أهم الأخبار

تقرير مدينة زليتن (الإربعاء 24 أغسطس 2016)

ليبيا المستقبل | 2016/08/24 على الساعة 12:16

ليبيا المستقبل (زليتن - قريش حبيش): شهدت بلدية زليتن هذا الأسبوع العديد من الاحداث والنشاطات والفعاليات نتناولها في هذا التقرير... ومن أبرز العناوين: صرف مرتبات شهر يوليو في نهاية أغسطس، عميد بلدية زليتن: لا صحة لجباية رسوم سحب من المصارف، نادي النصر يفوز 1-0 في مباراة ودية، قسم الاسعاف بمستشفى زليتن قيد الاعمار...
صرف مرتبات شهر يوليو في نهاية أغسطس...
أفاد اليوم الأربعاء الموافق 2016-8-24م مدير مكتب الخدمات الرقابة المالية بزليتن الأستاذ عبدالسلام الرازقي، أنه يتوقع صرف مرتبات شهر يوليو نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل لكافة القطاعات العامة بالمدينة، ومرجحا سبب تأخر صرف المرتبات يرجع لعدم احالتها من وزارة المالية إلى الآن إلى المصارف التجارية.
مدير الاصحاح البيئي يجتمع مع إدارات وأقسام المستشفى...
صحيفة تاج الصحة: اجتمع صباح يوم الاثنين الموافق 2016-8-22م، مدير مكتب الاصحاح البيئي مع مدير إدارة شؤون الإدارية والمالية بالمستشفى ومدراء المكاتب ورؤساء الأقسام وبحثوا امكانية وضع آلية للتخلص من المواد الكيميائية التالفة وذلك بطرق علمية وغير ضارة للبيئة. هذا واتفق الجانبان على تولي مكتب الاصحاح البيئي تحليل المياه المستخدمة في المستشفى والتحقق من استعمالها بظروف صحية جيدة، وقد ناقش الحضور وضع جدول دوري للتخلص من عينات الأنسجة التالفة بعد الانتهاء منها طبيا بطرق علمية وانسانية ملائمة، يشار إلى أن مكتب الاصحاح البيئي قام بالتخلص في وقت سابق بالتخلص من مواد كيميائية وعينات وأدوية منتهية الصلاحية جرى تخزينها قبل أكثر من عشرين سنة.
عميد بلدية زليتن: لا صحة لجباية رسوم سحب من المصارف...
نفى عميد بلدية زليتن المكلف المهندس مصطفى بن عائشة، يوم الأحد الموافق 2016-8-21م، الشائعات المتداولة بين المواطنين بالبلدية، عن جباية رسوم للبلدية عن أي معاملة من المعاملات المصارف التجارية. وأضاف "لقسم الاعلام بالبلدية" بأن ما يتم تداوله من أخبار في السابق والحاضر ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرا بأن الأمر يرجع للمصارف ولا علاقة له بالبلدية به. هذا وقد أوضح بشأن تكليف موظفين من المجلس جاء لتنظيم عملية السحب بمصرف الوحدة في الفترة الماضية، وأن المجلس البلدي هو من تكفل بتجهيز المنظومة، وصرف مكافأة لعدد اثنين من الموظفين نظيرا لهذا العمل؛ ودعا الجميع إلى توخي الدقة والمصداقية في تناقل الأخبار.
نادي النصر يفوز 1-0 في مباراة ودية...
أقيمت يوم السبت الموافق 2016-8-20م، مباراة ودية بين فريق النصر مع فريق الوحدة بالمدينة الرياضية بزليتن، وانتهت بتفوق النصر 1-0 بهدف مقابل لا شيء يذكر أن الهدف سجله اللاعب أحمد كافي في الدقيقة 14 من الشوط الأول.
محاضرة "الواقيات الشمس الأهمية وكيفية الاستعمال" بمستشفى زليتن...
صحيفة تاج الصحة: أقيمت صباح يوم الخميس الموافق 2016-8-18م، بمستشفى زليتن التعليمي محاضرة بعنوان "واقيات الشمس الأهمية وكيفية الاستعمال"، التي ألقاها الدكتور: مصباح فرج كشلوط. كما أشرف ورعى هذه المحاضرة مكتب التدريب وتنمية الموارد البشرية بالمستشفى، وشهدت المحاضرة حضور عناصر طبية وطبية مساعدة وعدد من المهتمين، وتضمنت هذه المحاضرة في الجزء الثاني حلقة نقاش وتعريف لمنتجات شركة البحر المتوسط جنزور – طرابلس، والتي ألقاها الدكتور: عبدالقدوس دبكنة بعنوان: Sensitelial sunscreen وهو واقي شمس عالي الحماية لأنواع البشرة المختلفة، وتم توزيع عينات من المنتج على الحضور.
بلدي زليتن يبحث مشكلة نقص السيولة مع مدراء المصارف...
قسم الإعلام بالبلدية: عقد يوم الأربعاء الموافق 2016-8-17م بديوان المجلس البلدي زليتن اجتماع ضم أعضاء من البلدي ومدراء المصارف التجارية بالبلدية ونوقش في هذا الاجتماع أزمة نقص السيولة النقدية وطرق معالجتها. هذا وتم خلال الاجتماع تناول سبل التعاون والتنسيق والعمل على معالجة مشكلة نقص السيولة النقدية وسير العمل بالمصارف والمرافق الخدمية؛ ويأتي الاجتماع في اطار تعاون البلديات والاطلاع على سير العمل وفقا لما أسند لمهامه ومسؤولياته بموجب القانون رقم "59" لسنة 2012م بشأن نظام الإدارة المحلية وتعديله بالقانون رقم "9" لسنة 2013م ولائحته التنفيذية.
ترميم ساحة مسجد السبعة "العتيق"...
قامت اللجنة المشرفة على زاوية أولاد سليمان السبعة الفواتير بترميم ساحة داخل زاوية السبعة، حيث تم تصفيحها وتفريشها وطلاء الجدران، يذكر أن الساحة تقع خلف مسجد العتيق بالزاوية، كما تم ترتيب الغرف التي تفتح أبوابها داخلها والتي تعرف "بالخلاوي"، يذكر أن هذا المسجد تقام به أوقات الصلاة وأنه من أقدم المساجد بالمدينة.
قسم الاسعاف بمستشفى زليتن قيد الاعمار...
قسم الإعلام بالبلدية: بدأت إدارة مستشفى زليتن التعليمي في بناء قسم الاسعاف والطوارئ بعد صيانة وفحص الكامل للخرسانة والأعمدة ويأتي هذا العمل بمجهودات أهلية. وقد لفت المدير المساعد الدكتور سالم احميدان في تصريح لمكتب الإعلام: أن قسم الاسعاف والطوارئ الحالي غير مكتمل لشروط السلامة، كما ذكر أن العديد من الأطباء رفضوا العمل به وذلك بسبب الاعتداءات المتكررة من المواطنين. وأضاف احميدان: أن قيمة المباني التي تبرع بها مواطنون تجاوزت 600 ألف دينار، مشيرا إلى أن مبنى قسم الاسعاف من المتوقع أن يكتمل في نهاية العامي الجاري. هذا ويعمل مستشفى زليتن بأقل من ثلث طاقته الاستيعابية نتيجة تعطل أجزاء واسعة منه وعدم وجود عمليات صيانة لها.

كلمات مفاتيح : ليبيا - زليتن،
سالم القناص | 25/08/2016 على الساعة 16:33
دعاء
اللهم احفظ بلادنا واجمع شملنا ووحد كلمتنا
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل