أهم الأخبار

الكوني وكجمان يشاركان في الاجتماع التحضيري للمصالحة الوطنية بتونس

ليبيا المستقبل | 2016/09/02 على الساعة 00:43

ليبيا المستقبل: شارك نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسي الكوني والنائب عبدالسلام كجمان في الاجتماع  التحضيري الذي تسيره بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لاستكشاف الخيارات المتاحة للمصالحة الوطنية في ليبيا بمشاركة خبراء ليبيين ودوليين . وقال موسي الكوني   نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق خلال مشاركته بالاجتماع  بأن المصالحة الوطنية هو ملف هام جداً  وهي من أولويات حكومة الوفاق ولاتستطيع الحكومة لوحدها العمل علي المصالحة الوطنية الا بالدفع من المواطنين نفسهم وهذا ليس بغريب علي الشعب الليبين الذي يساهم في الدفع بالمصالحة الوطنية. وأضاف الكوني ان وجودكم هنا دليل علي الجهود تبدلونها للمساهمة في المصالحة ودليل علي إننا مختلفون ونحتاج الي مصالحة حقيقية.

وفي السياق ذاته قال عبدالسلام كجمان نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ان المصالحة الوطنية هي العمود الاساسي ولها عدة اوجه منها مصالحة سياسية وقبلية وجهوية والقاسم المشترك بين الليبين أكثر من الاختلافات.وأضاف كجمان بأن طوال الفترة الماضية ركزنا علي الاختلافات وتركنا نقاط الاتفاق وليس من المستحيل اصلاح الشرخ الاجتماعي الذي حصل في النسيخ الليبي.وتابع كجمان بأن كل جهود السابقة للمشائخ والاعيان تحتاج الي مظلة لذلك اعتقد بأن حكومة الوفاق يجب ان تكون هي الراعي للمصالحة. يشار إلي أن  أولى جلسات الاجتماع التحضيري للخبراء في مجال المصالحة انعقدت صباح الأمس ويهدف الاجتماع لاستكشاف الخيارات المتاحة لتحقيق المصالحة الوطنية في البلاد برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا . ويشارك في الجلسات التي ستستمر حتى الثاني من شهر سبتمبر عدد من الخبراء الدوليين والليبيين  وذلك لتقييم المبادرات القائمة في مجال المصالحة الوطنية والمحلية  خاصة أهم الصعوبات والعراقيل التي تعترض مسار المصالحة.

عامر | 02/09/2016 على الساعة 14:04
لم يحلوا مشكلة واحدة..!!
كم اتمنى أن أرى اعضاء المجلس الرئاسي يكفون عن عادة التنقل من عاصمة إلى أخرى وينتبهون بدل ذلك لمشاكل المواطن البسيط التي تحول حياته إلى جحيم مقيم. لقد اضاع هؤلاء الجوالون أكثر من أربعه أشهر ولم يحلحلوا مشكلة واحدة من أكداس المشاكل التي تنتظرهم، ومع ذلك ألا يكف هؤلاء عن التجوال.. ألا يرتاحوا ويريحون عباد الله.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل