 14 ألفًا. وقال خفر السواحل إن المهاجرين أبحروا من ليبيا على متن 14 زورقًا مطاطيًا ومركبين صغيرين قبل أن تنقذهم سفن تابعة للبحرية الإيطالية وعملية «صوفيا» الأوروبية لمكافحة المهربين ومنظمات غير حكومية عديدة إضافة إلى سفينتي شحن. ويرتفع ذلك عدد المهاجرين الذين جرى إنقاذهم قُبالة السواحل الليبية في غضون خمسة أيام إلى أكثر من 14 ألفًا، بينهم 6500 مهاجر جرى إنقاذهم يوم الاثنين، وهو أحد أكثر الأيام التي تشهد هذا الكم من عمليات الإنقاذ خلال السنوات الأخيرة في البحر الأبيض المتوسط.

al-zawi | 03/09/2016 على الساعة 13:58
Maddening stuff
Has everyone gone mad? We know the motives for the Libyan authorities to sign such an agreement, but what about the mental state of our Italian friends? And which Libyan government or authority the wise Italians judged as useful partners in this imaginative record breaking agreement? Even I know that the other government and their supporters will be working hard to undermine this agreement? In a way the agreement, in addition to being completely worthless, it may actually increase the flow of immigrants to Italy. The Europeans hedge around the Libyan case avoiding facing the harsh truths, and situation just goes on deteriorating.
Mohamed Salem | 03/09/2016 على الساعة 12:33
انقاد البشر
كلامك مردود عليه يا زيدان،ان ما قام ويقوم به الطليان هو انقاد لأرواح البشر حسب نصوص المواثيق الدولية ،وليست محاوله رخيصه حسب رائك لان العالم المتحضر لا يفرق بين البشر،وعليه يكفي من الكلام الزايد يازيدان.
زيدان زايد | 03/09/2016 على الساعة 09:45
أتفاقية باطله
أتفاقيه باطله لأن الطرف الليبي جسم غير شرعي وغير حاصل علي ثقه برلمان الدوله الليبية الشرعي وايطاليا اول من يدرك ذلك ولكن محاوله من أيطاليا لترميم واجهة الرئاسي المتصدعه في الداخل الليبي والخارج وهي محاوله ايطاليه رخيصه لأهام العالم الاخرين بشرعية الرئاسي كي تحذو بقيه الدول بتوقيعات مماثله مع الرئاسي فالغرب الاوروبي يسعي لفرض الرئاسي علي الليبيين ليكون ءمر واقع علي الليبييت لا مفر منه لذلك الغرب لذلك وبشتي الطرق حتي بالطرق التي فيها مخالفه واضحه للمواثيق الدوليه وحتي بالتي فيها المساس بالسياده الليبيه
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل