أهم الأخبار

السراج: قد أزور موسكو، قريبا

ليبيا المستقبل | 2016/08/09 على الساعة 19:57

ليبيا المستقبل: أجرت وكالة "سبوتنيك" الروسية حوارا مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، تناول فيه العمليات العسكرية الأمريكية الجارية في سرت ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما تطرق للعلاقات الليبية الروسية وإمكانية آدائه زيارة إلى موسكو.

نص الحوار مع فايز السراج

- الآن بدأت الضربات الأمريكية على مراكز تنظيم "داعش" في ليبيا. هل تستهدف هذه الضربات مدينة سرت فقط، أم يمكن أن تخرج عن إطار المدينة؟
العمليات الأمريكية المتمثلة في ضربات جوية محددة لمعاقل تنظيم "داعش" لن تتجاوز سرت وضواحيها، وستتم في إطار زمني محدد.

- ما هي خطة الضربات المقبلة؟
الضربات الجوية سوف تتواصل في سرت ضد المراكز التي يتحصن بها تنظيم "داعش" من أجل تمكين الجيش الليبي من تحقيق تقدم حاسم ضد تنظيم "داعش" في هذه المدينة. وسنحدد في المجلس الرئاسي متي تتوقف الضربات حسب التطورات العسكرية على الأرض.
- هل هناك قوة أخرى يمكن التحالف معها من أجل القضاء على تنظيم "داعش" ، روسيا مثلاً؟
لقد حققت قواتنا المسلحة انتصارات كبرى على التنظيم، بحيث انحصر تواجده في بضعة كيلومترات وكنا بحاجة إلي عمليات جوية جراحية، إن صح التعبير، تستهدف مناطق محددة يتحصن بها، ولقد طلبنا التدخل الجوي في إطار عضويتنا في التحالف الإسلامي والتحالف الدولي المشكل لمواجهة هذا التنظيم الإرهابي بعد أن فعّلنا عضويتنا في هذين التحالفين.
- هل هناك ترتيب من طرفكم للتوجه إلى روسيا للمشاركة في الضربات العسكرية ضد تنظيم "داعش"؟
مثلما أوضحت، التدخل الجوي الأمريكي جاء في إطار تحالف دولي موجود تقوده الولايات المتحدة.
- هل هناك أي ترتيب قريب لزيارة المجلس الرئاسي للعاصمة موسكو؟
تربطنا بروسيا علاقات جيدة ونسعى إلي التعاون معها في مجالات متعددة. وسبق والتقيت السفير الروسي في ليبيا، وتحدثنا عن مجالات التعاون وعن عودة السفارة الروسية. ولقد زار روسيا مسؤولون ليبيون كبار مؤخراً.. وقد أزور موسكو في وقت قريب بإذن الله.

زيدان زايد | 09/08/2016 على الساعة 23:31
ممكن يزور روسيا
ممكن يزور السراج روسيا اذا سمح له الأمريكان لأن صانع الدمي هو اللي يحركها فلا يمكن للدمي ان تتحرك بمحض إرادتها اما القصف علي سرت ليس دور في بدايته وليس لك سلطه علي إنهاءه فالبيادق لا تترك من مكانها الا بيد واضعها ومن وضع علي رأس الرئاسي هو من يقرر زيارتك لروسيا فلو لك سلطه علي ذلك لكان قلت لمحاورك سأزور روسيا وكلمه قد تدل علي انه قد يسمح لك وقد لا يسمح لك
عبدالحق عبدالجبار | 09/08/2016 على الساعة 22:23
شنط اردوغان
علاش ما خداكش اردوغان معه يمكن ساعدته في رفع الشنط؟
ابن ليبيا | 09/08/2016 على الساعة 21:47
مجرد حلم
لقد قال السيد/السرج{ وسنحدد في المجلس الرئاسي متي تتوقف الضربات حسب التطورات العسكرية على الأرض.} توا ياسراج انتم بتحددو امتا تتوقف الضرابات ... يا سيد/ فائز السراج هذا الكلام مزبوط متاكد منه ...بسم الله مشاء الله على المجلس هذة هي الثقة في النفس ولا لوح ...اهيا الشخصيات المتمكنة ... بالله انتم غير حددو " من اينضف "جردينة طريق الشط" التي بعدها عن قاعدة بو6 البحرية خطاوات ...يا سيدي غير حددو قطع الكهرباء "الاحمال" علي المدن بالتساوي!!! ... مش اتقول بتحددو للسوبر باور امريكيا امتا بتوقف ...الامريكان مش امعبرينكم لانكم مجرد بياذق لهم لا اكثر.
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل