أهم الأخبار

مراسلون بلا حدود تدعو الجزائر لحماية الصحفيين من العنف عبر الانترنت

ليبيا المستقبل | 2016/08/19 على الساعة 14:41

مراسلون بلا حدود: تندد مراسلون بلا حدود بحملة التشهير والتهديدات ضد الموقع الاخباري algérie-focus  ورئيس تحريره عبدو سمار على المواقع الاجتماعية وتدعو السلطات الجزائرية لتأمين حمايتهم.
على اثر نشر الموقع الاخباري algérie-focus  يوم الاثنين 5 اوت / اغسطس 2016 مقالا يكشف فيه عن منح فيلا وظيفية لابن وزير السكن والعمران والمدينة يواجه الموقع و رئيس تحريره حملة تشهير و تهديدات بالقتل على المواقع الاجتماعية. وقد قامت صفحة تحضى بشعبية على الفيسبوك بشن حملة تشويه ضد الصحفي وصلت الى حد المس من حياته الخاصة اضافة الى تحديدات صريحة بالقتل. وتقول ياسمين كاشا مسؤولة مكتب شمال افريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود: “ظاهرة العنف عبر الانترنت منتشرة ومثيرة للقلق. اذا كان استخدام الاسماء المستعارة يجعل من الصعب التعرف على الاشخاص المسؤولين عن هذه الحملات الا انها يجب ان تأخذ محمل الجد خاصة عندما تكون متكررة مثلما هي حالة algérie-focus يجب ان تتحمل السلطات الجزائرية مسؤولياتها في حماية عبدو سمار وكل الصحفيين الذين يتعرضون لهذا النوع من الضغوطات”.
يقول عبدو سمار في تصريح له لمراسلون بلا حدود : “ليست هذه المرة الاولى التي تتم فيها محاولة النيل مني عن طريق الحديث عن حياتي الخاصة. الا ان محاولات التخويف هذه المرة مثيرة للقلق وقد بدأت اخاف ليس على نفسي و لكن على عائلتي وابنائي الاثنين” مضيفا ان algérie-focus  يتعرض لضغوطات ما إن يتطرق لمواضيع حساسة مثل علا قات داعش في الجزائر او المثلية الجنسية او الشيعة. يُذكر أن الجزائر تقبع حالياً في المركز 129 (من أصل 180 بلداً) على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة لعام 2016، الذي أصدرته منظمة مراسلون بلا حدود.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل